ليبيا – طالبت مديرية أمن طرابلس، المواطنين بعدم رمي المخلفات بمسارات الأودية بالعاصمة طرابلس،منوهة أنها ستضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه بعرقلة مسارات الأودية برمي المخلفات والقمامة.

تنويه المديرية جاء بحسب ما ذكرت عبر مكتبها الإعلامي،عقب  حملات النظافة الكبيرة التي شهدتها مناطق مسارات الأودية بالعاصمة، ورصد محاولات “بائسة” لبعض ضعاف النفوس برمي المخلفات والقمامة بمسارات الأودية من دون مراعاة لجهود مهندسي النظافة ورجال الوطن  الساعين لتدارك أي خطر يمكن أن يلحق بالسكان لا سيما بعد الذي شهدته البلاد في مدن الشرق لدى فيضان الأودية.

ولفتت المديرية انتباه الجميع إلى أنها لن تتهاون في الضرب بيد من حديد كل من يتسبب في عرقلة مسارات الأودية بمخلفاته،وسيتعرض للمساءلة جنائيا،وسيتخذ حياله الإجراءات القانونية التي ستجعل منه عبرة لمن لا يعتبر.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

نظام جديد للثانوية العامة وموعد تطبيقه.. شاهد التفاصيل كاملة

كشف رفعت فياض، الكاتب الصحفي، ملامح تطوير نظام الثانوية العامة الجديد، بعد التطوير الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم.

حجازي: الانتهاء من جاهزية الوزارة لامتحانات الثانوية العامة 2024 انفوجراف.. أبرز تصريحات وزير التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2024 قانون خاص بالثانوية العامة

وقال "فياض" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم السبت، إنه سيكون هناك قانون خاص بالثانوية العامة الجديدة سيعرض على مجلس النواب لكن لم يتم تحديد موعد التطبيق بعد، وبالتالي الثانوية العامة الحالية مستمرة لحين صدور القانون.

وأشار إلى أن نظام الثانوية الجديدة لن يكون بها تشعيب ولا علمي وأدبي بل عبارة عن عدة مسارات، وكل مسار يؤهل لقطاع معين من الكليات، وسيكون هناك أربعة مسارات.

إلغاء فكرة التشعيب 

وتابع "الفكرة قيد الدراسة حول نظام الثانوية العامة الجديد ويتم بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، وسيتم عقد مؤتمر قومي لعرض النظام وفي حالة الموافقة عليه سيتم رفعه لمجلس الوزراء ومجلس النواب".

وأوضح أن موعد تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد إذا أقر وتم الموافقة عليه سيطبق على طلاب الشهادة الإعدادية الذين سيلتحقون بالثانوية العامة، كما أن هذا النظام سيلغي فكرتي الشعبة العلمية والأدبية كما سيغير نظام الامتحانات لطلاب الثانوية العامة.

أسباب تغيير النظام 

وعن أسباب رغبة وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني لتغيير نظام الثانوية العامة، أشار رفعت فياض إلى أن هناك العديد من الأسباب التي ساعدت على طرح تغير النظام مثل التحاق نحو 70% من الطلاب الثانوية العامة للكليات النظرية، رغم وجود 60% من الطلاب الثانوية العامة بشعبة العملي.

ونوه رفعت فياض إلى أن نظام الثانوية العامة الجديد سيكون من أربعة مسارات، وهي القطاع الطبي والهندسي والعلوم الإنسانية والذكاء الاصطناعي، ولن تكون بنظام الثانوية التراكمية. 

مقالات مشابهة

  • حمدان: حماس تنظر بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو من يعرقل كل الجهود
  • التطوير في نظام الثانوية العامة: مسارات جديدة للمستقبل
  • حمدان: حماس نظرت بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو يعرقل كل الجهود
  • حمدان: الحركة نظرت بإيجابية لتصريحات بايدن ونتنياهو من يعرقل كل الجهود
  • ملامح تطوير نظام الثانوية العامة: إلغاء التشعيب وتقديم مسارات جديدة
  • نظام جديد للثانوية العامة وموعد تطبيقه.. شاهد التفاصيل كاملة
  • تعرف على ملامح نظام الثانوية العامة الجديد.. «مفيش علمي ولا أدبي»
  • قواعد ومواصفات جديدة للثانوية العامة.. الوزير يعلن 4 مسارات
  • ليبيا.. القبض على قاتل زوجته بعد ملاحقة من طرابلس إلى مصراتة
  • بعد قرار البنك المركزي ... أزمة كبيرة تعصف بالعاصمة صنعاء”