البوابة نيوز:
2024-06-16@13:04:55 GMT

الأمن يضبط شخصا انتحل صفة مأذون شرعي بالشرقية

تاريخ النشر: 18th, October 2023 GMT

تمكنت الأجهزة الأمنية اليوم من ضبط أحد الأشخاص بالشرقية لقيامه بإنتحال صفة مأذون شرعى والنصب على المواطنين الراغبين فى عقد قرانهم وتسجيل وقائع زواج مخالفة مقابل تحصله على مبالغ مالية. 

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم.

 

فقد أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام وبالإشتراك مع قطاع الأحوال المدنية قيام (حاصل على ليسانس، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة أبو كبير بالشرقية)، بإنتحال صفة مأذون شرعى والنصب على المواطنين الراغبين فى عقد قرانهم، وقيامه بتسليم وثائق زواج "مزورة" لهم مقابل مبالغ مالية كبيرة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبحوزته (مجموعة كبيرة من وثائق الزواج والطلاق "مزورة" وصور ضوئية لشهادات ومستندات مزورة ومعدة للتزوير)، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المُشار إليه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماذون شرعي والنصب زواج

إقرأ أيضاً:

ذهب وملايين دولارات.. ضبط 5 أشخاص في واقعة سرقة مبالغ مالية كبيرة بالبحر الأحمر

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول الغردقة بمديرية أمن البحر الأحمر من خادمة وزوجها، مقيمان بدائرة قسم شرطة أول الغردقة بإكتشافهما سرقة مبلغ مالى ومشغولات ذهبية من داخل الشقة محل سكنهما.

بإجراء التحريات وجمع المعلومات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام تم تحديد وضبط مرتكبى الواقعة -سائق وعاملتين، مقيمين بدائرة القسم- وبمواجهتهم إعترفوا­ بإرتكابهم الواقعة وقررت إحدى العاملتين بإرتباطها بعلاقة صداقة بالمُبلغة.

وأرشدوا عن جميع المسروقات “مليون و696 ألف - 32،500 ريال سعودى - 3،121 دولار - ٧٧٥ يورو - ٤ خواتم وسلسلة ذهب” والإستيلاء عليها عقب علمهم بقيام -المُبلغة وزوجها- بسرقة المضبوطات من إحدى الشقق السكنية محل عمل المُبلغة كائنة بدائرة القسم، وبمواجهة (المُبلغان) إعترفا بإرتكاب واقعة السرقة، وبالتواصل مع المجنى عليها أفادت أن المبالغ المالية والمشغولات الذهبية ملكها وأنها لم تكن تعلم بواقعة السرقة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • الأمن يضبط 4عناصر إجرامية خلال حملة أمنية
  • الحوثيون يزعمون العثور على وثائق لخلية تجسس أمريكية ويُهددون بكشفها في مجلس الأمن
  • درك شيشاوة يوقف مهاجر إفريقي متهم بالنصب في حق موظفة
  • صيني يعثر على وثائق سرية عسكرية بمجموعة أوراق اشتراها بـدولار واحد
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • ذهب وملايين دولارات.. ضبط 5 أشخاص في واقعة سرقة مبالغ مالية كبيرة بالبحر الأحمر
  • تفاصيل التحقيقات مع متهم بالترويج للشهادات المزورة على فيس بوك
  • إنبي: نحقق مكاسب مالية كبيرة من بيع اللاعبين.. وسنصعد ناشئين جدد هذا الموسم
  • مقابل فلوس.. حبس عاطل لتزوير المحررات وترويجها على المواطنين في الهرم
  • الأمن يضبط كميات كبيرة من مخدر الحشيش في الاسكندرية