قال النائب عمرو هندي، عضو مجلس النواب، إن حجم القنابل التي ألقيت على قطاع غزة تعادل حجم قنبلتين، حيث تم إلقاء ما يزيد عن 35 ألف طن من المتفجرات من قبل جيش الاحتلال، متابعا:" كل هذا والعالم يقف يشاهد ما يحدث ويترقب فقط، بل وهناك دول عظمى تدعم جيش الاحتلال بالعدة والعتاد فى صمت غير مفهوم من قبل المجتمع الدولي".

النائب عمرو هندي: تنمية سيناء رسالة بقوة الدولة المصرية

وتابع عضو مجلس النواب،:" وعلى الرغم من هذا الكم من المتفجرات والقنابل إلا أن وزير التراث خرج علينا ليدلي بتصريحات بشأن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، لتكشف مدى الوحشية و عنصرية الكيان الصهيونى وحكومته المتطرفة حيال القضية الفلسطينية وأنهم يريدون القضاء على كل المواطنين العزل فى القطاع من خلال التهجير القسرى أو القتل والدمار والخراب وذلك من خلال ممارسة أعمال إبادة جماعية لجميع المواطنين فى القطاع".

وأضاف النائب عمرو هندى، أن المجتمع الدولى لا يرى، وكل التصريحات التى تخرج من الدول مجرد تصريحات ندب وإدانة وشجب فقط، وتحمل فى مضمونها رسائل دعم لجيش الاحتلال، ومن ثم على الجميع أن يعلم حجم المؤامرة التى يمارسها الكيان الصهيوني بدعم وغطاء عربي للوحشية والهمجية وحرب الإبادة التى يقوم بها.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن ما يحدث من صمت غريب من قبل المجتمع الدولى حيال هذا الأمر وعلى وجه التحديد ملف حقوق الإنسان ألا تتدخل هذه المنظمات فيما بعد فى الشئون الداخلية للدول، نجد الدنيا تقف ولا تقعد من أجل شخص يزعموا أنه تعرض لظلم وماذا عن الأطفال الذين يموتون يوميا فى قطاع غزة، ولهذا لابد من توثيق هذه الجرائم التى يشنها جيش الاحتلال والاستشهاد بها ضد المنظمات التى تطلق على نفسها منظمات مجتمع مدنى.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائب عمرو هندي عضو مجلس النواب قطاع غزة جيش الاحتلال فلسطين جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أصيب بذبحة صدرية.. عملية قلب هجينة تنقذ حياة حاج هندي خمسيني

أنقذت عملية قلب هجينة حياة حاج هندي يبلغ من العمر 50 عامًا في مدينة الملك عبدالله الطبية، عضو تجمع مكة المكرمة الصحي، تعرض لذبحة صدرية حادة في عملية معقدة.

أوضح تجمع مكة المكرمة الصحي بأن المريض تعرض لذبحة صدرية حادة في أثناء وجوده في مقر بعثته، وجرى نقل الحاج بصورة مستعجلة إلى مدينة الملك عبدالله الطبية بعد التواصل عبر الخط الساخن المخصص لقسم قسطرة القلب.
وعند وصوله إلى المستشفى، تأكد الأطباء من تعرضه لذبحة صدرية بعد اجراء الاشعات والفحوص الطبية اللازمة، ما استدعى نقله على الفور إلى قسم القسطرة القلبية.

أخبار متعلقة تبدأ 12 ظهرًا.. أمطار خفيفة على أجزاء من الرياضالجلاجل يتابع سير العمليات التشغيلية لخطة "الغذاء والدواء" في موسم الحجانسدادات معقدة

خلال الفحص بالقسطرة، تبين أن الانسدادات في الشرايين التاجية كانت معقدة وتتطلب تدخلًا هجينيًا بين قسم القسطرة وجراحة القلب المفتوح.

كادت أن تؤدي بحياتهما قبل أداء فريضة الحج.. إنقاذ حياة حاج وحاجة من أزمة قلبية#اليوم #حج_1445هـ #لا_حج_بلا_تصريح
للتفاصيل | https://t.co/2injgQXE9U pic.twitter.com/iX8RLdsSSk— صحيفة اليوم (@alyaum) June 3, 2024


بادر فريق القسطرة بفتح الشريان المسدود وتركيب جهاز داعم للقلب، وفي اليوم التالي، جرى إكمال الإجراء الهجين بنجاح بإجراء عملية قلب مفتوح لتجسير بقية الشرايين التاجية الضيقة.

وأضاف صحي مكة المكرمة، أن العملية تكللت بالنجاح، وتماثل المريض للشفاء ويستطيع الآن أداء مناسك الحج تحت الإشراف الطبي وهو بصحة وعافية.

حل طبي متقدم

وتًعد عمليات القلب الهجينة من الحلول الطبية المتقدمة والمتاحة في مدينة الملك عبدالله الطبية، بفضل كفاءاتها المختصة في قسطرة القلب وجراحة القلب المفتوح للتعامل مع العديد من الحالات المعقدة لانسدادات الشرايين التاجية وغيرها، بفضل دعم كبير ولا محدود من الحكومة الرشيدة، ومتابعة وزارة الصحة لتقديم خدمات رعاية صحية ذات جودة عالية لضيوف الرحمن والمواطنين والمقيمين.

مقالات مشابهة

  • هندي يتأهل إلى بارالمبيك باريس 2024
  • النائب أيمن محسب: الدعم المصري للقضية الفلسطينية لم يتوقف منذ 1948 وحتي الآن
  • أصيب بذبحة صدرية.. عملية قلب هجينة تنقذ حياة حاج هندي خمسيني
  • وزير الخارجية الأردني: الاحتلال أصبح دولة منبوذة ومدانة من المجتمع الدولي
  • أستاذ علاقات دولية لـرؤيا: المجتمع الدولي يدرك أن تل أبيب سبب أزمة قطاع غزة الإنسانية
  • شرطة عجمان تطلق حملة صيف بلا حوادث
  • عباس: على المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال لوقف حرب الإبادة
  • وقفتان في نابلس وجنين دعماً للأسرى الفلسطينيين في معتقلات الاحتلال
  • النائب أيمن محسب يطالب بإطلاق حملة قومية لزيادة المساحات الخضراء بمشاركة المجتمع المدني
  • "الصحفيين" تدين مجزرة النصيرات وتطالب بوقف العدوان ومحاكمة قادة الكيان الصهيونى وأمريكا