تفقد ياسر أنس، مدير عام التعليم العام والتجريبيات في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مدارس إدارة دار السلام التعليمية، للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية، وفق توجيهات أيمن موسى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، بتكثيف المتابعات الدورية والزيارات التفقدية لمدارس العاصمة، لضمان حسن سير العملية التعليمية.

وأشاد مدير عام التعليم العام والتجريبيات، بانتظام الطلاب في طابور الصباح، وتأدية تحية العلم، بمدرستي جمال عبدالناصر الثانوية بنات، ودار السلام الإعدادية الثانوية بنين، التابعتين لإدارة دار السلام التعليمية، كما تفقد الفصول الدراسية ونصح الطلاب بالاجتهاد والتحلي بمكارم الاخلاق، وانتظام الحضور إلى المدرسة والتفاعل النشط مع معلميهم.

كما تفقد مدير عام التجريبيات، حجرات مناهل المعرفة، والحاسب الآلي، والمكتبة، وحجرات الأنشطة التربوية، موضحا أهمية الأنشطة للطلاب ودورها في التعلم النشط الذي يرتقي بمستوى الطلاب وبالعملية التعليمية، كما تأكد من اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية والأمنية للحفاظ على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب.

وفى ختام الزيارة، وجّه أنس، الشكر لمدير عام الإدارة ومديري المدارس والمعلمين والعاملين في المدارس، لجهدهم الواضح في الارتقاء بمستوى العملية التعليمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم المدارس انضباط العملية التعليمية تعليم القاهرة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام لـ 220 درجة

قرر اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، النزول بالحد الأدنى لدرجات التنسيق لقبول الطلاب بمدارس التعليم الثانوي العام إلى 220 درجة بديلًا من 225 درجة.

جاء ذلك خلال عرض المهندس محمد الرشيدي، مدير مديرية التربية والتعليم، لقواعد التنسيق على محافظ أسوان، والذي قام باعتماد درجات قبول الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي بمدارس المرحلة الثانوية سواء للتعليم العام أو الفني للعام الدراسي القادم 2024/2025.

وأشار محافظ أسوان، إلى أن الحد الأدنى للقبول بالثانوي العام "خدمات" 190 درجة، في حين يتراوح الحد الأدنى للقبول بمدارس التعليم الفني والمهني والخدمات فني ما بين 140 درجة إلى 235 درجة كمرحلة أولى حسب نوعية المدرسة ونظام الدراسة بها.

وأكد اللواء أشرف عطية، على ضرورة تحقيق الاستقرار للعملية التعليمية من خلال سرعة الانتهاء من انتداب المعلمين، وتشكيل لجان لمتابعة قبول وتحويل الطلاب بين المدارس بمنتهى الشفافية والعدالة وذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

كما أكد المحافظ، على أننا نعمل دائما لتلبية المطالب الجماهيرية في كافة القطاعات، وخاصة فيما يتعلق بالقطاع التعليمي من أجل تهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب، وهو ما يساهم في تحفيزهم على النجاح والتفوق والتميز في التحصيل الدراسي، وتحقيق أعلى الدرجات العلمية.

وأوضح مدير مديرية التعليم بأسوان، أن قبول الطلاب بالصف الأول الثانوي، يتم بجميع مدارس التعليم الفني بمختلف النوعيات طبق لترتيب المتقدمين حسب المجموع الأعلى ووفقا للكثافة المقررة، لافتًا إلى أنه بالنسبة لتحويلات الطلاب من مدارس اللغات أو التعليم الخاص الحاصلون على مجموع القبول بجميع مدارس الثانوي العام يتم حسب كثافة المدارس.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الدقهلية يشهد حفل تكريم الطلاب المتفوقين بإدارة بلقاس التعليمية
  • محافظ أسوان يُقرر النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام لـ 220 درجة
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • محافظ بورسعيد يتابع سير وانتظام العملية الامتحانية داخل عدد من اللجان
  • محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية للثانوية العامة 2024 بزفتى
  • الثانوية العامة 2024| محافظ الغربية يتفقد سير العملية الامتحانية باللجان
  • محافظ الدقهلية يتفقد سير إمتحانات الشهادة الثانوية
  • وزير الاتصالات: نتعاون مع التعليم لتطوير مناهج تكنولوجيا المعلومات
  • وزير التربية والتعليم يشهد حفل تكريم الفائزين في المسابقة الوطنية معلم مبتكر
  • المحافظ إدريس يدشن توزيع 1000 كرسي مزدوج على مدارس مديريات البيضاء