نشر موقع “صدى البلد” عددا من الأخبار المهمة في مجالي المرأة والصحة على مدار اليوم، ونعرض إليكم أبرز هذه الأخبار خلال التقرير التالي:

من مطبخك.. 3 مشروبات قوية للتخلص من البلغم

العلاجات المنزلية للبلغم، مثل عصير الليمون والعسل، وشراب الزنجبيل مع القرفة، أو شاي النعناع، ​​تحتوي بشكل طبيعي على مواد ذات تأثير فعال ومضاد للالتهابات ومطهر ومضاد للأكسدة، تساعد على التخلص من الإفرازات الموجودة في الشعب الهوائية وتقوي جهاز المناعة.

لن تصدق.. نوع من الخضروات يعالج نزلات البرد سريعا

البقدونس هو نبات طبي يحتوي على العديد من الفوائد بسبب خصائصه المدرة للبول، ومضادات الأكسدة، والمضادة للبكتيريا، ومضادة لمرض السكر، والمناعة، والسامة للخلايا، وحماية الكلى. كل هذه الخصائص ترجع إلى مركبات الفلافونويد الموجودة في البقدونس والتي تسمى الميريستيسين والأبيجينين، بالإضافة إلى الأبيول والألفا بينين وبيتا بينين وفيتامين C والكاروتينات.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرع يوميا؟

القرع غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، علاوة على ذلك، فإن محتواه المنخفض من السعرات الحرارية يجعله طعامًا مناسبًا لخسارة الوزن .

انتبه .. هذه الأعراض تشير لتناولك كمية كبيرة من الكافيين

يمكن أن يكون الكافيين جزءًا من النظام الغذائي الصحي لمعظم الناس، ومع ذلك، فإن الكثير منها قد يشكل خطرا على صحتك.

وفقا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية، يجب ألا يستهلك البالغون أكثر من 400 ملليجرام من الكافيين يوميا، ويصل هذا إلى حوالي أربعة أو خمسة فناجين من القهوة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة

يشتكي كثير من المواطنين، من سرعة نفاد كارت شحن عداد الكهرباء، رغم عدم استهلاك قدر كبير من الكهرباء، وفي الغالب تحدث تلك المشكلة نتيجة أخطاء قد لا ينتبه إليها البعض، وتتسبب في انتهاء الرصيد، نوضحها في التقرير التالي، ونكشف كيفية تفاديها.

أخطاء تهدد رصيد عداد الكهرباء

أوضح جهاز مرفق تنظيم الكهرباء، في بيان، أن سبب نفاد شحن الكهرباء سريعا في العداد الكودي، قد يكون للأسباب التالية:

عدم ضبط التاريخ. تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الاستهلاك المرتفع باستمرار. وضع قطعة معدنية فوق العداد.

عدم ضبط التاريخ، ربما يكون نتيجة تعمد البعض ذلك، ظنا بأنه يساهم في ترشيد شحن الكهرباء، أو يتجاهل الضبط، معتقدا أنه قد يتغير من تلقاء نفسه مع انقطاع الكهرباء، وهو ما علق عليه محمد شلبي، مهندس الكهرباء، موضحا أن عدم ضبط التاريخ يتسبب بالخطأ في رفع شريحة الاستهلاك، بالتالي يؤثر على رصيد الكهرباء.

وأضاف شلبي، خلال حديثه لـ«الوطن»، أن حساب الشرائح يجب أن يبدأ وينتهي حسب أول وآخر يوم في الشهر: «لو التاريخ مش مظبوط طبيعي يؤثر على العداد»، لافتا إلى أن تدارك الخطأ وإعادة ضبط التاريخ، لا بد أن يكون في أول الشهر.

تشغيل أجهزة الكهرباء ذات الاستهلاك المرتفع باستمرار، يتسبب في نفاد شحن الكهرباء، بحسب ما أوضحه «شلبي»: «تأثير الأجهزة على العداد بيكون مضاعف، خاصةً إذا كانت ذات الاستهلاك العالي للطاقة»، لذلك يجب فصلها فورًا عقب استخدامها.

وعن وضع قطعة معدنية فوق العداد، أكد أن هذا أمر قد يفعله كثير من الناس، ظنًا بأن ذلك يخفض استهلاك الكهرباء، إلا أنه يؤثر على العداد، بسبب أن شحنات القطعة المعدنية تجعل العداد يستهلك قدر كبير من الطاقة.

كيفية التأكد من سلامة عداد الكهرباء

وَفق الصفحة الرسمية لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، فإن التأكد من حساب استهلاك الشرائح بصورة صحيحة، يكون باتباع الخطوات التالية:

قبل تسجيل قراءة العداد افصل كل الأجهزة. بعد مرور ربع ساعة من الفصل، سجل المبلغ الموجود في العداد. شغل الأجهزة مرة أخرى، إذا كانت القراءة ثابتة يكون العداد سليمًا، إذا تغير بفارق كبير يجب التوجه إلى الشركة، لطلب فحص العداد أو إعادة ضبط التاريخ بالخطوات السالف ذكرها مع أول الشهر. نصائح لترشيد استهلاك الكهرباء

قدم مهندس الكهربائي، بعض النصائح من أجل ترشيد الاستهلاك، وهي على النحو التالي:

اختيار أجهزة كهربائية موفرة للطاقة. التأكد من أن الكارت به رصيد كهرباء إضافي، حتى لا تنقطع الكهرباء بشكل مفاجئ، وينتج عن ذلك هلاك الأجهزة الكهربائية، وعملها بطاقة أكبر مما يؤثر على الكهرباء. افصل الأجهزة الصغيرة والإلكترونية عن الكهرباء في حالة عدم استخدامها.

مقالات مشابهة

  • يقي من السرطان.. طريقة عمل عصير العنب الأحمر
  • هي تستطيع  تنظم ورشة حول" تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية"
  • 3 أسباب لنفاد رصيد كارت عداد الكهرباء سريعا.. خطأ شائع وحيلة كاذبة
  • صور صادمة لطائرة هشمها البرد في النمسا جراء عواصف رعدية قوية
  • يحميك من فقر الدم| طريقةعمل عصير الرمان المنعش
  • البطاطا الحلوة.. منجم للفيتامينات ومضادات أكسدة
  • شاهد.. انهيار أرضي هائل يغلق طريقا سريعا بين ولايتين أمريكييتين
  • طائرة مسيرة ترصد الحمم البركانية تبتلع طريقا سريعا وتتقدم نحو المدن الأيسلندية
  • خبير اقتصادي: الدعم بصورته الموجودة يستنزف جزء كبير من إيرادات الدولة النقدية
  • مصدر يكشف موعد تنسيق الثانوية العامة 2024 بالقاهرة