معتصم عبدالله (دبي)

لحق الصربي جوران توفيجيدزيتش مدرب النصر بقائمة المقالين في «دوري أدنوك للمحترفين» للموسم الحالي 2023- 2024، بعدما بات سادس مدرب تتم إقالته عقب خسارة فريقه أمام ضيفه البطائح 0-2 ضمن الجولة السابعة، وبالتزامن مع فترة التوقف الثالث لمشوار الدوري حالياً وحتى موعد انطلاق الجولة الثامنة التي يلتقي فيها «الأزرق» مضيفه اتحاد كلباء في 25 فبراير الجاري.


وانضم جوران الذي تولى مهمة تدريب «العميد» قبل انطلاق الموسم الحالي قادماً من عجمان، بقائمة المقالين والتي ضمت مواطنه زيليكو ماركوف مدرب حتا، محمد الجالبوت «الإمارات»، عبدالعزيز العنبري «خورفكان»، البرازيلي كايو زانارادي «عجمان»، الإسباني جيرارد ساراجوسا المدرب المؤقت لخورفكان.
وأسندت إدارة «العميد» مهمة تدريب فريق مؤقتاً إلى الإيطالي فابريزيو كاماراتا «مدرب فريق تحت 21»، في انتظار إعلان التعاقد مع المدرب الجديد، وأنهى جوران مشواره مع «العميد» باحتلال الفريق المركز العاشر في ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط، في الوقت الذي خسر فيه «الأزرق» مباراة ذهاب ربع نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي أمام العين 0-2.
وقاد جوران «العميد» في 10 مباريات رسمية في الدوري وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حقق فيها «الأزرق» الفوز في 3 مباريات، والتعادل في مباراتين، مقابل الخسارة في 5.

أخبار ذات صلة الوصل يتصدر مبادرة «دوري الجماهير» «الإمبراطور» يقتنص القمة بـ«السيناريو المُكرّر»

إقالات المدربين 
- الصربي زيليكو ماركوف «حتا»
- الإماراتي محمد الجالبوت «الإمارات»
- الإماراتي عبدالعزيز العنبري «خورفكان»
- البرازيلي كايو زاناردي «عجمان»
- جيرارد ساراجوسا «خورفكان - مؤقت»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: النصر العميد دوري أدنوك للمحترفين رابطة المحترفين

إقرأ أيضاً:

فينيسيوس جونيور.. ماذا قدم الساحر البرازيلي مع ريال مدريد في دوري الأبطال؟

فينيسيوس جونيور.. قاد النجم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور، فريقه ريال مدريد الإسباني، للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا «التشامبيونزليج» هذا الموسم 2023/2024، على حساب بوروسيا دورتموند الألماني.

وحقق فريق ريال مدريد فوزًا مثيرًا مساء أمس السبت، على بوروسيا دورتموند بثنائية نظيفة، في نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، في المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد «ويمبلي» العريق بلندن.

ماذا قدم فينيسيوس جونيور في دوري أبطال أوروبا؟

وعادل النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور رقمًا فريدًا للأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث أصبح ثاني لاعب يسجل في نهائيين مختلفين وهو بعمر 24 عامًا فقط، وقد فعلها سابقًا الأرجنتيني ليونيل ميسي في موسمي «2008-2009» و«2010-2011»، والبرزايلي جونيور فعلها في 2021-2022 و 2023-2024.

كما أصبح فينيسيوس جونيور، خامس لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل في أكثر من نهائي دوري أبطال أوروبا بعد راؤول، سيرجيو راموس، كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

فينيسيوس جونيور

وخاض فينيسيوس جونيور في دوري أبطال أوروبا رفقة ريال مدريد هذا الموسم، 10 مباريات، وتمكن من تسجيل 6 أهداف، وصنع 4 آخرين، ليساهم الساحر البرازيلي في 10 أهداف خلال 10 لقاءات.

حزمة من الأرقام القياسية لـ ريال مدريد بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا

ويملك حاليًا فريق ريال مدريد بعد التتويج بالتشامبيونزليج على حساب بوروسيا دورتموند هذا الموسم 2023/2024، 15 لقبًا في دوري أبطال أوروبا، ليعادل الميرنجي نفس رقم جميع أندية إنجلترا والذين يملكون 15 لقبًا حققتهم 6 أندية.

كما باتت تلك المرة الأولى في تاريخ العملاق الإسباني التي لا يتعرض خلالها لأي خسارة خلال موسم واحد بدوري الأبطال سواء بالمسمى القديم أو الحديث.

كما أصبح ريال مدريد ثاني فريق إسباني يتوج بطلا لدوري أبطال أوروبا، دون أن يعرف الهزيمة في أي مباراة من نسخة واحدة، بعد غريمه التقليدي برشلونة في موسم 2005-2006، التي خاض خلالها 13 مباراة وحقق 9 انتصارات و4 تعادلات.

ريال مدريد

حيث خاضت كتيبة الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي 13 مباراة في النسخة الحالية لدوري أبطال أوروبا، وحقق خلالها الميرنجي 9 انتصارات بينما سقط في فخ التعادل 4 مرات، ولم يتلق الملكي الهزيمة.

ويُعد الميرنجي ريال مدريد، صاحب الأرقام القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك من خلال السيطرة على جميع الأرقام القياسية الخاصة ببطولة «التشامبيونزليج».

حيث بات الميرنجي الأكثر تتويجًا برصيد 15 لقبًا، والأكثر مشاركة برصيد 43 مرة، وأيضًا الأكثر خوضًا للمباريات بـ489 مباراة، والأكثر فوزًا بـ294 مباراة، الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 1075 هدفًا.

مقالات مشابهة

  • مدرب إنجلترا يثني على بيلينجهام بعد تتويجه بدوري أبطال أوروبا
  • الفرصة الأخيرة.. مدرب الأهلي يحذر اللاعبين قبل نهائي دوري سوبر السلة
  • فينيسيوس جونيور.. ماذا قدم الساحر البرازيلي مع ريال مدريد في دوري الأبطال؟
  • شاهد.. فريق الرسام إنييستا يودع الدوري الإماراتي للمحترفين
  • عجمان يحقق ثالث أفضل معدل نقاط بـ «المحترفين»
  • دياز سادس لاعب عربي يحصد دوري أبطال أوروبا
  • خورفكان واتحاد كلباء.. «ديربي البقاء»
  • الوصل يواجه النصر في ختام الدوري الإماراتي للمحترفين
  • دوري أدنوك للمحترفين.. الجولة 26 تشهد مراسم تتويج الوصل باللقب
  • نجم برشلونة يتلقى عرضاً مغرياً من الدوري السعودي