ناقش الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، خلال اجتماع موسع مع الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، رؤية الجامعة للأنشطة الطلابية في العام الدراسي الجديد (٢٠٢٣/ ٢٠٢٤)م.

نائب رئيس جامعة الأزهر يفتتح معرض الوسائل التعليمية والمشغولات اليدوية بكلية التربية نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي يطمئن على العملية التعليمية بتجارة أسيوط

جاء ذلك بحضور عادل بكر مدير عام رعاية الطلاب بالجامعة، ومنسقي الأنشطة الطلابية بمختلف كليات جامعة الازهر.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الجامعة تولي الأنشطة الطلابية عناية خاصة؛ انطلاقًا من أن العقل السليم في الجسم السليم.

عقد وتنظيم دورات تدريبية بهدف رفع الوعي وتنمية مهارات الطلاب

وأضاف أن الجامعة تضع ضمن رؤيتها عقد وتنظيم دورات تدريبية بهدف رفع الوعي وتنمية مهارات طلاب وطالبات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم في مجالات اللغات والتنمية البشرية والقرآن الكريم.

وأشار إلى أن جامعة الأزهر بجميع كلياتها عامرة بالنماذج الطلابية المتميزة في جميع المجالات، لافتًا أنه في هذا الصدد فإن الجامعة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة الثقافة لتنظيم مسابقة كبرى في مجالات الإنشاد الديني،  وتخصيص جوائز مالية قيمة للطلاب المشاركين فيها والفائزين بمراكز متقدمة.

كما أضاف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن هذه المسابقات سوف تقام في جميع محافظات الجمهورية، ومتاح لطلاب وطالبات جامعة الأزهر المشاركة فيها من خلال التواصل مع قصور الثقافة في جميع محافظات الجمهورية.

وثمن نائب رئيس الجامعة جهود فريق (طلاب من أجل مصر) في جميع الكليات،ومشاركتهم الفاعلة في حفلات استقبال الطلاب الجدد والاحتفال باليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر، وذكرى المولد النبوي الشريف، و الوقفات التضامنية للشعب الفلسطيني الشقيق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الأزهر الانشطة الطلابية كليات جامعة الازهر تنمية مهارات الطلاب نائب رئیس جامعة الأزهر فی جمیع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، عمداء الكليات بمتابعة خطة الأنشطة الطلابية الصيفية، واشتراك اتحاد الطلبة في الترويج لتلك الأنشطة، والتأكيد على استمرارية الأنشطة الطلابية بمجالاتها المختلفة خلال الإجازة الصيفية، والتي تساعد على إدماج الطاقات الإيجابية وتنمية المهارات الإبداعية بطريقة عملية غير أكاديمية، واستثمارها في تطوير السمات الشخصية وتعزيز الانتماء والهوية.
 

وأكد رئيس جامعة العريش، حرص الجامعة في استمرار المشاركة الفعالة بالقوافل الطبية والتي لا تقتصر فقط على كونها طبية، بل توعوية وخدمية تهدف إلى مشاركة مجتمعية فعّالة، واستمرار متابعة نشاط قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ودوره في مجال محو الأمية وتعليم الكبار وكذلك، تنظيم وإطلاق القوافل التنموية الشاملة للقرى الأكثر احتياجا ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، إلى أهمية دور الجامعة في تطوير الرياضة الجامعية وتوفير الدعم اللازم لشباب الجامعة وتوسيع قاعدة المشاركة وتحفيز الطلاب لممارسة الأنشطة الرياضية المتنوعة، وعلي مدار العام الجامعي وخلال فترة الإجازة الصيفية.


وأوصى رئيس جامعة العريش بضرورة الاستفادة من كلية التربية الرياضية بكافة مرافقها لتطوير الرياضة داخل الجامعة، لافتًا إلى أهمية التوسع في تنفيذ الأنشطة الطلابية.
ووافق رئيس الجامعة على الخطة المقترحة للأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/2024، والتي تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية، بمشاركة واسعة من من طلاب الجامعة، وإقامة عدد من المعسكرات التدريبية للمنتخبات الجامعة في مختلف الألعاب، استعدادًا للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.
وطالب رئيس الجامعة بسرعة إعداد خطط الصيانة السنوية للمدرجات والمعامل والمرافق استعدادًا للعام الدراسي الجديد 2024/2025، وسرعة الانتهاء من التقارير السنوية للكليات وقطاعات الجامعة المختلفة، وتحديث كافة اللوائح التي مر عليها مدة زمنية تتعدى الخمس سنوات.
وفى النهاية كرم رئيس الجامعة الطلاب المتميزين على مستوى الجامعة، حيث فاز الطالب حسام الدين حسن عباس زكي، من كلية الاقتصاد المنزلي، بلقب الطالب المثالي، والطالبة رحمة محمد إبراهيم إبراهيم، من كلية الطب البشري، بلقب الطالبة المثالية، علي مستوي جامعة العريش للعام الجامعي  2024/2023.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس لجنة اختيار القيادات الجامعية
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية الصيفية ويكرم المتميزين
  • رئيس جامعة بني سويف يترأس اجتماع مركز التعلم المدمج
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة المنيا يترأس اجتماع مجلس كلية التربية الفنية
  • رئيس جامعة العريش يناقش خطة الأنشطة الطلابية
  • رئيس جامعة المنيا يشهد اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب
  • إطلاق الملتقى العلمي السنوي بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسوان
  • الأعلى لشئون التعليم والطلاب يوافق على تعزيز التعاون مع مستثمري المشروعات
  • المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب يعقد اجتماعه الدوري