أكد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، أن ما تم اتخاذه من استعدادات طبية في كافة المنشآت الصحية بمحافظة شمال سيناء، يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، برفع حالة التأهب والاستعداد للتعامل مع أي طوارئ صحية، تزامنا مع أحداث غزة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الدكتور خالد عبدالغفار، واللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الإثنين، في مستهل زيارته التفقدية لمستشفى العريش العام، للاطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والعمل على تذليل أي تحديات تواجه تقديم الخدمات الطبية بأعلى مستويات الجودة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد أقسام الاستقبال والطوارئ، والرعاية المركزة، والأشعة وقسطرة القلب، والقسم الداخلي، والعلاج الكيماوي، في مستشفى العريش العام.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تابع عملية تدخل بالقسطرة القلبية، واطلع على معدلات التردد بالقسم، حيث تصل إلى نحو 100 حالة شهريا، كما اطلع على معدل التردد على قسم العلاج الكيماوي والذي يصل إلى 20 مريض يوميا.

وقال إن الوزير اطلع على الهيكل الوظيفي للمستشفى والذي تصل طاقته الاستيعابية إلى 221 سريرا، منها 29 سرير رعاية مركزة، ويمكن زيادة أسرة الرعاية بمعدل 15 سريرا، حال الاحتياج، بالإضافة إلى نحو 60 ماكينة غسيل كلوي، مشيرا إلى أن المستشفى يجري نحو 350 عملية جراحية شهريا، في مختلف التخصصات الطبية.

ونوه إلى أن الوزير تفقد مبنى الغسيل الكلوي -تحت الإنشاء- وخزان الحريق الإضافي الذي يجري إنشاءه، ضمن أعمال التطوير بالمستشفى، مشددا على الالتزام بالجدول الزمني لإنهاء أعمال التطوير، مع الاهتمام بالمظهر الحضاري لواجهات مبانِ المستشفى.

ولفت «عبدالغفار» إلى أن الوزير وجه بتوفير كافة احتياجات المستشفى من أجهزة ومستلزمات طبية، لمنع تراكم أي حالات على قوائم الانتظار، مشددا على ضرورة الالتزام بجداول صيانة الأجهزة الطبية، والمصاعد، والمباني، لضمان الحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة للمرضى.  

رافق الوزير خلال الجولة، الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور عمرو رشيد رئيس هيئة الإسعاف المصرية، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتور محمد النادي رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور طارق شوكة وكيل وزارة الصحة والسكان في شمال سيناء.

382c82b9-fbeb-4fde-8918-e2d19f0664e8 545166fd-3cf0-4f51-879b-37e0cddc5229 acd21d74-b57e-4166-a8c2-b5feacd0dbe4 e3ca2ae3-cde2-46b5-9db1-eaf3088029ca e9ed805b-9f3f-49ad-919c-1977a03adc15

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان محافظة شمال سيناء الرئيس عبدالفتاح السيسي احداث غزة محافظ شمال سيناء أن الوزیر إلى أن

إقرأ أيضاً:

وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا 

وجه وكيل صحة الشرقية بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا لتقصيرهم في عملهم. 

وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى ههيا 

جاء ذلك أثناء تفقد وكيل وزارة الصحة مطبخ المستشفى للاطمئنان على جودة الوجبات الغذائية المقدمة للمرضى والعاملين بالمستشفى، وتلاحظ قيام مشرفي التغذية باستلام فواكه وخبز غير مطابقة للمواصفات، ووجه بنقلهم خارج المستشفى وتوزيعهم حسب حاجة العمل، وتكليف مشرفي تغذية آخرين من باكر، وتكليف مفتشي الأغذية بالإدارة الصحية بههيا بإعدام الأصناف الغذائية غير المطابقة للمواصفات. 

متابعة أعمال التطوير

وعقد وكيل الوزارة اجتماعاً مع الإدارة الجديدة للمستشفى، في حضور الجهاز الإشرافي بالمديرية، وبعض رؤساء الأقسام الطبية بالمستشفى، ناقش خلاله خطة العمل السابقة والقادمة، ونقاط القوة ونقاط الضعف، والعمل على معالجة نقاط الضعف، ومعالجة أي سلبيات، وأي معوقات قد تؤثر على انتظام سير العمل، كما ناقش في حضور أحد ممثلي المجتمع المدني خطة تطوير ورفع كفاءة بعض الأقسام الطبية بالمستشفى، منها أعمال التطوير الجارية بالدور الثاني العلوي، لإنشاء قسم عناية مركزة للأطفال، بقدرة استيعابية تصل إلى ١٣ سرير، بالتعاون مع المجتمع المدني، موجهاً مدير المستشفى بمتابعة الأعمال الجارية لسرعة الإنتهاء منها لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة ههيا.

وعقب ذلك تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى ههيا، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة الطبية، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا 233 مولودا جديدا كل ساعة (فيديو)
  • «التعليم العالي»: لدينا 10 جامعات تكنولوجية.. ونسعى لتلبية احتياجات سوق العمل
  • إطلاق المؤتمر الدولي السابع "من المبادئ التوجيهية الي الممارسة السريرية" بجامعة أسيوط
  • أبو هميلة: مدينة السيسي الطبية باكورة اتحادنا في الجمهورية الجديدة
  • وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ2.2 مليون مريض
  • «الصحة»: مبادرة إنهاء قوائم الانتظار قدمت خدماتها لـ 2.2 مليون مريض
  • وزير الصحة: علاج 2.2 مليون مريض من مبادرة إنهاء قوائم الانتظار
  • وزير صحة يعقد اجتماعًا لمتابعة العمل بالمبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار
  • وزير الصحة: تقديم خدمات مبادرة إنهاء قوائم الانتظار لـ 2.2 مليون مريض
  • وكيل «صحة الشرقية» يوجه بنقل مشرفي التغذية خارج مستشفى ههيا