الإبادة الجماعية تستوجب فتح تحقيقات عاجلة أمام محكمة العدل الدولية

 

أكد الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد والمرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن العدوان الإسرائيلى على غزة يعد الأكثر دموية على مر التاريخ، حيث يواجه شعب أعزل إبادة جماعية بقنابل فسفورية محرمة دوليًا فى غياب الضمير الدولى والعالمى.

وقال رئيس الوفد، إن الحرب اللاآدمية ارتكب خلالها المحتل الصهيونى على مدار 24 يومًا كاملة منذ انطلاقها فى السابع مع أكتوبر الماضى، جرائم حرب مكتملة تستوجب فتح تحقيقات عاجلة أمام محكمة العدل الدولية لإنقاذ الشعب الفلسطينى الذى فقد أجيالاً كاملة وضحى بآلاف الشهداء على مر تاريخ الصراع الذى امتد على مدار 76 عامًا أحرقت الأخضر واليابس وحرمت الشعب من الحياة.

وشدد الدكتور عبدالسند يمامة على أن حزب الوفد من أكبر المناصرين والداعمين للشعب الفلسطينى فى قضيته العادلة وحقه المشروع فى إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وطالب رئيس حزب الوفد المجتمع الدولى بضرورة التحرك العاجل للوقف الفورى لإطلاق النار فى الأراضى المحتلة وزيادة المساعدات والأدوية لأهالى غزة، وبدء الحوار الفلسطينى الإسرائيلى تحت مظلة دولية لتنفيذ حل الدولتين بصورة عادلة تعيد للمنطقة استقرارها وتحمى العالم من موجة عنف لا يعلم مداها إلا الله.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد لانتخابات رئاسة الجمهورية العدوان الإسرائيلي الوفد حزب الوفد المحتل الصهيوني

إقرأ أيضاً:

«الصفدي»: إسرائيل تخرق القانون الدولي بجرائم حرب لم نشهدها على مدار عقود

قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، إن العدوان على غزة يجب أن يتوقف، والكارثة الإنسانية لا بد أن تنتهي، وعلينا معالجة آثارها على القطاع والشعب الفلسطيني، وذلك وفقا لما جرى الاتفاق عليه بختام مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، المنعقد اليوم في الأردن.

وتابع «الصفدي»، خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزيري خارجية مصر والأردن ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، والمُذاع على قناة «إكسترا لايف»: «نؤكد على ضرورة الاستجابة الدولية وتزويد قطاع غزة بكل ما يحتاجه من مساعدات وحماية المنظمات المسؤولة عن إيصال المساعدات هناك لمواصلة عملها بأمان».

شدد على ضرورة إيقاف العدوان على غزة لإنهاء الكارثة الإنسانية ووقف تفاقمها، أو على أقل تقدير التخفيف من آثارها، موضحاً أنها «مسؤولية دولية مشتركة»، كما ندد بالممارسات الإسرائيلية ضد شعب فلسطين وخرقها قواعد القانون الدولي الإنساني بممارسات سياسات التجويع ووضع عقبات أمام وصول المساعدات إلى غزة، وأنها تخرق القانون الدولي بارتكابها جرائم حرب لم نشهدها على مدار عقود.

مقالات مشابهة

  • وزارة سعد زغلول
  • «الصفدي»: إسرائيل تخرق القانون الدولي بجرائم حرب لم نشهدها على مدار عقود
  • حزب «صوت الشعب»: قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار خطوة مهمة لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى
  • غزة.. المكان الأكثر دموية للعاملين في المنظمات الدولية
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في قطاع غزة.. الأكثر دموية منذ سنوات
  • خبير علاقات دولية: العدوان الإسرائيلي على غزة همجي لم يحدث في التاريخ
  • أستاذ قانون: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب المجازر في فلسطين على مدار التاريخ
  • "فتح": الدم الفلسطينى يسفك فى كل لحظة ولم يتبق من قطاع غزة إلا القليل
  • تعرف على حراس المرمى الأكثر تسجيلا للأهداف عبر التاريخ (إنفوغراف)
  • تعرف إلى حراس المرمى الأكثر تسجيلاً للأهداف عبر التاريخ (إنفوغراف)