كشفت إدارة مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن البوستر الرسمي للدورة الـ 34 المقرر إقامتها في الفترة من 28 أكتوبر إلى 4 نوفمبر، وتصدرت البوستر الممثلة التونسية هايدي تمزالي، حيث يرفع المهرجان هذا العام شعار حكاية البدايات لسينما عمرها 100 سنة.

هايدي تمزالي ابنة رائد السينما التونسية سمامة شكلي، هي أول ممثلة وكاتبة سيناريو ومركبة أفلام في تونس والعالم العربي وعبر صورتها على المعلقة الرسمية للمهرجان نشيد بكل السينمائيات التونسيات اللاتي ساهمن بشغف وكفاءة في صناعة أفلام في تونس وخارجها.

هن مميزات في كل المهن السينمائية، كاتبات سيناريو، مخرجات، ممثلات، كاتبات الإخراج، خبيرات في التصوير السينمائي، المونتاج، هندسة الصوت، الديكور والإنتاج .

هذا التكريم ينسحب كذلك على كل مهنيي السينما التونسية - رجالا ونساء – فقد أسهموا بعملهم في إنشاء ذاكرة سينمائية ثرية عمرها قرن من الزمن.

كتبت هايدي تمزالي المشاهد الأولى للسينما الروائية التونسية وهي كذلك أول ممثلة ونجمة للأفلام الأولى في تاريخ السينما التونسية : زهرة; (1922) عين الغزال(1924).

هايدي تمزالي رمز ميلاد السينما التونسية، تتصدر بعد 100 سنة عن انتاج أول فيلم روائي تونسي المعلقة الرسمية لأيام قرطاج السينمائية 2023.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مهرجان ايام قرطاج السينمائية هايدي تمزالي السینما التونسیة

إقرأ أيضاً:

حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة

قررت النيابة العامة بالجيزة حبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامه بتزوير المحررات الرسمية وبيعها للمواطنين بمبالغ مالية كبيرة.

 

وطلبت النيابة بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث وبيان وجود وقائع نصب أخرى مماثلة من عدمه.

 

نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخص بالجيزة لقيامه بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى تزوير المحررات مقابل مبالغ مالية.

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة قطاع الأحوال المدنية قيام عاطل"له معلومات جنائية" - مُقيم بمنطقة الأهرام بمزاولة نشاطاً إجرامياً تخصص فى تزوير المحررات وترويجها على المواطنين الراغبين فى الحصول عليها نظير تحصله على مبالغ مالية منهم.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه ، وبحوزته كارنيهات "مزورة" - عدد من المستندات والشهادات "المزورة" والمنسوب صدورها لعدد من الجهات الحكومية وغير الحكومية - كمية من الورق المستخدم فى طباعة الشهادات وكارنيهات تحقيق الشخصية والتوكيلات الرسمية - علامات مائية - الأجهزة والأدوات المستخدمة "تحوى آثار ودلائل وصور بعض الأختام والأوراق المستخدمة فى ارتكاب وقائع التزوير") وبمواجهته ااعترف بنشاطه الإجرامى على النحو المُشار إليه.







مقالات مشابهة

  • التفاصيل المبدئية لمهرجان قرطاج الدولي 2024
  • إطلاق البوستر الرسمي لمهرجان قرطاج الدولي الدورة 58.. صورة
  • أفلام عيد الأضحى 2024.. التفاصيل الكاملة لـ فيلم أهل الكهف بعد عرضه في دور السينما
  • فيلم «أهل الكهف» يحقق 725 ألف جنيه في دور السينما خلال 3 أيام
  • هيئة الأفلام تشارك في مهرجان شنغهاي السينمائي الدولي
  • الأردن.. حضور قوي للسينما المغربية في الدورة الخامسة من مهرجان عمان السينمائي
  • بعد تصدره التريند.. إيرادات فيلم ولاد رزق 3
  • عاجل..الكشف الموعد الرسمي لتقديم مبابي في ريال مدريد
  • تفاصيل مشاركة ستة أفلام في مسابقتين بمهرجان عمان السينمائي الدولي
  • حبس عاطل 4 أيام تخصص فى تزوير المحررات الرسمية بالجيزة