يحذر الأطباء من الإفراط في استخدام البخاخات والمستحلبات والمصاصات لعلاج التهاب الحلق، لما قد تسببه من ضرر كارثي كبير على الصحة نظرًا لإحتوائها على مكونات تسبب رد فعل تحسسي لدى البعض.

ووفقًا لما ذكره موقع "روسيا اليوم"، يظهر رد الفعل التحسسي لإستخدام هذه البخاخات في أحسن الأحوال، على شكل دمع وإفرازات غزيرة واحتقان الأنف، بينما في أسوأ الأحوال، سوف تتطور وذمة كوينك (وذمة وعائية عصبية) وهي رد فعل حاد من الجسم لمسببات الحساسية، والتي تتمثل أعراضها الرئيسية في زيادة تورم الجلد والأغشية المخاطية بشكل حاد في منطقة العينين والفم والجهاز التنفسي، وتعتبر الوذمة الحنجرية خطيرة بشكل خاص، لأنها قد تؤدي إلى الاختناق.

في الوقت نفسه، يمنع الأطباء النساء الحوامل من استخدام بعض البخاخات لأنها تحتوي على مكونات تؤثر سلبًا على الجنين، ونفس الشيء خلال فترة الرضاعة الطبيعية، لذا على جميع النساء استشارة الطبيب قبل استخدام البخاخات.

ويشدد الأطباء أيضًا على أنه يجب استخدام بخاخات الحلق بحذر للأطفال، نظرًا لأنها قد تسبب تشنجا في الشعب الهوائية لدى الرضع والأطفال دون سن 3 سنوات، لذا يمنع استخدامها بشكل صارم، أما بالنسبة للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 3 سنوات، يمكن استخدامها إذا سمحت التعليمات المرفقة بذلك، لأن عدم وجود مثل هذا السماح في التعليمات يشير إلى أن المادة الفعالة إما تشكل خطرا على جسم الطفل، أو لم تدرس فعاليتها وسلامتها لفئة المرضى الصغار.

وأوصى الأطباء بضرورة قراءة التعليمات الخاصة المرفقة بالبخاخات لأنها عادًة ما تشير إلى عدد المرات والفترات التي يمكن استخدامها فيها، والتي إذا تجاوزت الجرعة، قد تظهر عواقب ومشكلات مزعجة في الجهاز الهضمي تتمثل في آلام في البطن، والغثيان، والنعاس، وسرعة ضربات القلب.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التهاب الحلق المستحلبات الأطباء

إقرأ أيضاً:

حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنانة ليلى طاهر (فيديو)

نفت الفنانة عزة لبيب، كل ما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تدهور الحالة الصحية لـ الفنانة ليلى طاهر، قائلةً: «لا صحة لهذا الحديث».

عزة مصطفى: كل أخبار القوات المسلحة مصدرها المتحدث العسكري فقط (فيديو) عزة مصطفى توجه هذا الطلب للحكومة بعد تصريحات السيسي عن الكهرباء (فيديو) حقيقة تدهور صحة ليلى طاهر

وأضافت عزة لبيب في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الفنانة ليلى طاهر تتمتع الآن بصحة جيدة، وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

وتابعت: «ليلى كانت قد أجرت عملية جراحية منذ عامين، ولكنها الآن تمارس حياتها الاجتماعية بشكل طبيعي، وتتحدث مع المواطنين في الشارع بشكل اعتيادي».

وحول قرار اعتزال الفنانة ليلى طاهر، أردفت عزة لبيب: «قرار اعتزال ليلى نهائي ولا توجد نية لديها للرجوع فيه، وهي لا تمانع في الحديث للمداخلات التلفزيونية لتوضيح أي تفاصيل».

مقالات مشابهة

  • "الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة".. تحذير روسي من مصر
  • تحذير خطير لسكان هذه المحافظات من تناول سمكة الأنب.. تسبب الوفاة في نصف ساعة
  • طبيبة جلدية تحذر الفتيات: لا تذهبن إلى النوم بهذه الحالة
  • سيكون لنا الحق في استخدام "النووي".. تحذير شديد اللهجة من روسيا
  • تحذير من هذا الأمر عند ضبط المنبه.. قد يصيبك بأمراض القلب
  • تحذير من تعرض أصحاب البشرة الفاتحة للشمس في هذا التوقيت.. سرطان الجلد يطاردكم
  • تحذير صحي من منتجات العناية بالبشرة منتهية الصلاحية
  • حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنانة ليلى طاهر (فيديو)
  • من بينها فرشاة الأسنان..أدوات لا يجب استخدامها بعد انتهاء صلاحيتها
  • لا تطفئوا المراوح..تحذير خطير من ارتفاع درجات الحرارة ليلًا