واجهت الإعلامية لميس الحديدي،  شارل مشيل  رئيس المجلس الأوروبي، بمخططات تهجير الفلسطينيين لتفريغ القضية الفلسطينية من مضمونها وأن مصر ترفض  ذلك، ليرد قائلاً: "هذا واضح مصر لا تقبل مثل هذا الطرح والنهج، وكانت هناك مباحثات مع الرئيس السيسي  حول هذا الجدل، وأنا على يقين أن الاتحاد الأوروبي متفهم لتلك الأسباب بالنسبة لمصر، ولا يقبل مثل هذا الموقف، ولا نؤيد مثل هذه الفكرة".


وواجهته الحديدي بالمعايير المزدوجة في تعامل المجتمع الدولي مع  أزمة أوكرانيا وبين ما يحدث في غزة، ليرد رئيس الاتحاد الأوروبي، قائلاً : "أرفض هذا الاتهام ولا استطيع أن أقبل ذلك لأسباب بسيطة أولها  لأن المشروع الأوروبي يعتمد على السلام  والتصالح وحقوق الإنسان والكرامة الإنسانية والأسس والقيم الأساسية في الميثاق".

وشدد خلال لقاء عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON، أن الاتحاد الأوروبي حريص على ضمان تطبيق  هذه المبادئ في كل مكان  وبشكل دائم".

واتهم رئيس الاتحاد الأوروبي ما أسماه بالأخبار الزائفة التي تروج لها روسيا للهجوم على الاتحاد الأوروبي حيث تسعى موسكو  إلى إعطاء  تزييف للأخبار لممارسة الضغط على أوروبا  ونحن  كاتحاد أوروبي لا نقع في هذا الفخ "، مواصلاً : " روسيا   تسعى لإساءة  استخدام هذه المحنة وتشتيت انتباه العالم على ما تفعله في حق الشعب الأوكراني  عبر استهداف بنتيه التحتية باستمرار ".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

أوربان يحذر من خطر نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب سياسات الاتحاد الأوروبي

قال رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان الأحد إن تصرفات قادة الاتحاد الأوروبي تخلق مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة، واصفا سياسة بروكسل بأنها "هوس عسكري".

إقرأ المزيد أوربان: الغرب لن يرسل قوات إلى أوكرانيا

 وقال في مقابلة مسجلة عبر يوتيوب: "ربما في غضون 10 سنوات، سيتم وصف التطورات الحالية بأنها مقدمة للحرب العالمية الثالثة أو حتى بأنها جزء لا يتجزأ منها، في حال لم يوقف الاتحاد الأوروبي جنونه العسكري.

وبحسب أوربان، يتعين على الدول الأوروبية أن تأخذ زمام الأمور بنفسها، وتؤثر على الاتحاد الأوروبي، وتمنع "الهوس العسكري" الذي تطور في بروكسل من التأثير على الوضع في العالم.

وأضاف: " لا يمكن استبعاد أنه إذا سارت الأمور بشكل سيئ ولم نتمكن من السيطرة على الهوس العسكري المتنامي في بروكسل، فإن تاريخ هذه السنوات سيُعتبر أيضا جزءا من السنوات الأولى لحرب عالمية كبيرة."

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /26.05.2024/

وانتقد أوربان محاولات الاتحاد الأوروبي التورط في الصراع في أوكرانيا، مؤكدا أن بروكسل لا تقيّم قدراتها ولا تهتم بتكلفة مثل هذه المبادرات.

 كما انتقد أيضا فكرة إعادة التجنيد الإجباري العام في الاتحاد الأوروبي، قائلا إن بودابست تعارض اتخاذ مثل هذه القرارات دون أن نأخذ بعين الاعتبار رأي الشعب الهنغاري.

وكان قال أوربان في وقت سابق أنه يرى في تصرفات قادة دول الاتحاد الأوروبي وتصريحات عدد من السياسيين ووسائل الإعلام الغربية، مؤشرات تدل على أن أوروبا تستعد لبدء حرب مع روسيا.

المصدر: وكالات 

مقالات مشابهة

  • الكرملين: تصرفات الاتحاد الأوروبي بشأن أوكرانيا أعمال عدائية
  • مادورو: واشنطن والاتحاد الأوروبي منعا كييف من توقيع السلام مع روسيا
  • شولتس وماكرون يحذران من خطر "مميت" يهدد أوروبا
  • "بلومبرغ": الاتحاد الأوروبي غاضب من المجر
  • وسائل إعلام: الاتحاد الأوروبي يسعى بعد قمة سويسرا حول أوكرانيا إلى اجتماع في السعودية بمشاركة روسيا
  • إعلام غربي: الاتحاد الأوروبي عاجز عن زيادة إنتاج القذائف لدعم أوكرانيا
  • أوربان يحذر من خطر نشوب حرب عالمية ثالثة بسبب سياسات الاتحاد الأوروبي
  • وزير المالية: الدعم النقدي أفضل في استهداف المستحقين من «السلعي»
  • متى تنتهي خطة تخفيف أحمال الكهرباء؟.. وزير المالية يجيب
  • لميس الحديدي: إسرائيل تعيش لأول مرة تحت ضغوط دولية