قال رئيس المجلس الأوروبي أنه يشكر مصر على عقد القمة المتعلقة بأزمة غزة . 

وأضاف : “  المادة الثالثة من قانون تأسيس الاتحاد الأوروبي تنص على ضرورة  حماية حقوق الطفل والالتزام الكامل بالقانون الدولي وهذه هي  الطريقة المتبعة من الاتحاد الأوروبي أمام أي ازمة وهذا ملهم لنا في موقفنا ”.

وتابع خلال كلمته بقمة القاهرة للسلام : “ نؤكد حق أهل غزة حقهم في المساعدات الإنسانية والماء والغذاء والدواء ومن الضروري التعاون مع مصر لتوفير المساعدات و ندعم جهود إيصال المساعدات للفلسطينيين كما  نعمل لكي تتجنب انتشار هذا الصراع وان نحتويه ونجد حلول مشتركة وهذا هو هدف المؤتمر ولابد من بذل الجهود لحل الدولتين ”.

وأضاف : “  الهجوم الإرهابي ضد حماس وشعبها مرفوض بالكامل ويجب أن نحشد كافة الجهود للوساطة في هذا الصراع ويجب علينا ان نسلك كل المسالك لحماية المدنيين وخصوصا الأطفال ونؤكد حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضمن القانون الدولي ”.

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

الكرملين يعلق على سماح بايدن لأوكرانيا بشن ضربات على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية

(CNN)-- رد الكرملين، الجمعة، على التقارير التي تفيد بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن سمح لأوكرانيا باستخدام الذخائر الأمريكية لشن ضربات داخل الأراضي الروسية.

وفي حديثه إلى الصحفيين بمكالمة صحافية منتظمة، الجمعة، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف إنه لا يعرف "أي شيء عن هذا القرار"، لكنه أضاف أنه كانت هناك بالفعل محاولات لشن هجوم على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية الصنع.

وأضاف بيسكوف: "هذا يكفي بالنسبة لنا ويوضح بشكل جلي مدى تورط الولايات المتحدة في هذا الصراع".

ومنح الرئيس بايدن أوكرانيا الإذن بضرب أهداف داخل الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية، وتحديدا قرب حدود مدينة خاركوف. ويأتي هذا القرار في أعقاب تقدم روسي كبير حول المدينة، التي تقع في الجزء الشمالي الشرقي من أوكرانيا، قرب الحدود الروسية، وفقا لمسؤولين أمريكيين اثنين تحدثا إلى شبكة CNN.

ومن جانبه، قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري ميدفيديف إن الدول الغربية التي "وافقت على استخدام" أسلحة بعيدة المدى ضد الأراضي الروسية يجب أن تدرك أن معداتها العسكرية ومتخصصيها "سيتم تدميرها".

وأضاف ميدفيديف في منشور على تيليغرام: "سيتم تدمير جميع معداتهم العسكرية ومتخصصيهم الذين يقاتلون ضدنا، سواء على أراضي أوكرانيا السابقة أو في دول أخرى إذا انطلقت الهجمات على الأراضي الروسية من هناك".

وأوضح ميدفيديف أيضا أن "المساعدة الفردية" من دول حلف "الناتو" ضد روسيا تشكل "تصعيدا خطيرا للصراع".

وقال: "لسوء الحظ، هذه ليست محاولة للترهيب، وليست خداعا نوويا، الصراع العسكري الحالي مع الغرب يتطور إلى أسوأ سيناريو ممكن".

وأضاف ميدفيديف أن "قوة أسلحة الناتو المستخدمة مستمرة في التزايد. لذلك، لا يمكن لأحد أن يستبعد احتمال وصول الصراع إلى مرحلته النهائية".

مقالات مشابهة

  • فشل الاجتماع الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • فشل الاجتماعي الثلاثي الذي استضافته القاهرة حول اعادة فتح معبر رفح
  • مواطنون يشتكون لـرؤيا من انتشار النفايات على درج المحكمة في عمان
  • الاتحاد الأوروبي يرحب بقرار مجلس الأمن الدولي بتمديد مهمة عملية “إيريني”
  • محلل سياسي: إسرائيل تحاول جذب مصر للدخول في دائرة الصراع (فيديو)
  • رئيس الاتحاد الأوروبي يرحب باقتراح الهدنة في غزة ويصفه بالواقعي
  • المجلس الوطني الفلسطيني: الصور الفظيعة من "جباليا" تظهر بشاعة ودموية الاحتلال
  • جهود مصرية أردنية مشتركة لعقد مؤتمر دولي بشأن الأزمة الإنسانية في غزة.. والأمم المتحدة: الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بوصول المساعدات لسكان القطاع
  • الكرملين يعلق على سماح بايدن لأوكرانيا بشن ضربات على الأراضي الروسية بأسلحة أمريكية
  • 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال