أخذت الجزائر على عاتقها استضافة والتكفل بمصاريف المباريات المقبلة للمنتخب الفلسطيني، إن كانت ودية أو رسمية، أولها في 21 نوفمبر ضد أستراليا في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027، وفق ما أعلن الأحد الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وجاء هذا القرار تلبية للطلب الذي تقدم به رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب بهذا الخصوص إلى السلطات الجزائرية.

وقال الاتحاد الجزائري للعبة في بيان الأحد "تنفيذا لتوجيهات السلطات العليا للبلاد وبناء على طلب من رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، السيد جبريل الرجوب، تقرر الجزائر استضافة كل مباريات المنتخب الفلسطيني لكرة القدم في تصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا للأمم 2027، والتكفل بكل التكاليف المتعلقة بهذه الأحداث الرياضية".

وتابع "في هذا السياق، يعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم السيد وليد صادي، أن بلادنا ستستضيف المباراة الرسمية بين فلسطين وأستراليا، المقرر إجراؤها يوم 21 نوفمبر 2023، والتي تدخل في إطار تصفيات كأس العالم 2026".

ووقع المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026، المقرر في الولايات المتحدة والمكسيك كندا، ونهائيات كأس آسيا 2027 المقررة في السعودية، ضمن المجموعة التاسعة التي تضم أستراليا ولبنان والمتأهل من الدور الأول بين المالديف وبنغلادش (تعادلا ذهابا 1-1 والإياب الثلاثاء).

ويشارك المنتخب الفلسطيني في نهائيات كأس آسيا المقبلة المقررة بين 12 يناير و10 فبراير 2024 في قطر، حيث يلعب ضمن المجموعة الثالثة بجانب إيران والإمارات وهونغ كونغ.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات لكرة القدم المنتخب الفلسطيني كأس العالم الاتحاد الجزائري لكرة القدم لمونديال 2026 كأس آسيا المنتخب الفلسطيني الجزائر لكرة القدم المنتخب الفلسطيني كأس العالم الاتحاد الجزائري لكرة القدم لمونديال 2026 كأس آسيا رياضة لکرة القدم کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

ماذا تناول حديث بن زايد مع رئيس الجزائر بأول مواجهة بينهما في قمة السبع (شاهد)

التقطت عدسات الكاميرا صورة لرئيس دولة الإمارات محمد بن زايد وهو يتحدث مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وذلك على هامش قمة الدول الصناعية السبع المنعقدة في إيطاليا.



يذكر أن العلاقات بين البلدين تشهد توترا واضحا إثر اتهامات جزائرية للإمارات بالتحالف مع المغرب ضدها في منطقة الساحل الأفريقي.

وفيما تجاهلت وكالة الأنباء الإماراتية أي إشارة للقاء أو تفاصيل الحديث الذي جرى، تجاهلت وكالة الأنباء الجزائرية كذلك اللقاء، لكنها نشرت صورة تظهر ابن زايد وهو يتحدث منحنيا مع الرئيس الجزائري الذي كان جالسا على مقعده المخصص له في القمة، ما يظهر أن الحديث كان بمبادرة من ابن زايد.



كما نشر حساب الرئيس الجزائري على "فيسبوك" صورا عدة تظهر لقطات يبدو فيها ابن زايد يهمس في أذن تبون والأخير يشبك أصابعه، ولقطة أخرى يظهر فيها تبون يكلم ابن زايد وهو يمد إصبعه السبابة تجاهه، فيما لقطة أخرى تظهر تبون وقد بدت قبضة يده وهو يتحدث مع ابن زايد، حيث كان اختار المنظمون أن يكون ابن زايد بجانب تبون في الصورة التذكارية للقمة.







وكالة الأنباء الإماراتية وحساب ابن زايد على منصة "إكس" تجاهلا أي صورة مع تبون، باسثناء الصورة الرسمية التذكارية التي وقف فيها ابن زايد إلى جانب تبون. رغم أنها في الوقت نفسه نشرت لقطات لابن زايد وهو يصافح ويتحدث مع زعماء آخرين مثل العاهل الأردني الملك عبد الله الثني، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، خلال التقاط الصور التذكارية للقمة.









 علاقات متوترة
وتسهد العلاقات الإماراتية الجزائرية توترا منذ فترة، خصوصا بعد دخول المغرب نادي اتفاقات "إبراهام" التطبيعية مع الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب الإمارات.

وفي لقائه في لقائه الدوري مع الإعلام المحلي في 31 آذار/ مارس، انتقد تبون دولة عربية لم يسمها، متهما إياها بتوظيف أموالها في بؤر التوتر حول العالم. فيما أجمع المراقبون أن الدولة المقصودة هي الإمارات.

وقال تبون: "في كل الأماكن التي فيها تناحر دائما مال هذه الدولة موجود. في الجوار، مالي وليبيا والسودان. نحن لا نكن عداوة لأحد، لأننا محتاجون إلى الله عز وجل وإلى الجزائري والجزائرية. نتمنى أن نعيش سلميا مع الجميع ومن يتبلى علينا فللصبر حدود".

وأضاف: "لا زلنا لم نمض بكلام فيه عنف مع هؤلاء الناس. نعتبرهم أشقاء ونطلب لهم الهداية لأن تصرفاتهم ليست منطقية. يبدو لي أنه قد أخذتهم العزة بالإثم.. يقولون كيف لهؤلاء (الجزائر) لم يتنازلوا. الجزائر لن تركع. ليتهم يأخذون العبرة من الدول العظمى التي تحترمنا كثيرا ونحترمها وقرارنا محترم عندها. إذا أردت أن تفرض تصرفاتك التي تطبقها على أناس آخرين علينا، فأنت مخطئ كثيرا. نحن 5 ملايين و630 ألف شهيد ماتوا على هذه البلاد واقترب إذا شئت".



مقالات مشابهة

  • "فيفا" يعلن عن الموعد الرسمي لكأس العالم للأندية 2025 في نسخته الجديدة
  • موعد انطلاق بطولة كأس العالم للأندية 2025
  • ماذا تناول حديث ابن زايد مع رئيس الجزائر بأول مواجهة بينهما في قمة السبع (شاهد)
  • ماذا تناول حديث بن زايد مع رئيس الجزائر بأول مواجهة بينهما في قمة السبع (شاهد)
  • فوزي البنزرتي مدربا للمنتخب التونسي ابتداءً من الشهر المقبل
  • صادي:”شاركت في إجتماع المكتب التنفيذي لـ “لوناف” لتعزيز مكانة الجزائر قاريا”
  • ألمانيا واسكتلندا يقصان شريط منافسات يورو 2024
  • منتخب فرنسا :كانتي لا يعاني من أزمة صحية
  • القدس تستضيف مباريات منتخب فلسطين في تصفيات كأس العالم 2026
  • الاتحاد المصري يقرر تجميد عقوبة الشيبي