نوفمبر 3, 2023آخر تحديث: نوفمبر 3, 2023

المستقلة/- سيتم تغيير أسماء العشرات من أنواع الطيور باللغة الإنجليزية في محاولة لتجنب الارتباط بـ “التحيز التاريخي” و الممارسات الإقصائية.

و قالت جمعية علم الطيور الأمريكية (AOS) إن القرار تم اتخاذه “في محاولة لمعالجة أخطاء الماضي و إشراك المزيد من الناس في الاستمتاع بالطيور و حمايتها و دراستها”.

و تخطط المنظمة أيضًا لتغيير العملية التي يتم من خلالها اختيار الأسماء الإنجليزية لأنواع الطيور الخاضعة لولايتها القضائية. ستبدأ الجهود في عام 2024 و ستركز في البداية على 70-80 نوعًا من الطيور التي تعيش بشكل أساسي داخل الولايات المتحدة و كندا.

و قالت كولين هاندل، رئيسة AOS: “هناك قوة في الاسم، و بعض أسماء الطيور الإنجليزية لها ارتباطات بالماضي و التي لا تزال إقصائية و ضارة اليوم”.

“نحن بحاجة إلى عملية علمية أكثر شمولاً و جاذبية تركز الاهتمام على السمات الفريدة و جمال الطيور نفسها.

“يجب أن يتمكن كل من يحب الطيور و يهتم بها من الاستمتاع بها ودراستها بحرية و الطيور تحتاج إلى مساعدتنا الآن أكثر من أي وقت مضى.”

لقد تصارع علماء الطيور منذ فترة طويلة مع الممارسات التاريخية و المعاصرة التي تساهم في استبعاد السود، و السكان الأصليين، و غيرهم من الأشخاص من أعراق أخرى، بما في ذلك كيفية تسمية الطيور.

في عام 2020، أعادت AOS تسمية طائر مغرد صغير من البراري تم العثور عليه في السهول الكبرى لتجنب ارتباطه بجون بي ماكوون، الذي سُمي باسمه سابقًا. كان ماكوون عالم طبيعة هاوٍ، و أصبح فيما بعد جنرالًا في الجيش الكونفدرالي خلال الحرب الأهلية الأمريكية، و كان يُنظر إليه على أنه رابط مؤلم للعبودية و العنصرية.

تتخذ AOS الآن إجراءات لإعادة صياغة قضية الطيور التي تحمل أسماء أشخاص تمامًا – و ستنفذ ثلاثة تغييرات على الطرق التي عملت بها هي و المنظمات التي سبقتها منذ ثمانينيات القرن التاسع عشر.

و يشمل ذلك تغيير جميع أسماء الطيور باللغة الإنجليزية ضمن ولايتها الجغرافية و التي تحمل أسماء أشخاص مباشرة أو أسماء أخرى تعتبر “مسيئة و استبعادية”.

سيتم أيضًا إنشاء لجنة جديدة للإشراف على تخصيص الأسماء الإنجليزية الشائعة للأنواع ضمن نطاق اختصاص AOS. و وعدت المنظمة بأن اللجنة ستضم “تمثيلا متنوعا للأفراد”.

كما سيشارك الجمهور بشكل نشط في عملية اختيار أسماء الطيور الإنجليزية الجديدة.

“كعلماء، نحن نعمل على القضاء على التحيز في العلوم. قالت جوديث سكارل، المدير التنفيذي و الرئيس التنفيذي لشركة AOS: “لكن كان هناك تحيز تاريخي في كيفية تسمية الطيور، و من قد يتم تسمية طائر على شرفها”.

“إن اصطلاحات التسمية الاستبعادية التي تم تطويرها في القرن التاسع عشر، و التي خيم عليها العنصرية و كراهية النساء، لا تناسبنا اليوم، و قد حان الوقت بالنسبة لنا لتحويل هذه العملية و إعادة توجيه التركيز إلى الطيور، حيث تنتمي.

“أنا فخور بأن أكون جزءًا من هذه الرؤية الجديدة و أنا متحمس للعمل في شراكة مع مجموعة واسعة من الخبراء و محبي الطيور لإنشاء هيكل تسمية شامل.”

سيتم تنفيذ برنامج تجريبي لتطوير النهج الجديد “المفتوح والشامل و الصارم علميًا” لتسمية الطيور من قبل AOS في عام 2024.

المصدر:https://www.independent.co.uk/news/world/americas/birds-rename-change-america-canada-racism-b2440905.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

استقبال ذوي ” التوائم الذين تم فصلهم في المملكة “

استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم، ذوي التوائم الذين تم فصلهم في المملكة، وصدر الأمر السامي الكريم باستضافتهم ضمن ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وسط الخدمات المتكاملة التي قدمتها الوزارة عبر عدد من اللجان التي عملت على تجهيز وإعداد جميع الإمكانيات لتوفير أفضل الخدمات لهم، انطلاقًا من توجيهات القيادة الرشيدة ؛ ليؤدوا مناسكهم وعباداتهم في أجواء إيمانية.

بدورهم قدم ذوو التوائم الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله – على مكرماتهما المتتالية، بداية من عملية فصل التوائم وحتى استضافتهم لأداء الحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وللوزارة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة, سائلين المولى عز وجل أن يجزيهما خير الجزاء وأن يحفظ المملكة وقيادتها وشعبها من كل سوء ومكروه.

مقالات مشابهة

  • من «الموت إلى الموت» .. الصحراء “تتربص” بالفارين من حرب السودان
  • عودة العليمي إلى عدن بحماية سعودية: أزمة “الانتقالي” – “الرئاسي” تتفاقم
  • الكامل والوافي .. كنز زراعي وإرث تاريخي يجذب السيّاح
  • استقبال ذوي ” التوائم الذين تم فصلهم في المملكة “
  • طلاب جامعة "ليستر" الإنجليزية تهتف لنميرة نجم وتدين محامي إسرائيل أمام "العدل الدولية"
  • نصائح لحجاج بيت الله لتجنب مضاعفات ارتفاع درجات الحرارة
  • الببغاء ينحرف يمينا والنحل يسارا.. لماذا لا تتصادم الطيور في الأجواء كما البشر على الأرض؟
  • هل تنجح القاهرة في “لمّ شمل” السودانيين؟
  • أين وصل مشروع “الضمان” الزراعي.؟
  • منظمة إنسان تدين مجازر الاحتلال الإسرائيلي في “مخيم النصيرات”