تدفق الآلاف من المتظاهرين على الشارع الرئيسي الحبيب بورقيبة، الأربعاء، احتجاجاً على القصف الإسرائيلي المستمر منذ 12 يوماً على قطاع غزة، رداً على هجوم مباغت لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وتجمع المحتجون على مقربة من مقر السفارة الفرنسية بنفس الشارع ملوحين بالرايات الفرنسية، ومطالبين بطرد السفير الفرنسي احتجاجاً على "انحياز" باريس لإسرائيل.

وقال مكلف بالإعلام بوزارة الداخلية فاكر بوزغاية، إن أعداد المتظاهرين بشارع الحبيب بورقيبة ناهز 17 ألفاً.. وفرضت قوات الأمن ووحدات من الجيش حواجز حديدية بمحيط السفارة على مسافة أمتار من تجمع المحتجين.

وخرجت مسيرة حاشدة في صفاقس وسط تونس ومدن أخرى اليوم، وشهدت أغلب المدن التونسية مسيرات ليلية غاضبة، أمس الثلاثاء، عقب القصف الذي استهدف مستشفى المعمداني في غزة مع انتشار صور ومقاطع فيديو مروعة للضحايا وبينهم عدد كبير من الأطفال.

انطلاق مظاهرات في تونس دعما لفلسطين ????????????????
ولاية القصرين pic.twitter.com/U7S5TiXCxH

— khaled tns (@khaled_tns) October 18, 2023

ووجه رئيس برلمان تونس إبراهيم بودربالة في جلسة عامة، أمس الثلاثاء، انتقادات مباشرة لفرنسا لحظرها مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين.. ويدرس البرلمان مشروع قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمة

10/6/2024مقاطع حول هذه القصةاتساع رقعة الاحتجاجات الطلابية في الجامعات اليابانية ضد الحرب على غزةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 30 seconds 02:30وزارة الداخلية الإيرانية تعلن قائمة المرشحين النهائيين للانتخابات الرئاسيةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 38 seconds 01:38ماكرون يقرر حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة بعد نتائج انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:29مناصرة للشعب الفلسطيني.. فعالية في العاصمة البرازيلية ساوباولوplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 28 seconds 01:28تعطل مولد الكهرباء الوحيد في مستشفى شهداء الأقصى بغزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 33 seconds 03:33شهداء وجرحى في غارات إسرائيلية استهدفت منزلين وسط قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 01 seconds 03:01أكثر من 100 حزب يتنافسون في انتخابات البرلمان الأوروبيplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 16 seconds 03:16من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • القصف الإسرائيلي على النازحين يدفع العائلات للنزوح من المواصي
  • مؤتمر برلين: ألمانيا وأوروبا تعدان كييف بمزيد من المعونات لقطاع الطاقة المتضرر من القصف الروسي
  • مقتل مدني في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان  
  • فيديو.. مظاهرات لعائلات المحتجزين الإسرائيليين أمام مقر إقامة وزير الخارجية الأمريكي
  • الوكالة الفرنسية: أضرار القصف الإسرائيلي في جنوب لبنان بلغ 1.5 مليار دولار
  • الجزيرة ترصد عن قرب آثار الدمار الذي خلفه القصف الإسرائيلي على غزة القديمة
  • عضو بـ«النواب»: القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات جريمة حرب سافرة
  • "النواب العراقي" يدين القصف الإسرائيلي على مخيم النصيرات بغزة
  • مظاهرة حاشدة في تشيلي تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبا إنسانيا وعمرانيا