أعلنت جماعة الحوثي، الإثنين، شن هجوما جديدا على أهداف إسرائيلية، بالتزامن مع مواصلة الكيان الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 31 على التوالي.

 

وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري لجماعة الحوثي، إن جماعته أطلقت دفعة من الطائرات المسيرة خلال الساعات الماضية، على أهداف مختلفة وحساسة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة.

 

وأضاف بأن الهجوم أدى لتوقف الحركة في القواعد والمطارات المستهدفة لعدة ساعات.

 

وتوعد البيان، بتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني حتى يتوقف العدوان الإسرائيلي الوحشي على غزة.

 

ويوم الثلاثاء الماضي، تبنت جماعة إطلاق "دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو في الأراضي المحتلة" مؤكدة في بيان لها أن العملية كانت الثالثة من نوعها خلال الأيام الماضية.

 

 ويعد هذا الهجوم الجديد هو الرابع وفقا لبيانات المتحدث العسكري لجماعة الحوثي.

 

وقبل أيام، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية، اعتراض مدمرة أميركية كانت "تجوب شمال البحر الأحمر"، 3 صواريخ أرض-أرض ومسيّرات عدة أطلقها الحوثيون في اليمن، "يحتمل أنها كانت موجهة إلى أهداف في إسرائيل".

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء اسرائيل غزة مليشيا الحوثي اليمن على أهداف

إقرأ أيضاً:

تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

اسطنبول - صفا

أدانت وزارة الخارجية التركية الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مؤكدة أن "إسرائيل" وبهذا "الهجوم الوحشي" الأخير أضافت جريمة جديدة إلى جرائم الحرب التي ارتكبتها في غزة.

وقالت الخارجية في بيان يوم الأحد، "ندين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات للاجئين في غزة، الذي أدى إلى اسشتهاد المئات من المدنيين الفلسطينيين".

وأضافت: "ندعو المؤسسات المسؤولة عن حفظ السلم والأمن الدوليين وخاصة مجلس الأمن الدولي، إلى الالتزام بمسؤولياتها من أجل وقف "إسرائيل" التي تحاكم في محكمة العدل الدولية بسبب انتهاكها لالتزاماتها الناشئة عن اتفاقية الأمم المتحدة لعام 1948 بشأن منع الإبادة الجماعية، من ارتكاب هذه الجرائم".

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة مروعة في النصيرات، بعد أن شنت قصفًا عنيفًا على أجزاء واسعة من المدينة ومخيمها، تسبب في سقوط أكثر من 210 شهداء وعشرات الجرحى، نقلوا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، بالتزامن مع توغل محدود في الأجزاء الشرقية والشمالية.

ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة خلف أزيد من 36 ألف شهيدا و83 ألف مصابا وآلاف المفقودين، معظمهم أطفال ونساء.

 

المصدر: الأناضول

مقالات مشابهة

  • على خلفية العدوان الإسرائيلي على غزة.. شركة إنتل الأمريكية تعلق مشروعاً لها في فلسطين المحتلة
  • المقاومة العراقية تدك أهدافاً للاحتلال في “إيلات” والجولان المحتل
  • اندلاع حرائق بالجولان المحتلة وصافرات الإنذار تدوي في حيفا
  • صحف عبرية: حزب الله يحاول شل نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي
  • حزب الله يهاجم إسرائيل بسرب مسيّرات ومدفعية الاحتلال تستهدف جنوب لبنان
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع ضحايا الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات أمس إلى 274 قتيلا
  • تركيا تدين الهجوم الإسرائيلي على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • القوات الروسية تستهدف نقاط تمركز مشغلي الطائرات المسيرة والمرتزقة الأجانب في أوكرانيا
  • ألبانيز: “إسرائيل” تستغل قضية المحتجزين لارتكاب المزيد من المجازر بحق الفلسطينيين
  • سرايا أولياء الدم العراقية تعلن استهداف محطة “رابين” للكهرباء داخل الأراضي المحتلة