الأربعاء, 8 نوفمبر 2023 9:31 ص

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أكد وزير الاستثمار السعودي، خالد الفالح، أن تطبيع العلاقات مع الكيان “إسرائيل”، ما زال مطروحا على الطاولة، لكنه مشروط دائما بالتوصل لحل سلمي للقضية الفلسطينية.

وقال الفالح خلال جلسة نقاشية في منتدى “بلومبرغ” للاقتصاد الجديد المنعقد في سنغافورة، ردا على سؤال حول تطبيع العلاقات بين السعودية والكيان الإسرائيل: “لقد كان هذا الأمر مطروحا على الطاولة، وما زال مطروحا، ومن الواضح أن الانتكاسة، التي حدثت في الشهر الماضي، أوضحت سبب إصرار المملكة العربية السعودية، على أن حل الصراع يجب أن يكون جزءا من تطبيع أوسع في الشرق الأوسط”.

وأضاف الفالح، بالقول: “لقد سلبت حقوق الشعب الفلسطيني الأساسية، ولم يُمنح الحق في إقامة دولته والوجود السلمي، وحان الوقت لاستخدام هذا الوضع المروع (التصعيد في غزة) لتسليط الضوء على هذه المسألة وحلها”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

بيت الحكمة بالشارقة يبحث التعاون مع “المكتبات السعودية”

 

 

 

بحث بيت الحكمة بالشارقة اليوم مع “المكتبات السعودية” فرص التعاون المستقبلي في العديد من المجالات ذات الصلة . جاء ذلك خلال زيارة وفد هيئة المكتبات السعودية برئاسة الدكتور عبد الرحمن العاصم الرئيس التنفيذي للهيئة لمقر بيت الحكمة بهدف استكشاف التجربة الناجحة لبيت الحكمة كنموذج عصريّ لمكتبات المستقبل والذي يدمج بأسلوب مبتكر بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي.

وقالت مروة العقروبي المديرة التنفيذية لبيت الحكمة:” نتطلع أن تكون زيارة هيئة المكتبات السعودية بداية للتعاون المتواصل والتبادل الثقافي بيننا في مختلف الجوانب. وقد سعدنا بالتعرف على المبادرة الرائدة التي أطلقتها الهيئة لرقمنة المخطوطات التراثية النادرة من خلال إتاحتها إلكترونياً للباحثين والمتطّلعين للوقوف على كنوز تراثنا العربي والإسلامي، وكذلك تجربة الهيئة في مشروع البيوت الثقافية”.

بدوره، أشاد الدكتور عبد الرحمن العاصم بنموذج بيت الحكمة الفريد الذي يجمع بين مفهومي المكتبة والملتقى الاجتماعي والثقافي بأسلوب معززٍ بأحدث التقنيات المتطورة .وام


مقالات مشابهة

  • بايدن يكشف عن اتفاق بشأن غزة يسمح لإسرائيل التطبيع مع السعودية
  • أسلحة دفاعية واتفاق نووي.. تفاصيل مكافأة تطبيع السعودية مع إسرائيل
  • مخاوف في إسرائيل بعد موافقة الشرطة على طلب بن غفير حول “مسيرة الأعلام” بالقدس الشرقية
  • لماذا لم يعد نتنياهو متحمسا للتطبيع مع دول المنطقة؟.. محللون يجيبون
  • قائد الثورة: عملياتنا مستمرة ومتصاعدة كماً وكيفاً.. ونحذر السعودية من التورط لخدمة لـ “إسرائيل”
  • حبس 7 سنوات وغرامة أكثر من مليون دولار على سعودي “زوّر” الجنسية الكويتية
  • بينها “جوهرة التاج”.. أسلحة قد تصل إلى السعودية إن طبّعت مع إسرائيل
  • “جائزة المستثمر الذكي الخليجي” تكرّم 36 فائزاً في الرياض بجوائز تتجاوز مليون ريال سعودي
  • “جائزة المستثمر الذكي الخليجي” تكرّم 36 فائزاً في الرياض بجوائز تتجاوز مليون ريال
  • بيت الحكمة بالشارقة يبحث التعاون مع “المكتبات السعودية”