أنجز المنتخب الإيطالي مهمته أمام ضيفه المالطي، بفوزه عليه (4-0)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم السبت، وذلك ضمن منافسات الجولة السابعة من تصفيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2024.

وضع لاعب خط الوسط الإيطالي جياكومو بونافنتورا أصحاب الأرض في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول.

وأضاف زميله المهاجم دومينيكو بيراردي هدفين متتاليين "للآتزوري" في الدقيقتين (45 و64)، ومن ثم اختتم لاعب خط الوسط دافيد فراتسي رباعية "الآتزوري" عندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة على ملعب "سان نيكولا" بمدينة باري.

إقرأ المزيد "صاروخ ماديرا" يحلق عاليا.. رونالدو يقود البرتغال إلى نهائيات "يورو 2024" إقرأ المزيد تصفيات "يورو 2024".. إسبانيا تلحق الهزيمة الأولى بإسكتلندا

وحقق منتخب إيطاليا انتصاره الثاني على التوالي والثالث في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات "يورو 2024" مقابل تعادل واحد وهزيمة أيضا، ليرفع رصيده إلى 10 نقطة، ويشغل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثالثة، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن المتصدر نظيره الإنجليزي وذلك قبل مباراتهما المرتقبة، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن، ضمن الجولة الثامنة للتصفيات.

بينما تعرض منتخب مالطا بالهزيمة السادسة على التوالي، ويقبع في قاع الترتيب من دون رصيد.

المصدر: RT 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: المنتخب الإيطالي بطولة كأس أمم أوروبا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. الألماني جمال موسيالا: لم أعد لاعبا شابا عاديا

أعرب جمال موسيالا، نجم فريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، عن فخره بتطوره السريع مع منتخب ألمانيا، قبل خوض غمار بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، التي يستضيفها منتخب "الماكينات" على ملاعبه.

ويستعد موسيالا "21 عاما" لخوض بطولته الثالثة مع المنتخب الألماني.

في أول ظهور له بالنسخة الماضية لأمم أوروبا "يورو 2020"، والتي أقيمت قبل 3 سنوات، كان موسيالا قد بلغ للتو سن الرشد، لكنه لم يشارك بصورة أساسية مع الفريق.

وأصبح موسيالا الآن لاعبا بارزا في تشكيلة يوليان ناجلسمان، المدير الفني للمنتخب الألماني، ومن المرجح أن يتواجد في القائمة الأساسية للفريق التي تخوض المباراة الافتتاحية لبطولة أمم أوروبا المقبلة ضد منتخب اسكتلندا يوم الجمعة القادم.

وصرح موسيالا، قائلا "لم أعد مجرد اللاعب الشاب العادي".

أضاف موسيالا: "لقد حدث الكثير في تلك السنوات الثلاث الأخيرة. لم أحصل على دقائق كثيرة في يورو 2021، لكن مجرد التواجد هناك كان شرفا عظيما.

وأوضح: "ألعب كثيرا الآن. أشارك بانتظام في المباريات. أعتقد أنني اتخذت بالفعل الكثير من الخطوات الكبيرة للأمام وقمت بتحسين أدائي بشكل كبير".

وفي أول مشاركة له بنهائيات كأس العالم 2022 في قطر، لعب موسيالا أساسيا في جميع مباريات المنتخب الألماني بدور المجموعات تحت قيادة مدرب الفريق السابق هانسي فليك، وكان عنصرا هاما، رغم عدم تسجيله أي هدف بالمونديال وخروج المنتخب مبكرا من الدور الأول للمسابقة.

وأحرز موسيالا هدفين فقط في 29 مباراة دولية لعبها مع منتخب ألمانيا، لكنه يأمل في تحسين رصيده التهديفي خلال يورو 2024.

شدد موسيالا "لدي المزيد من المسؤولية الآن، وهذا ما كنت أريده. كان هذا هو هدفي. وهذا يعني أيضا المزيد من الضغط. لكن هذا يأتي مع كوني اللاعب الذي أريد أن أكونه".

مقالات مشابهة

  • استبعاد نجم منتخب ألمانيا من نهائيات يورو 2024 وقائد دورتموند البديل
  • استعدادًا لـ«يورو 2024».. رونالدو يقود منتخب البرتغال لاكتساح أيرلندا وديًا
  • يورو 2024.. استقبال خاص لمنتخب إيطاليا بعد وصوله ألمانيا
  • يورو 2024.. استقبال حافل بـ منتخب إيطاليا في ألمانيا «فيديو»
  • يورو 2024.. الألماني جمال موسيالا: لم أعد لاعبا شابا عاديا
  • إيطاليا حاملة اللقب تصل إلى ألمانيا
  • هولندا تضرب أيسلندا برباعية وديا استعدادا ليورو 2024
  • مبابي يتعرض لإصابة جديدة قبل “يورو 2024”
  • يورو 2024.. إيطاليا تهزم البوسنة والهرسك وديًا بشق الأنفس
  • كأس أمم أوروبا.. مورينيو يرشح 4 منتخبات لحصد لقب يورو 2024