الوطن:
2024-06-12@11:17:53 GMT

التموين تطرح 10 آلاف طن قمح للمطاحن

تاريخ النشر: 29th, October 2023 GMT

التموين تطرح 10 آلاف طن قمح للمطاحن

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عبر منصة البورصة المصرية للسلع، اليوم الأحد، جلستها رقم 89 لتداول القمح الروسي الذي توفره وزارة التموين والتجارة الداخلية لصالح مطاحن القطاعين العام والخاص.

التموين توضح سعر طن القمح في بورصة السلع

وتعتاد وزارة التموين من خلال الهيئة العامة للسلع التموينية، يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع، عقد جلسة للتداول على سلعة القمح المستورد بنحو 10 آلاف طن قمح روسي مستورد للبيع إلى مطاحن القطاعين الخاص والعام، بسعر 11 ألف جنيه للطن.

وتستهدف وزارة التموين من إتاحة القمح الروسي لمطاحن القطاعين الخاص والعام، أن يجرى طرحه بسعر عادل لهم من خلال البورصة المصرية للسلع لضبط أسعار المنتجات التي يدخل فيها الدقيق ضمن مستلزمات إنتاجها.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، قالت في كتاب «حكاية وطن.. 9 سنوات من الإنجازات»، إن حجم عمليات التداول في منصة البورصة السلعية بلغ أكثر من 8 آلاف عملية منفذة، والكميات المتداولة أكثر من مليون طن منفذ بإجمالي 12.2 مليار جنيه، موضحة أن إجمالي جلسات التداول على السلع التي تمت في البورصة المصرية للسلع، كما يلي:

- القمح الروسي والأوكراني: تداول مليون طن بقيمة 10.6 مليار جنيه.

- ذرة صفراء روماني واوكراني: تداول 508.56 طن بقيمة 639 مليون جنيه.

- الذرة الصفراء والردة: تداول 660.12 طن بقيمة 127 مليون جنيه.

- السكر الأبيض: تداول 210.32 طن بقيمة 784 مليون جنيه.

- كسب الفول الصويا: تداول 200 طن بقيمة 4.6 مليون جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التموين و القمح التموين وزارة التموين القمح وزارة التموین ملیون جنیه طن بقیمة

إقرأ أيضاً:

المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع، في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، حيث تم توريد 377224 طنا و803 كيلو جرامات، من الأقماح منذ بدء الموسم. 

المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم

يأتي ذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة، لاستيعاب كافة الطاقة الإنتاجية من المحصول، مشيرًا إلى أن نسبة المساحة المنزرعة بالأقماح بنطاق المحافظة بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

توريد القمح في المنيا 

وشدد المحافظ، على ضرورة التحقق من جودة الأقماح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين وكافة الأجهزة المعنية، لمتابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح ميدانيًا لتذليل كافة العقبات والوقوف على سير العمل بالصوامع.

مديرية التموين بالمنيا 

كما وجه المحافظ، وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على كافة الجهات التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محاضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي وتستمر حتى منتصف أغسطس القادم، لافتًا إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة، فضلًا عن تذليل كافة العقبات خلال أعمال التوريد من المزارعين، وفقًا للقواعد والاشتراطات اللازمة وحفاظًا على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية المهمة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير مخزون استراتيجي آمن.

مقالات مشابهة

  • المنيا تواصل استقبال القمح وتوريد 391 ألف طن منذ بدء الموسم
  • توريد 606755 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • بنك قناة السويس يتيح شراء صكوك الأضاحي بالتعاون مع وزارة الأوقاف
  • قبل العيد.. «الداخلية» تحبط ترويج مواد مخدرة بقيمة 415 مليون جنيه
  • بتخفيضات تصل 20%.. التموين تطرح «لحوم ودواجن» بمناسبة عيد الأضحى
  • توريد 606 آلاف طن قمح للصوامع بالشرقية
  • أغنام وأبقار وضأن مبرد.. التموين تطرح لحوم بلدي بـ 335 جنيها قبل عيد الأضحى
  • التموين تطرح لحوم بمنافذها تحت سعر 285 جنيها للكيلو
  • توريد 606 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • المنيا تستقبل 377 ألف طن قمح بالشون منذ بدء الموسم