طلبت مجموعة من مشاهير هوليوود، ممثلون وكتاب ومخرجون وعازفون موسيقيون من الرئيس جو بايدن، الدعوة إلى وقف فوري للتصعيد ووقف العدوان الإسرائيلي علي غزة قبل فقدان المزيد من الأرواح.

ومن بين الأسماء البارزة التي انضمت إلى الدعوات: كيت بلانشيت، وخواكين فينيكس، وكريستين ستيوارت، وتشانينج تاتوم، وجيسيكا تشاستين، وماندي باتينكين.

ومن بين المشاركين المذيع الأمريكي الشهير جون ستيوارت، والكاتب المسرحي وكاتب السيناريو توني كوشنر، والمخرجان آدم مكاي وألفونسو كوارون، والمغنية دوا ليبا.

وجاء في رسالة المجموعة الموجهة إلى بايدن: ندعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري.. الخسائر المدمرة في الأرواح والفظائع التي تتكشف في إسرائيل وفلسطين هي كارثية.. نطالب بايدن بتيسير وقف إطلاق النار دون تأخير ووقف قصف غزة والإفراج الآمن عن الأسري”.

غزة تعيش في ظلام دامس .. ماذا يحدث إذا شغّل القطاع محطات الكهرباء؟ مقتل جندي إسرائيلي أمريكي على الحدود اللبنانية

وطالبت الرسالة بايدن بالتأكد من وصول المساعدات الإنسانية إلى مليوني نسمة من سكان قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مشاهير هوليوود جو بايدن العدوان الإسرائيلي غزة هوليوود

إقرأ أيضاً:

تضامنا مع غزة... آلاف المغاربة يطالبون بمقاطعة وإلغاء المهرجانات

شارك آلاف المتظاهرين في وقفات احتجاجية بعدة مدن مغربية عقب صلاة الجمعة، يوم أمس، مطالبين بوقف ومقاطعة المهرجانات الغنائية بالمملكة، تضامنا مع فلسطينيي قطاع غزة الذين يتعرضون لحرب إسرائيلية مدمرة منذ نحو 8 أشهر.

الوقفات نظمتها « الجبهة المغربية لدعم فلسطين » في عدة مدن، بينها مكناس وفاس والقنيطرة وأزمور، وتارودانت، وبركان.

وعبر هتافاتهم، طالب المتظاهرون بوقف ومقاطعة المهرجانات الغنائية بالمملكة في الفترة الحالية « احتراما لأرواح عشرات الآلاف من الشهداء في غزة ».

ومن بين هذه الهتافات: « الشعب يريد مقاطعة موازين »، و »أش خاصك (ماذا تريد) فلسطين؟، الحفلات وموازين ».

و »موازين » مهرجان موسيقي عالمي سنوي تستضيفه العاصمة الرباط، ويُقام هذا العام في الفترة بين 21 و29 يونيو/ حزيران المقبل، بمشاركة العديد من الفنانين الموسيقيين العالميين والمحليين.

وإضافة إلى « موازين »، تشهد المملكة العديد من المهرجانات الغنائية صيفًا في إطار الترويج للموسم السياحي، ومن بينها الدورة الـ27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة، الذي انطلق في 24 مايو/ أيار الجاري، ويتواصل حتى الأول من يونيو.

في هذا الصدد، انتقد حقوقيون، في كلمات لهم خلال الوقفات، استمرار تنظيم الحفلات والمهرجانات الغنائية في المملكة بالوقت الراهن، مطالبين بضرورة إلغائها في ظل الحرب على غزة.

إضافة إلى ذلك، طالب المتظاهرون، عبر هتافاتهم، بوقف التطبيع، والعمل على الضغط على إسرائيل لوقف حربها على غزة، مشيدين في الوقت ذاته بصمود المقاومة في غزة.

ومن هذه الهتافات: « فلسطين ليست للبيع »، و »لا احتلال لا تطبيع »، و »تحية مغربية للمقاومة الأبية ».

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرارا من مجلس الأمن يطالبها بوقف القتال فورا، وأوامر من محكمة العدل تطالبها بوقف هجومها على رفح، واتخاذ تدابير فورية لمنع وقوع أعمال « إبادة جماعية »، و »تحسين الوضع الإنساني » بغزة.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة كولومبيا يعتصمون مجدداً احتجاجاً على تواصل العدوان الإسرائيلي على غزة
  • تضامنا مع غزة... آلاف المغاربة يطالبون بمقاطعة وإلغاء المهرجانات
  • عاجل| بايدن يحث إسرائيل وحماس على الاتفاق ووقف إطلاق النار
  • نجوم هوليوود يحتفلون بإدانة ترامب
  • بين بايدن وترامب.. مواقف مشاهير هوليود تتأرجح في انتخابات 2024
  • روسيا تجدد مطالبة “إسرائيل” بوقف العدوان على قطاع غزة فوراً
  • السيسي: على المجتمع الدولي الاضطلاع بمسؤوليته بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 50 خبيراً أممياً يطالبون باتخاذ موقف دولي حاسم لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • انقلاب سيارة نقل على طريق قويسنا بالمنوفية.. ووقف حركة المرور
  • متظاهرون يطالبون الحكومة البريطانية بإدانة العدوان الإسرائيلي على رفح