قال عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، إننا نرفض مُخطط الاحتلال الإسرائيلي للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة، حيث إنّ هذا المخطط بات واضحًا للكثيرين.

وأوضح "العسومي"، في حديثه مع فضائية القاهرة الإخبارية، أنّ البرلمان العربي لن يتخلى عن الشعب الفلسطيني، مُشيرًا إلى أن الدور المصري فعّال في هذهحلّ القضية الفلسطينية.

ونوه رئيس البرلمان العربي بأننا نتواصل مع كل برلمانات العالم خاصة الغربي، لتوضيح الصورة الصحيحة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، ومُقارنة الوضع وأن يتم التعامل كما تم التعامل مع الموقف الأوكراني.

وأضاف أنّ القمة العربية الأوروبية التي من المُقرر عقدها في الأيام المقبلة، لن يكون بها جديد؛ بسبب مواقف بعض الدول الداعمة للحكومة الإسرائيلية

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرلمان العربی

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر البرلمان العربي، محاولات الاحتلال الإسرائيلي الرامية لتصنيف وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منظمة إرهابية وتجريم أنشطتها، ورفع الحصانة عن موظفيها، معتبرًا ذلك امتدادا لمحاولاته الإجرامية لتصفية القضية الفلسطينية والقضاء على حق العودة للاجئين الفلسطينيين.

وأكد البرلمان العربي في بيان صحفي اليوم الأحد، الدور الهام والكبير لوكالة الأونروا التي تقدم العون والإغاثة لحوالي 6.4 مليون لاجئ فلسطيني منهم مليوني لاجئ في قطاع غزة يتعرضون لعدوان وحرب إبادة وتجويع غير مسبوق.

ودعا المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤولياتها تجاه وقف هذه الجرائم والانتهاكات المتكررة، وضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وضرورة التحرك بشكل فوري وفاعل وإلزام الاحتلال بوقف هذه الانتهاكات المستمرة والمتواصلة لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وطالب البرلمان العربي بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة وموظفيها، خاصة "الأونروا" التي تقوم بدور إنساني كبير في تقديم المساعدات الإنسانية والخدمات للفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها قطاع غزة.
 

مقالات مشابهة

  • برلماني تونسي: نؤكد على دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الاستقلال الكامل وإقامة دولة مستقلة
  • البرلمان العربي يهنئ الشيخ صباح خالد المبارك الصباح تزكيته وليا للعهد بالكويت
  • حركة فتح: نثمن الجهود المصرية لضمان حقوق الشعب الفلسطيني
  • البرلمان العربي يستنكر محاولة الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • البرلمان العربي يستنكر محاولات الاحتلال الإسرائيلي لتصنيف “الأونروا” بالمنظمة الإرهابية، وتجريم أنشطتها
  • تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على غزة… مظاهرات في مدن وعواصم عالمية عدة
  • أبرزها بصنعاء وتعز.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وتنديدا بمجازر الاحتلال برفح
  • رئيس البرلمان العربي: الصين إحدى أهم القوى العالمية الداعمة للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • كلمة إسماعيل هنية في المؤتمر القومي العربي
  • تقرير يكشف تمعّن إسرائيل في جريمة التهجير القسري للفلسطينيين من غزة