تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، عددا من المنافذ والسلاسل التجارية لمتابعة تنفيذ مبادرة تخفيض أسعار السلع الأساسية والاستراتيجية، والتي تنفذها الحكومة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة، في اطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعمل المتواصل لتخفيض أسعار السلع ورفع العبء عن كاهل المواطنين.

توافر كافة السلع الغذائية

شملت زيارة المحافظ التفقدية عددًا من السلاسل التجارية وسوبر ماركت بمدينة بني سويف، مطمئنا على توافر كافة السلع الغذائية التي تشملها المبادرة، للتأكد من تلبية كافة احتياجات المواطنين، مستفسرا عن أسعار المنتجات الغذائية واللحوم والخضروات ونسب تخفيضها عن مثيلاتها بالأسواق.

تخفيض في أسعار السلع الأساسية

وأشار محافظ بني سويف إلى أن المبادرة تشمل تخفيض أسعار 7 سلع أساسية بنسب تتراوح ما بين 15 و25% وهي «السكر، الزيت، العدس، الفول، الألبان، الجبن، المكرونة، الأرز»، بالإضافة إلى خفض 15% على الدواجن الحية والمجمدة والبيض، مؤكدًا أن الدولة بكافة أجهزتها تعمل على الحفاظ على استقرار وتوافر السلع للمواطنين وعدم السماح بالمغالاة في الأسعار تحقيقًا للصالح العام.

وثمن المحافظ جهود المبادرة والتي تستهدف تحقيق التوازن والاستقرار بالأسواق وتعزيز الحماية الاجتماعية لمحدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً والتخفيف من آثار التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

التزام المحال بوضع الأسعار فى مكان معلن

وشدد محافظ بني سويف على التموين ورؤساء الوحدات المحلية والوحدة الاقتصادية والجهات ذات الصلة بالمرور اليومي لمراقبة التزام المحال بوضع الأسعار في مكان معلن وواضح للمواطنين والتأكد من صلاحية وجودة السلع، موجها بالتنسيق الدائم بهدف التوسع في إقامة المعارض والشوادر لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة، وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص

التزام التجار بالأسعار المعلنة

وكلف المحافظ مسؤولي التموين بتكثيف الحملات التموينية للتأكد من التزام التجار بالأسعار المعلنة ومراقبة عملية تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومحتكري السلع الغذائية.








المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بني سويف محافظ بني سويف مبادرة تخفيض الأسعار السلع الأساسية السلع الغذائیة محافظ بنی سویف تخفیض أسعار أسعار السلع

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين

تفقد أحمد راشد، محافظ الجيزة، اليوم الجمعة، منفذ الوطنية لبيع اللحوم أسفل محور الفريق كمال عامر بشارع ترعة الزمر المتفرع من شارع الهرم بحي العمرانية والذي يوفر كافة أنواع اللحوم للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها في الأسواق وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وحرص المحافظ، خلال جولته، على معاينة جودة المعروضات بالمنفذ من لحوم وسلع غذائية، مشيراً إلى أن هناك تنسيقا دوريا مع كافة الجهات المعنية ومديرية التموين لدعم كافه المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دورياً بالسلع واللحوم بشكل دوري لتلبية كافة احتياجات المواطنين.

واستمع المحافظ الى المواطنين المتواجدين بالمنفذ للتعرف على آرائهم عن جودة المعروضات والأسعار المعلنة.

وأكد محافظ الجيزة أنه وجه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع وخاصة اللحوم من أجل تلبية احتياجات المواطنين بمختلف فئاتهم، مع استمرار الحملات التفتيشية التي تقوم بها اللجان المشكلة لمتابعة الأسواق ومنافذ بيع السلع، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين.

رافق المحافظ، خلال الجولة، شاكر يونس السكرتير العام، أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش، أحمد جلال رئيس حي العمرانية وشفيق جلال رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة.

اقرأ أيضاًالفيلم الوثائقي "أيام الله الحج": بعض الأنبياء حجوا لمكة قبل إعادة إبراهيم وإسماعيل بناء الكعبة

وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يطمئنان على الحالة الصحية للسباحة شذى نجم بطنطا

مقالات مشابهة

  • سعر الأرز والسكر والسلع الأساسية بالأسواق الأحد 16 يونيو 2024
  • محافظ أسوان: تكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق لضبط الأسعار
  • تحرير 312 محضراً تموينيا في حملات أسواق بالمنيا
  • محافظ بني سويف يتابع من خلال الاتصال المرئي مع رؤساء المدن استعدادات العيد
  • محافظ الجيزة: دعم كافة المنافذ والمجمعات الاستهلاكية دوريا بالسلع واللحوم لتلبية احتياجات المواطنين
  • غرفة الجيزة التجارية تستعد لـ "عيد الأضحى".. حصص دقيق إضافية لأصحاب المخابز
  • محافظ الجيزة يتفقد منفذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بالعمرانية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • محافظ أسيوط يوجه بتكثيف خدمات المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية
  • محافظ بني سويف يناقش مستجدات المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية