(عدن الغد)خاص:

اطلع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا على المساعدات القانونية التي تقدّمها نقابة المحامين بحضرموت وخدمات التمثيل أمام القضاء.

واستمع المحافظ من نقيب المحامين بحضرموت المحامي نجيب خنبش،  ونائبه المحامي يسلم بابطين، على نشاط النقابة في توفير العون القضائي وغيره من أشكال المساعدة القانونية في القضايا الحقوقية، والمساهمة في استيعاب وتأهيل أجيال مثقفة على قدر المحاماة وتنظيم ممارسة المهنة، وضمان حُسن أدائها، وكفالة حق الدفاع للمواطنين، وتقديم المساعدات القانونية والعناية بمصالح أعضائها، وتزكية روح التعاون بينهم، وضمان استقلالهم في أداء رسالتهم.

 

وتدارس اللقاء مجالات التدريب والتأهيل وتقديم العون القضائي على مستوى محاكم المحافظة، ورخص مزاولة المهنة "بطاقة الترخيص المهني" التي تمنحها النقابة لمنتسبيها الذين تجاوز عددهم الـ 300 محامٍ، والتحضير لحفل مراسم أداء المحامين الجدد لليمين القانونية.



 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نقابة عمال المخابز: فرحة عيد الأضحى ناقصة

رأت نقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان، أن "فرحة عيد الأضحى  في ظل حرب الابادة الإسرائيلية على غزة والاعتداءات الإسرائيلية على جنوب لبنان والازمة الاقتصادية المتفاقمة التي تمر بها البلاد وارتفاع نسبة العاطلين عن العمل، تبقى ناقصة بسبب همجية العدو الصهيوني ومجازره الوحشية التي نتج عنها عشرات الاف الشهداء والجرحى  والدمار والخراب".

وقالت في بيان: "كان العيد فرح وسرور وجمع  شمل الاهل والاحبة ، وأصبح اليوم امنيات وقلق وخوف. سائلين الله أن يتغمد جميع الشهداء بواسع رحمته والشفاء العاجل للجرحى. وفي ظل الازمة الاقتصادية ومعاناة العمال وخاصة عمال المخابز والافران ندعو إلى تطبيق قانون العمل والقوانين المرعية الاجراء على عمال المهنة والعمل بالاتفاقية التي تم التوافق عليها باجتماع لجنة دراسة كلفة صناعة الخبز اللبناني في وزارة الاقتصاد والتجارة وهي كما يلي الأجر الشهري ٣٥٠ دولارا على ٨ ساعات عمل والراحة الاسبوعية مدفوعة الأجر وبدل النقل ٢٥٠ الف ليرة عن كل يوم عمل فعلي، والكف عن الافتراء والتحريض على نقابة عمال المخابز ورئيسها والتعاون على تنظيم قطاع المخابز والافران ضمن الأطر القانونية لمصلحة العمال وأصحاب العمل للاستمرار والحفاظ على ديمومة العمل للطرفين والحفاظ على جودة ونوعية رغيف الخبز وجميع منتوجات المخابز والافران".

وختمت: "بهذه المناسبة، مناسبة عيد الأضحى المبارك يتقدم المجلس التنفيذي للنقابة ورئيسها من جميع المواطنين وخاصة العمال بأجمل التهاني وأطيب التمنيات وان يعم السلام والامن والأمان والاستقرار وطننا الحبيب لبنان".

 

مقالات مشابهة

  • نقابة عمال المخابز: فرحة عيد الأضحى ناقصة
  • نقابة العلاج الطبيعي تحذر من الأكاديميات الوهمية: «أغلقنا 45 في الفترة الأخيرة» (فيديو)
  • نقابتنا بيتنا الشرعي
  • نقابة المهن التمثيلية تحذر من التعامل مع ورش التمثيل
  • أشرف زكي يحذر من التعامل مع أي كيانات تروج لورش التمثيل
  • مدير المساحة الجيولوجية: انهيارات "باصم" بحضرموت "صخرية حطامية"
  • خالد النبوي: "فيلم الكهف مكنش سهل في الكواليس والتحضيرات" (خاص)
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • لتعزيز مكافحة التهريب.. مرحلة ثانية لترقيم قوارب الصيد في حضرموت
  • تعرف على مزايا قانون نقابة التكنولوجيين للخريجين