أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف»، عن قلقها اليوم بسبب قصف مخيم جباليا ليومين متتاليين، بطائرات الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت المنظمة، في بيان عنها، إنّ منذ 7 أكتوبر استشهد نحو 3500 طفل، دون ضحايا اليوم الثاني في الهجوم، على مخيم جباليا، وإصابة أكثر من 6800 طفل بجراح، مما يعني مقتل أو إصابة أكثر من 400 طفل يوميًا.

وذكرت المنظمة أنّ مخيمات اللاجئين ومستوطنات النازحين تتمتع بالحماية بموجب القانون الدولي الإنساني، مشددة على ضرورة احترام أطراف النزاع القانون وحمايتهم من الهجوم، مكررة دعوتها للوقف الفوري لإطلاق النار، وضمان حماية جميع الأطفال.

فرنسا تعرب عن قلقها بسبب قصف مخيم جباليا

وعلى جانب آخر أعربت فرنسا، اليوم، عن قلقها إزاء قصف الاحتلال مخيم جباليا وأكدت في بيان عاجل لوزارة خارجيتها أنّها تشعر بقلق بالغ إزاء خسائر الأرواح بين المدنيين معربة عن تعاطفها وتضامنها مع الضحايا الفلسطينيين.

وأشارت الخارجية الفرنسية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن حماية المدنيين هو التزام بموجب القانون الدولي وملزم للجميع، مجددة دعوتها إلى هدنة إنسانية لإيصال المساعدات

قصف مخيم جباليا قد يرقى إلى جرائم حرب

فيما اعتبرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الانسان، أمس الأربعاء، أن قصف مخيم جباليا قد يرقى إلى جرائم حرب وفقا لتغريدة للمفوضية على منصة التواصل الاجتماعي «إكس».

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي شنّت، أمس، غارات جوية على مخيم جباليا في الجزء الشمالي من قطاع غزة، ما نتج عنه تدمير الحي بأكمله، باستخدام 6 أطنان من المتفجرات ما خسائر كبيرة في الأرواح.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مخيم جباليا جباليا قصف مخيم جباليا غزة قصف غزة يونسيف الأمم المتحدة قصف مخیم جبالیا

إقرأ أيضاً:

روسيا: سنوقف إطلاق النار بمجرد الانسحاب الأوكراني من مناطقنا الجديدة

سرايا - دعت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، الدول المشاركة في مؤتمر سويسرا بشأن أوكرانيا إلى مناقشة مقترحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحل النزاع مع أوكرانيا وإقامة السلام.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، خلال مؤتمر صحفي اليوم: “إذا كنتم تريدون إنقاذ العالم، يجب مناقشة مقترحات فلاديمير بوتين لحل النزاع مع أوكرانيا، لافتة إلى أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أراضي مناطق روسيا الجديدة”.

وانطلق مؤتمر دولي في سويسرا، اليوم، للبحث في وضع أحجار الأساس الأولى لعملية السلام في الحرب الأوكرانية بمشاركة 100 دولة ومنظمة عالمية.
إقرأ أيضاً : بايدن وترامب يتفقان على قواعد المناظرة الأولى إقرأ أيضاً : 40 ألف مصلٍ يؤدون صلاة عيد الأضحى في الأقصىإقرأ أيضاً : مصر .. حبس كوافيرة سكبت زيت مغلي على وجه وجسد زوجها


مقالات مشابهة

  • شاهد رد فعل سيدة عادت إلى مخيم جباليا في غزة فوجدت بيتها قد قصف
  • روسيا: سنوقف إطلاق النار بمجرد الانسحاب الأوكراني من مناطقنا الجديدة
  • فلسطينيو غزة يصلون العيد فوق الركام.. وخطيب جباليا: لن تكسروا عزيمتنا (شاهد)
  • من المسجد العمري المدمر.. خطيب جباليا: لن يفلح العدو بكسر عزيمة أهل غزة (شاهد)
  • أفراح رغم الجراح .. جباليا تغيظ العدوّ بعرسٍ جماعي
  • إعلام لبناني: الاحتلال الإسرائيلي ينفذ غارات على أطراف بلدة الناقورة
  • إصابة جندي إسرائيلي برام الله والاحتلال يقتحم مخيم الأمعري
  • “عقوبات جماعية ضد الفلسطينيين”.. محلل سياسي: إسرائيل تحاول تدمير مخيم جنين كاملا
  • لبنان: جيش الاحتلال يستهدف بنيران المدفعية أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد
  • إعلام لبناني: جيش الاحتلال الإسرائيلي يستهدف أطراف كفر شوبا جنوبي البلاد