الوطن:
2024-06-12@01:38:11 GMT

تنظيم ندوات إرشادية عن زراعة القمح في مراكز كفر الشيخ

تاريخ النشر: 20th, October 2023 GMT

تنظيم ندوات إرشادية عن زراعة القمح في مراكز كفر الشيخ

بدأت مديرية الزراعة بمحافظة كفر الشيخ في تنظيم الندوات الإرشادية عن العمليات الزراعية في محصول القمح، وذلك تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

تنظيم الندوات الإرشادية عن محصول القمح

ونظمت مديرية الزراعة ندوة إرشادية بمركز مطوبس، ضمن فعاليات برنامج الحملة القومية لمحصول القمح، بحضور كل من الدكتور خالد الدمرداش، والدكتور محمد صحصاح، والمهندس محمد الشناوي، والمهندس عبد الله عبد الرشيد، والدكتور سرحان السخيني، كما تم أيضاً تنظيم ندوة إرشادية بمركز سيدي سالم بحضور الدكتور السيد عبد الحميد، والدكتور واصف عبد الصمد، والدكتورة عزة خفاجي، والمهندس عبد الله الماوي، والمهندس محمد الشناوي، والمهندس أحمد جلو، والمهندس منصور ممدوح.

تعريف المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة

وأكد الدكتور ناجح فوزي غربية، وكيل وزارة الزراعة بكفر الشيخ، أنه تم تنظيم الندوات الإرشادية عن العمليات الزراعية في محصول القمح، بهدف تعريف المزارعين بالممارسات الزراعية السليمة، وتوقيتات الزراعة، والالتزام بالمساحات المستهدف زراعتها قمح ، تمهيداً للبدء في تطبيق الدورة الزراعية.

مستهدف زراعة 230 ألف فدان قمح بكفر الشيخ

وأشار «غربية»، إلى أنّه مستهدف زراعة 230 ألف فدان قمح من الأقماح التي سوف تُزرع في حقول محافظة كفر الشيخ، وذلك خلال العام الجاري 2023، بما يضمن توفير قمح عالٍ الجودة، لافتاً أنّ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي قد طرحت هذا العام أصنافاً من تقاوي القمح عالية الجودة والإنتاجية والتي تصل لنحو 30 أردب قمح لكل فدان، وهي من أصناف تقاوي «قمح 95، وجيزة 171، وسدس 14، ومصر 3».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ندوات محصول القمح ندوات إرشادية زراعة محصول القمح زراعة كفر الشيخ کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة

قال الدكتور أشرف كمال، أستاذ الزراعة، إنّ الصادرات الزراعية المصرية خلال الأعوام الأخيرة تمثل قصة نجاح بكل المقاييس، موضحًا أنّ هذا النجاح تحقّق من خلال منظومة متكاملة للتعاون بين أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي وهيئات أخرى.

الحجر الزراعي يمثل خط الدفاع

وأضاف «كمال»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج، ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الحجر الزراعي يقع في قلب منظومة أجهزة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ويُمثل خط الدفاع الأخير عن الصادرات الزراعية.

تحقيق أرقام كبيرة في الصادرات الزراعية

وأشار إلى أنّ هناك تعاونًا مع جهات أخرى منها اتحاد منتجي ومصدري الحاصلات البستانية، مؤكدا أن كلمة السر في تحقيق الأرقام الكبيرة في الصادرات الزراعية تتمثل في الجودة.

مقالات مشابهة

  • الزراعة: تشكيل لجان توعية وإقامة ندوات إرشادية للتعرف على آفات المحاصيل الصيفية
  • «بيطري كفر الشيخ»: تنظيم ندوات إرشادية عن شروط اختيار الأضحية
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • "بحوث الصحراء" ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • بحوث الصحراء ينظم قوافل إرشادية بشمال سيناء لتحقيق التنمية الزراعية المستدامة
  • «بحوث الصحراء»: تنظيم قوافل إرشادية وتوزيع تقاوي على مزارعي سيناء بالمجان
  • زراعة الغربية تعقد ندوة إرشادية للحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة
  • أستاذ زراعة: الجودة كلمة السر في الصادرات المصرية.. "قصة نجاح"
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية تمثل قصة نجاح بكل المقاييس
  • أستاذ زراعة: الصادرات المصرية حققت نجاحا كبيرا خلال الأعوام الأخيرة