قال عصام عبد الرحمن، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة تحرك المجتمع المدني لتقديم الدعم للأهالي في قطاع غزة، وهو ما تم بالفعل، حيث إن القافلة الأولى للتحالف تحركت بعد أيام قليلة للغاية من بداية الأحداث في قطاع غزة، ورابطنا أمام المعبر، من أجل إدخال المساعدات.

وأضاف عصام عبد الرحمن، خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الأربعاء، أن التحالف الوطني تحرك بخطوات وخطط مدروسة وسريعة، من أجل تلبية الاحتياجات الضرورية والأهم للأهالي في غزة، مشيرا إلى أن هناك تخطيطا نوعيا لتلبية احتياجات الأهالي داخل القطاع، وعليه قرر التحالف أن المساعدات الغذائية لها الأولوية في الدخول، منوها إلى أن المواد الغذائية سهلة التحضير ولا تحتاج إلى وقود.

وتابع “وفرنا أيضا الأدوية الأكثر احتياجا داخل قطاع غزة، مثل المضادات الحيوية وأدوية الحروق وغيرها داخل غرف العمليات”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: غزة التحالف الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي المجتمع المدني المساعدات الغذائية

إقرأ أيضاً:

أهالي قرية بطا يشيعون جثمان محامية توفيت إثر تعرضها لـ «سكتة قلبية»

شيع عدد من أهالي قرية بطا بمركز بنها في محافظة القليوبية، جثمان محامية توفيت إثر تعرضها لهبوط حاد وسكتة قلبية أثناء أداء تمرين داخل حمام سباحة في مدينة بنها.

وخرج الجثمان من مسجد التوحيد ببطا ليتم دفن المتوفية بمقابر أسرتها فى القرية وسط دعوات الجميع لها بالرحمة والمغفرة ولذويها بالصبر والسلوان.

تلقى اللواء نبيل سليم مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القليوبية، إخطاراً من غرفة عمليات النجدة، يفيد بوفاة «إيمان. ش. ا»، محامية داخل حمام سباحة بعد إصابتها بسكتة قلبية إثر تعرضها للإغماء.

انتقل رجال الأمن إلى مكان الواقعة وبالفحص تبين إصابة المتوفية بسكتة قلبية خلال ممارستها للسباحة داخل أحد حمامات السباحة، وتم إيداع الجثة مشرحة مستشفى بنها العام تحت تصرف الأجهزة المختصة، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وتم التصريح بدفن الجثمان.

من جهته، قال الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، إن المتوفية كانت تجرى تمرين «برايفت»، داخل حمام سباحة مغطى خاص بالسيدات وتم انقاذها من قبل المنقذة الموجودة وعمل الإسعافات الأولية لها ونقلها للمستشفى وإفاقتها لتتوفى بعدها بربع ساعة، موضحا أن سبب الوفاة هبوط حاد في الدورة الدموية وسكته قلبية.

مقالات مشابهة

  • بعد تحريرها من داعش.. أهالي الموصل يتطلعون لمستقبل مشرق
  • «الحياة اليوم» تستعرض مبادرة «عنيك في عنينا» ضمن جهود «صناع الخير» تحت مظلة التحالف الوطني
  • محمد عصام الطيار حارس منتخب اليد ينضم إلى هامبورج الألماني
  • تنازل أهالي الضحية بقضية عصام صاصا قبل محاكمته بتهمة الدهس
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية مجانية للكشف على أمراض العيون بالفيوم
  • أهالي قرية بطا يشيعون جثمان محامية توفيت إثر تعرضها لـ «سكتة قلبية»
  • كيف يمكن لجنوب أفريقيا تشكيل حكومة وحدة من رؤى مختلفة ومتباينة؟
  • باحثة سياسية: قطاع غزة يشهد وضعا إنسانيا كارثيا يتطلب وقف إطلاق النار فورا
  • الهيئة القبطية الإنجيلية تنظم قافلة بيطرية لدعم المزارعين بالمنوفية
  • كيف تحول أهالي الأسرى إلى صوت سياسي داخل إسرائيل؟