شبكة انباء العراق

أعلنت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم السبت، عن استعدادها بالتكفل بنقل وعلاج جرحى الاعتداء الصهيوني على قطاع غزة داخل مستشفياتها في محافظة كربلاء المقدسة، بالتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة العراقية.

وذكرت الامانة العامة في بيان ، إن “العتبة الحسينية المقدسة تعلن عن استعدادها لتكفل علاج جرحى قصف العدوان الصهيوني على قطاع غزة داخل مستشفياتها وأنها مستعدة لتكفل اجور نقلهم وعلاجهم واقامتهم في محافظة كربلاء المقدسة بالتنسيق مع الجهات المختصة في الحكومة العراقية”.

وبينت العتبة الحسينية المقدسة، إن “هذه المبادرة الانسانية التي اطلقت اليوم إنما هي ترجمة عملية لتوصيات المرجع الديني الاعلى سماحة اية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله) بالوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني المظلوم”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق

أعلن الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي ترحيب الحكومة العراقية بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

وقال العوادي "الحكومة العراقية تعرب عن ترحيبها وتقديرها لقرار مجلس الأمن المرقّم (2734)، الذي صدر اليوم بالإجماع، القاضي بإنهاء ولاية ومهام بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق/ يونامي، وفق جدول زمني ينتهي في 31 ديسمبر 2025".

إقرأ المزيد مجلس الأمن يقرر سحب البعثة الأممية من العراق بحلول نهاية العام 2025

وأضاف: "إنهاء عمل البعثة في العراق يأتي بناء على طلب الحكومة العراقية، الذي عبّرت عنه رسالة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني بتاريخ 8-مايو-2024، الموجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ومجلس الأمن الدولي بهذا الشأن"

وأشار إلى أنه "في الوقت الذي نكبر فيه الاستجابة الدولية لطلب العراق، فإننا نؤكد أن قرار مجلس الأمن الدولي جاء نتيجة التقدم الملموس، الذي يشهده العراق وعلى الأصعدة المختلفة والاستقرار على المستوى الداخلي واستكمال عملية البناء السياسي الذي انطلق سنة 2003".

وتابع، "وننتهز هذه الفرصة للتأكيد على استمرار التعاون والشراكة المستدامة مع منظمة الأمم المتحدة وبرامجها التنموية العاملة في العراق والتعبير عن تقدير العراق لجهود سيادة الأمين العام للأمم المتحدة، وللعاملين في البعثة الأممية وخدماتهم وتضحياتهم المقدّرة التي قدموها منذ إنشاء البعثة عام 2003".

المصدر: وكالة الأنباء العراقية

مقالات مشابهة

  • هيئة الحكومة الرقمية تصدر تقريرها السنوي لعام 2023
  • “دعوات وصلوات لشفاء السيدة الأولى أسماء الأسد”… مبادرة لجرحى محافظة طرطوس
  • بشأن التعداد السكاني.. برلماني يوجه طلباً يخص العوائل العراقية المهجرة
  • المالية العراقية تعلن صرف رواتب المتقاعدين لشهر حزيران الجاري
  • ائتلاف إدارة الدولة:العراق على طريق “استكمال سيادته”
  • بغداد ترحب بقرار مجلس الأمن الدولي القاضي بإنهاء مهام بعثة الأمم المتحدة في العراق
  • الحكومة العراقية ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن إنهاء ولاية البعثة الأممية بنهاية عام 2025
  • آخر قوافل البر تغادر غداً.. بعثة الحج تعلن عدد الحجاج الواصلين للديار المقدسة
  • بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.. وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • التباوي: المساعي الرامية لتوطين المهاجرين بشكل مباشر أو مبطن مرفوضة من جميع الجهات