نظم مجمع اعلام الغردقة اليوم الثلاثاء، احتفالاً باليوبيل الذهبي لحرب اكتوبرتحت شعار “50 عامًا من العزة”، بالتعاون مع إدارة الغردقة التعليمية بالقاعة الكبرى بالمجمع بمشاركة طلاب مدارس الغردقة .

وحضر الاحتفالية كمال سليمان سكرتير مساعد محافظة البحر الأحمر وهشام منير وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر ونرمين ابو سريع مدير عام اعلام البحر الاحمر واسوان ومحمود عامر مدير إدارة الغردقة التعليمية وعدد من وكلاء الوزارة بالمحافظة

وقالت نيرمين أبوسريع مدير عام إعلام أسوان والبحر الأحمر، أن الاحتفالية تضمنت مجموعة من الفقرات الشعرية والفنية ضمن احتفالات اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر.


واضافت أبوسريع، أن  احتفال اليوم قدمه أبناءنا طلاب البحر الأحمر بكل فخر واعزاز بذكرى مرور 50 عامًا على حرب أكتوبر المجيدة، التي تعد واحدة من أعظم الانتصارات في تاريخ مصر والعالم العربي، والتي اثبتت قدرة الجيش والشعب المصري على استعادة كرامتهم وأرضهم بالإرادة والإصرار.

الاحتفالية

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية الغردقة مجمع إعلام انتصارات اكتوبر

إقرأ أيضاً:

3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين

صنعاء «وكالات»: أصاب صاروخان مساء أمس سفينتي شحن قبالة سواحل اليمن، بحسب ما ذكرت وكالتا «أمبري» و«يو كاي أم تي أو» البريطانيتان للأمن البحري، عشية إعلان جماعة «أنصار الله» عن ثلاثة استهدافات في البحر الأحمر وبحر العرب.

وقالت أمبري «أصيبت سفينة شحن ترفع علم أنتيجوا وبربودا بصاروخ على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرق عدن.. واندلع حريق لكن تم إخماده وأطلق أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة النار على السفينة خلال الواقعة»، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

من جهتها، أكدت وكالة «يو كاي إم تي أو» أن سفينة في المنطقة أصيبت بـ«مقذوف غير محدد»، داعية السفن إلى توخي الحذر. ووفقا لشركة أمبري «شوهد صاروخ ثانٍ لكنه لم يُصب» سفينة الشحن.

وفي حادثة أخرى، أفادت «يو كاي أم تي أو» بإصابة سفينة أخرى «في الجزء الخلفي»، ما أدى إلى اندلاع النيران من دون الإبلاغ عن إصابات.

وأعلنت جماعة «أنصار الله» اليوم تنفيذ ثلاث عمليات «انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني وردا على مجزرة مخيمِ النصيرات».

وقال المتحدث العسكري باسم حركة «أنصار الله» العميد يحيى سريع في كلمة بثها التلفزيون اليوم، إن «القوة الصاروخية» لجماعة «أنصار الله» استهدفت «المدمرة الحربية البريطانية (دايمند) في البحرِ الأحمر بعددٍ من الصواريخِ الباليستية».

وأضاف أن «القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير» نفّذ «عمليتين عسكريتين مشتركتين ضدَّ سفينتين تابعتين لشركات انتهكت قرار حظر الوصول إلى موانئ فلسطين المحتلة وهما: سفينةُ (نورديرني) و(تافيشي)» في بحر العرب.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية اليوم: إن بيان «أنصار الله» في اليمن بشأن إطلاق صواريخ باليستية على مدمرة بريطانية في البحر الأحمر كاذب.

ولم يذكر «أنصار الله» ما إذا كان الهجوم الذي قالوا إنهم نفذوه على المدمرة (دايموند) تسبب في أي أضرار، لكنهم أضافوا أن الإصابة كانت «دقيقة».

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع البريطانية «هذه الادعاءات غير صحيحة». وقال «أنصار الله» إنهم هاجموا أيضا سفينتين تجاريتين هما (نورديرني) و(تافيشي) مما أدى «إلى نشوب حريق» في السفينة الأولى.

ومنذ نوفمبر، شن جماعة «أنصار الله» عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، وذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف دعم و«حماية» إسرائيل تحت شعار حماية الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمرّ عبرها 12% من التجارة العالمية.

وتشن القوات الأمريكية والبريطانية ضربات على مواقع يمنية منذ 12 يناير وينفذ الجيش الأمريكي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيّرات يقول إنها معدّة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • بالتنورة والإنشاد.. فرق قصور الثقافة تتألق في احتفالية "نور آل البيت" احتفاء بموسم الحج وعيد الأضحى
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يتسلم مجمع اللغات الأزهري
  • وكيل تعليم البحر الأحمر يشهد حفل ختام الأنشطة الطلابية بالمدارس اليابانية
  • من أيزنهاور إلى دايموند.. الحوثي يبحث عن انتصارات وهمية في البحر الأحمر
  • «عمليات البحر الأحمر»: لم نرصد شكاوى في امتحاني الثانوية العامة اليوم
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية «الإمارات تحب الفلبين»
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل تعليم البحر الأحمر: الطلاب أمانة في أعناقنا
  • 3 عمليات ردا على «مجزرة النصيرات» وإصابة سفينتين بصاروخين
  • نهيان بن مبارك يشهد احتفالية “الإمارات تحب الفلبين”