أعلنت وزارة الحرب لدى الاحتلال الإسرائيلي، تلقي دفعة جديدة من المساعدات العسكرية الأمريكية، لتعويض خسائر الاحتلال في عملية "طوفان الأقصى".

وقال جيش الاحتلال إن وزارة الحرب تلقت أول شحنة من سيارات الجيب المدرعة الأمريكية"، ضمن حزمة المساعدات العسكرية التي تخصصها واشنطن لإسرائيل.

وأضافت: "يتم نقل سيارات الجيب إلى الجيش الإسرائيلي لتحل محل المركبات المتضررة في الحرب".



وأشارت إلى أن تلقي المركبات هو "جزء من صفقات واسعة النطاق لزيادة أسطول مركبات الجيش الإسرائيلي لمختلف سيناريوهات الحرب".

ولفتت إلى أن المدير العام لوزارة الحرب إيال زمير، وقع حتى الآن أوامر شراء في إسرائيل والخارج لمركبات ومعدات ثقيلة بقيمة تزيد عن 400 مليون شيكل، الدولار يساوي (4.4 شيكل).

وأوضحت وزارة الحرب أن عملية الشراء تتم وفقا لمتطلبات جيش الاحتلال وتشمل مجموعة متنوعة من المركبات المخصصة، مثل: سيارات الإسعاف المدرعة، ومركبات العمليات المدرعة، والشاحنات التكتيكية ومعدات الهندسة الميكانيكية.

وأضافت: "قد تم بالفعل تزويد الجيش الإسرائيلي بمئات المركبات على الفور، وهناك مئات المركبات الأخرى في طريقها إلى إسرائيل".
وفي وقت سابق، قال وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، إن الولايات المتحدة لم تضع شروطاً لاستخدام مساعداتها العسكرية المقدمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

ومنذ بدء العدوان على غزة أعلنت الولايات المتحدة مرارا دعمها المطلق للاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال غزة امريكا غزة الاحتلال طوفان الاقصي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس بأن قواتها واصلت تحسين مواقعها على مختلف المحاور، فيما تكبد الجيش الأوكراني خسائر بلغت نحو 1990 جنديا خلال اليوم الماضي.

إقرأ المزيد الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا

جاء ذلك في التقرير اليومي للدفاع الروسية، وفي ما يلي أبرز ما تضمنه:

سيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشمال" على مواقع أكثر ملاءمة في مقاطعة خاركوف، وصدت 8 هجمات مضادة، فيما خسر العدو نحو 305 عسكريينحسنت وحدات من مجموعة قوات "الغرب" وضعها على طول خط المواجهة وضربات قوات ومعدات عسكرية معادية في دونيتسك، حيث وصلت خسائر الجيش الأوكراني هناك إلى نحو 450 جنديا، كما تم تدمير مستودعي ذخيرة ميدانيين تابعين لهحسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها التكتيكي في دونيتسك أيضا، بينما خسر العدو نحو 635 عسكريا، وتم تدمير 7 مستودعات ذخيرة تابعة لهحسنت وحدات من مجموعة قوات "الوسط" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، وصدت 4 هجمات مضادة، وبلغت الخسائر الأوكرانية هناك نحو 345 جندياسيطرت وحدات من مجموعة قوات "الشرق" على مواقع أكثر ملاءمة في دونيتسك، وخسر الجيش الأوكراني نحو 155 عسكريااستهدفت وحدات من مجموعة قوات "دنيبر" قوات معادية في مقاطعة زابوروجية، حيث وصلت الخسائر الأوكرانية إلى نحو 100 جنديإصابة تجمعات للقوات والمعدات العسكرية الأوكرانية في 103 مناطقإسقاط 33 طائرة بدون طيار و4 قذائف من راجمات الصواريخ Vampire  تشيكية الصنع، وHIMARS أمريكية الصنع.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي: الخسائر في صفوف المدنيين في غزة مرتفعة للغاية
  • الجيش الأميركي يدرس تفكيك رصيف غزة العائم مؤقتا بسبب الطقس
  • سي إن إن: البنتاغون يدرس تفكيك الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتا بسبب الطقس
  • سي إن إن: الجيش الأميركي يدرس تفكيك الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتا بسبب ظروف الطقس
  • باحث: الهيمنة العسكرية والاقتصادية الأمريكية بدأت فى الانهيار
  • الإذاعة الإسرائيلية: على نتنياهو اتخاذ قرار واضح بشأن الحرب مع حزب الله
  • جيش الاحتلال يوصي بإنهاء الهجوم في رفح والانتقال إلى لبنان
  • كندا تزود أوكرانيا دفعة جديدة من الأسلحة والمعدات العسكرية
  • الدفاع الروسية: الخسائر الأوكرانية بلغت نحو 2000 جندي خلال يوم
  • الجيش الروسي يستخدام قنبلة أكثر دقة في العمليات العسكرية بأوكرانيا