في عام 1323 قبل الميلاد، توفي الملك الصغير توت عنخ آمون عندما كان عمره 19 عامًا، وكان يُنتظر أن يواجه حاكم العالم السفلي، إله الموت، أوزوريس. 

وبعد مرور أكثر من ثلاثة آلاف عام، يمكن للزوار الآن استكشاف عالم توت عنخ آمون المفقود في معرض جديد في ألمانيا.

يستخدم المعرض التكنولوجيا المتقدمة مثل الوسائط المتعددة ونظارات الواقع الافتراضي لينغمس الزوار في مشاهد من مصر القديمة، التي لا تزال تثير فضول الناس حتى اليوم، وفقًا لوكالة الأنباء الألمانية.

قصة تسمية حارة دبانة على أسم المشروب الغازي سبيرو سباتس الأعلى للثقافة ينظم ندوة "طه حسين وتأثيره على الثقافات الأفريقية".. الأربعاء

في نوفمبر من عام 1922، تم اكتشاف أحد أعظم الكنوز في القرن العشرين بعد ست سنوات من حفريات العالم الآثار البريطاني هوارد كارتر في وادي الملوك بالقرب من الأقصر في مصر. كان الباحث يبحث عن مقبرة الملك الصغير توت عنخ آمون الشهير، ولكن بدون جدوى حتى نفدت الأموال، ثم أعطاه مموله، إيرل كارنارفون، فرصة أخيرة للبحث عن المقبرة.

في الرابع من نوفمبر 1922، كان صبي يُدعى حسين عبد الرسول يحمل الماء للعمال وصدم بسلم حجري تحت الأنقاض. وفقًا لقصة كارتر، أراد الصبي تجربة دور عالم الآثار الأوروبيين وكان يحمل عصا، وخلال ذلك اصطدم بالسلم الحجري.

منذ ذلك الحين، لم يتوقف فريق البحث عن استخراج كنوز الفراعنة بحماس، وعثر أيضًا على ختمين يحملان العلامة الملكية لتوت عنخ آمون. ومع ذلك، لم يقم كارتر بفتح غرفة الدفن إلا بعد وصول اللورد كارنارفون من إنجلترا في 26 نوفمبر 1922، وهنا حدث الكشف الفعلي.

يُقال أن اللورد كارنارفون ، الذي كان يقف في ممر مظلم، سأل هوارد كارتر "هل ترى أي شيء؟"، وأجاب كارتر بقوله "نعم، أشياء رائعة".

في النهاية، اكتشف هوارد كارتر كنوزًا لا تقدر بثمن لم يشاهدها أحد من البشر لأكثر من 3000 عام، ووصف كفي النهاية، اكتشف هوارد كارتر كنوزًا لا تقدر بثمن لم تُشاهد من قبل عين بشرية لأكثر من 3000 عام. ووصف كارتر الانطباعات الأولية له قائلاً: "كانت التفاصيل تظهر ببطء من الضباب؛ حيوانات غريبة وتماثيل وذهب في كل مكان، رأينا بريق الذهب".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توت عنخ آمون التكنولوجيا المتقدمة الواقع الافتراضي توت عنخ آمون

إقرأ أيضاً:

إجراء جراحة للعمود الفقري بتقنيات “الواقع المعزز” في أبوظبي

خضعت مريضة عمرها 61 عامًا لعملية جراحية في مدينة أبوظبي باستخدام أحدث تقنيات الواقع المعزز لعلاج آلام أسفل الظهر المنهكة وضعف الساق الناتج عن انزلاق الفقار كانت حالتها قد تدهورت إلى عدم القدرة على الحركة لأكثر من 10 سنوات.
ويصيب انزلاق الفقار جزءًا كبيرًا من سكان العالم، خاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 إلى 70 عامًا ويبشر تنفيذ جراحات العمود الفقري بتقنية AR Navigation بعصر جديد في علاج مثل هذه الاضطرابات المعقدة.
وتعمل تقنية AR Navigation على تحسين تجارب المرضى من خلال تزويد الجراحين بتوجيهات دقيقة، مما يؤدي إلى تقليل أوقات الإجراءات وتقليل خطر حدوث مضاعفات ويستفيد المرضى من تحسين الدقة الجراحية، مما يؤدي إلى أوقات تعافي أسرع ونتائج أفضل بعد العملية الجراحية.
وتسهم تقنية الواقع المعزز في توفير رعاية أكثر سلاسة وإيجابية للمرضى الذين يخضعون للعمليات الجراحية
وتمثل هذه الجراحة التي أجراها الدكتور وائل شعبان، جراح الأعصاب والعمود الفقري في مستشفى الريم، علامة بارزة في مجال الرعاية الصحية للعمود الفقري، مما يوفر أملًا متجددًا للمرضى الذين يعانون من حالات مماثلة.
وقال شعبان: “تمثل هذه الجراحة أول جراحة ناجحة للعمود الفقري بمساعدة تقنيات الواقع المعزز يتم إجراؤها في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ومن خلال التصوير في الوقت الفعلي والتغذية الراجعة المباشرة، يتيح الواقع المعزز دقة لا مثيل لها، ونقلة نوعية في جراحة العمود الفقري وتحسين النتائج.
وأضاف، من خلال عرض العملية الجراحية على الشاشات داخل غرفة العمليات، يعزز نظام AR Navigation ثقافة العمل الجماعي ويسهل فرص التعلم للعاملين في المجال الطبي على جميع المستويات وعلاوة على ذلك، فإن قدرات التقنية الغامرة تسهل التخطيط المعزز قبل الجراحة، مما يوفر فهمًا شاملاً لتشريح المريض وعلم الأمراض.
من جانبه قال الدكتور كلانسي بو، الرئيس التنفيذي لمستشفى الريم: ” نلتزم في المستشفى بتسخير أحدث التقنيات لتحقيق التميز في الرعاية الصحية، وتقديم علاجات تستفيد من التقدم التكنولوجي مثل تقنية الواقع المعزز.”
وأضاف، ” بفضل قدرتها على التخفيف من تطور المرض، وتقليل الضعف العصبي، وتحسين الجودة الشاملة للحياة، توفر جراحة العمود الفقري الموجهة بالواقع المعزز طاقة أمل للمرضى في جميع أنحاء العالم الذين يعانون من هذا المرض.


مقالات مشابهة

  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم معرض صناعة الأزياء للطالبات ذوات الإعاقة السمعية
  • إتاحة نظام تشغيل نظارات الواقع الافتراضي.. خطوة ميتا الأولى للهيمنة على القطاع
  • إجراء جراحة للعمود الفقري بتقنيات “الواقع المعزز” في أبوظبي
  • عاجل | شاهد ملحمة اليوم بث مباشر مباراة ريال مدريد وبوروسيا دورتموند فى دوري أبطال أوروبا 2023-2024..اتفرج دون تشفير بتقنية HD
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم مشاركتها في الدورة التدريبية حول الواقع الافتراضي التعليمي
  • Spacetop G1 كمبيوتر محمول يعمل بتقنية الواقع المعزز بدون شاشة
  • مراجعـات.. الأيديولوجيا
  • إعلام إسرائيلي: بايدن لا يفهم الواقع وخطابه ضعيف ويمثل انتصارا لحماس
  • بث مباشر..دون تشفير شاهد حصرى مباراة الهلال والنصر Al-hilal vs Al-Nasr فى بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين 2024..بتقنية عالية HD
  • "كل العيون على رفح".. كيف زيف الـ AI الواقع المأساوي في غزة؟