هدّد القاضي الذي يرأس المحاكمة المدنية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في نيويورك بتهمة الاحتيال المالي بـ"عقوبات شديدة تصل إلى السجن"، لنشره منشورا "مهينا" لموظفة في المحكمة.

وخلال الجلسة التي تغيب عنها ترامب، يوم الجمعة، ذكر القاضي آرثر إنغورون أنه سبق أن منع منذ اليوم الثاني للمحاكمة في 3 أكتوبر، جميع الأطراف من مهاجمة فريقه، بعد منشور اعتبر "مهينا" لمساعدته في المحكمة على حساب الملياردير الجمهوري في شبكته للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال".

وأضاف القاضي أنه تم حذف المنشور لكن "رغم الأمر الواضح، علمت مساء أمس أن المنشور المخالف لم تتم إزالته مطلقا من موقع دونالد ترامب الإلكتروني donaldjtrump.com وأنه ظل على هذا الموقع طوال الـ17 يوما الماضية"، قبل أن يتم "سحبه في ساعة متأخرة من مساء أمس (الخميس) فقط استجابة لرسالة بريد إلكتروني من هذه المحكمة".

إقرأ المزيد محكمة أمريكية تلزم ترامب بإزالة أحد منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي

وتابع آرثر إنغورون: "في المناخ السائد، يمكن للأكاذيب التحريضية أن تؤدي، وقد أدت في بعض الحالات، إلى أضرار جسدية خطيرة أو ما هو أسوأ من ذلك".

ودعا القاضي فريق محامي ترامب إلى "شرح لماذا لا يجب أن يؤدي هذا الانتهاك الصارخ" لأمره "إلى عقوبات خطيرة، بما في ذلك عقوبات مالية، واتهام دونالد ترامب بازدراء القاضي ثم حبسه".

ووفق العديد من وسائل الإعلام المحلية، أقر كريس كيسي أحد محامي دونالد ترامب، بالذنب، قائلا إن ما وقع حادث غير مقصود وذكر أن المنشور حذف بالفعل من منصة "تروث سوشال".

وقال كيسي "إنه أمر مؤسف وأعتذر نيابة عن موكلي"، وفق ما أوردت قناة "إن بي سي نيوز".

وأشار القاضي إلى أنه سيتخذ قرارا بشأن الحادثة.

وجدير بالذكر أنه بسبب تصريحاته الحادة في كثير من الأحيان، تم منع دونالد ترامب أيضا من الإدلاء بتصريحات عامة تستهدف المدعين العامين وموظفي المحكمة والشهود في المحاكمة الجنائية المقبلة في واشنطن بتهمة محاولة عكس نتائج الانتخابات الرئاسية 2020.

المصدر: "فرانس برس"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار أمريكا السلطة القضائية دونالد ترامب مواقع التواصل الإجتماعي نيويورك دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد غيابيا 15 سنة ضد متهم لتزويره جواز سفر وتأشيرة لدولة اليونان

قضت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ اليوم غيابيا بمعاقبة متهم بالسجن المشدد خمس عشر سنة عما أسند إليه فى التحقيقات ومصادرة المحرر المزور وألزمته المصاريف.

صدر الحكم فى القضية رقم 2068لسنة 2024 جنايات قسم أول كفر الشيخ، المقيدة برقم 421 لسنة 2024 كلى كفر الشيخ برئاسة المستشار شريف قوره، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحى عبد المتعال، نائب رئيس المحكمة، وبحضور عبدالله عبدالمجيد حمروش، وكيل النيابة، وسكرتارية محمد عبدالوهاب ابوطالب.

وكان المستشار سعود محمد نجيب، المحامى العام الأول لنيابات كفر الشيخ قد أحال ع.م.ر.ا.ج.61 سنة للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات كفر الشيخ لأنه فى غضون عام 2023 بدائرة قسم أول كفر الشيخ وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك مع اخر مجهول بطريق الاتفاق والمساعدة فى ارتكاب تزوير مادى لمحرر رسمى وهو جواز سفر عن طريق الاصطناع الكامل، بأن مهره بصمتى خاتم الأكلشيه الثابتتين بالصفحة رقم 31بجواز السفر موضوع الفحص المنسوب صدورهما إلى جمهورية مصر العربية، ودولة اليونان، وذلك بطريقة الاصطناع الكامل بطريق الحاسب الالى باستخدام طابعه، بأن أمد المجهول بالبيانات وقام المجهول باصطناعها على غرار المحررات الرسمية، ومهرها بأختام مقلدة لتلك الجهات انفة البيان.

وجاء بتحريات المقدم مصطفى منيسي، رئيس مباحث الأموال العامة بكفرالشيخ قيام المتهم بالاشتراك مع اخر مجهول بتزوير بصمة اكلاشيه تأشيرة الوصول لجمهورية مصر العربية بتاريخ 27-1-2018، والتأشيرة المنسوب صدورها إلى دولة اليونان بذات التاريخ والمنسوب صدورها إلى ميناء مطار القاهرة الدولى بطريق الاصطناع عن طريق الحاسب الآلي، ثبت بالاطلاع على تقرير الأدلة الجنائية بأن البصمتين غير صادرتين من ميناء مطار القاهرة الدولى الجوى.

وكان هشام طارق عثمان، وكيل النيابة العامة بكفرالشيخ قد باشر التحقيق فى تلك القضية، وبتداول الجلسات فى المحكمة أصدرت حكمها السابق.

 







مقالات مشابهة

  • أكسيوس: انهيار المحادثات في مجلس الشيوخ الأمريكي بشأن عقوبات “الجنائية الدولية”
  • الجزائر تحارب غش الامتحانات بعقوبات "غير مألوفة"| تفاصيل
  • أكسيوس: انهيار المحادثات في الشيوخ الأمريكي بشأن العقوبات ضد الجنائية الدولية
  • "أكسيوس": محادثات الجمهوريين والديمقراطيين لفرض عقوبات على الجنائية الدولية وصلت لطريق مسدود
  • أكسيوس: تعثر محادثات فرض عقوبات على الجنائية الدولية بمجلس الشيوخ الأميركي
  • السجن 8 أشهر لـ3 مشجعين بعد إساءات عنصرية لفينيسيوس جونيور
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • فصل مذيعة إسرائيلية بسبب الأسيرة نوعاه أرغماني
  • السجن وغرامات مالية ضخمة على محتالي حملات الحج الوهمية
  • السجن المشدد غيابيا 15 سنة ضد متهم لتزويره جواز سفر وتأشيرة لدولة اليونان