قال اللواء هشام الحلبي، مستشار الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إن الحطام الذي تم رصده في طابا ونويبع يأتي في ضوء استهداف قد يكون على إسرائيل، واحتمال أن يكون الحطام مستهدف مصر احتمال ضعيف، خاصة أن مصر ليست طرف في أي صراع، وداعمة للقضية الفلسطينية منذ زمن بعيد. 

اللواء هشام الحلبي يتحدث عن حادث طابا ونويبع 

وأضاف "الحلبي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي، في تغطية خاصة للأحداث في غزة، عبر قناة "سي بي سي"، اليوم الجمعة، أن بعض أجزاء الصواريخ والطائرات تسقط في الحدود المصرية أمر طبيعي لأن مصر في منطقة صراعات، والأمر قابل للتكرار سواء مع مصر أو أي دولة جوار، لأنها في منطقة عمليات غير مسيطر عليها، خاصة أن طرفي الصراع متوترين خاصة الجانب الإسرائيلي.

 

وتابع اللواء هشام الحلبي، أن أمريكا أرسلت مستشارين لإسرائيل من أجل المساعدة في العمليات تجاه فلسطين، ويوجد إطلاق نار بسرعات متعددة، ويوجد توتر واضح في الأحداث، لافتا إلى أن إسرائيل أثناء حادث الدبابة أعلنت أن الأمر وقع بالخطأ. 

واستكمل، أنه طالما لا يوجد أي دليل واضح على جهة الإطلاق في حادث نويبع وطابا يجب الانتظار، وحق مصر لن يُهدر إذ أن الجيش المصري جيش يثق في نفسه وغير مرتبك. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء هشام الحلبي طابا الحطام جابر القرموطي الحدود المصرية طرفي الصراع اللواء هشام الحلبی

إقرأ أيضاً:

صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، السبت، باندلاع حريق كبير في مقر اللواء الشرقي 769 التابع للجيش الإسرائيلي في كريات شمونة، إثر استهدافه بصاروخ ثقيل أطلقه حزب الله من جنوب لبنان.

وقال موقع "حدشوت بزمان" العبري إن صاروخا سقط في مقر قيادة اللواء الشرقي 769 "معسكر جيبور" في كريات شمونة وتسبب باندلاع حريق، ودمار كبير. 

كما أفيد بانقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة في كريات شمونة.

بدورها، قالت بلدية كريات شمونة إن أضرارا جسيمة لحقت بالبنية التحتية والممتلكات والمركبات نتيجة سقوط صواريخ في المدينة، مجددة تعليماتها للسكان الذين بقوا في المدينة بالبقاء بالقرب من المناطق المحمية.

في غضون ذلك، أعلن حزب الله، في بيانات متتالية، تنفيذ 6 عمليات على القوات الإسرائيلية منذ الصباح وحتى الساعة.

وأعلن حزب الله "استهداف ‏مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ بركان ثقيلة وأصابته إصابة مباشرة ما ‏أدى إلى اندلاع النيران فيه وتدمير جزء منه"، مشيرا إلى أن هذا الاستهداف يأتي "‏وردا على ‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا الاعتداء الذي طال بلدة ‏عين قانا".

وقال حزب الله إنه "استهدف ‏عند الساعة 07:45 موقع ‏البغدادي بالأسلحة الصاروخية وأصابه إصابة مباشرة".‏
‏وفي بيان آخر، قال حزب الله أنه "ردا على ‌‏استهداف العدو لدراجة نارية في بلدة مجدل سلم، شن هجوما جويا بمسيرات ‏انقضاضية على التموضع المستحدث للفصيل المدرع شمال ثكنة يفتاح استهدفت أماكن تموضع ‏واستقرار ضباط العدو وجنوده وأوقعت فيهم إصابات مؤكدة". ‏
‏كذلك، أعلن حزب الله استهداف "مبنيين يتموضع فيهما جنود القوات الإسرائيلية في مستعمرتي شوميرا ونطوعة ‏بالأسلحة الصاروخية، واستهداف التجهيزات التجسسية المستحدثة ‏في موقع المرج بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها"، وذلك ‏"في إطار الرد ‏على اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن اليوم السبت أنه استهدف بغارات ليلية "مصالح مهمة" لحزب الله في جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب في حادث مروري أعلى محور سمير فرج بالأقصر
  • إخماد حريق شقة سمية الألفي.. و«التحريات»: ماس كهربائي وراء الحادث
  • إصابة سائق إثر حادث انقلاب سيارته فى حلوان
  • مصرع شخصين في حادثي سير بالمنيا
  • صاروخ ثقيل لحزب الله يدمر مقرا عسكريا إسرائيليا في كريات شمونة
  • إصابة 3 أشخاص في حادث سير بالمنيا
  • إصابة خفيري شرطة في حادث سير بالمنيا
  • بعد انفصالها.. تعرف على عدد زيجات نيللي كريم
  • الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية من 25 حتى 31 مايو 2024
  • بالإنفوجراف.. حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع