تفقد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح، مساء اليوم الأربعاء، وحدات الرعاية الأولية "المركز الطبى بالسنوسية ووحدة السادات الصحية" التابعة للإدارة الصحية بمطروح للاطمئنان على انتظام سير العمل بها، والوقوف على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين، وتواجد القوي البشرية، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وبحث أي معوقات تؤثر على انتظام سير العمل بالوحدات يرافقه شعبان ابراهيم مدير إدارة التفتيش المالي والادارى والأستاذ عاصم النحاس المسئول الاعلامى للمديرية.

محافظ مطروح: توفير 288 فرصة عمل لأبناء الإقليم خلال سبتمبر وأكتوبر 2023 زيارة على غفلة.. وكيل تعليم مطروح يفاجئ المدرسة النووية بالضبعة لمتابعة سير الدراسة


حيث بدأ وكيل الوزارة جولته بالمرور على وحدة السادات الصحية بمنطقة الريفية متفقدا الاستقبال، وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل وتوفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل وتابع مؤشرات عيادة الأسنان المسائية وتلاحظ تدنى اعداد المترددين عليها.
ووجه "سالم" بتكثيف الدعاية والتوعية للمواطنين عن طريق الرائدات الريفيات وعمل اعلانات عن العيادة بالوحدة وعبر الإذاعة والصفحة الرسمية للمديرية حرصا منه على زيادة اعداد المستفيدين.
كما وجه بتشكيل لجنة من إدارة الأسنان والإدارة الهندسية لبحث الإحتياجات من المستلزمات والأدوات وأعمال الصيانة للأجهزة بعيادات الأسنان.
واستكمل "سالم" جولته بالمرور على على الوحدة المركز الطبى بالسنوسية متفقدا الاستقبال، وتأكد من تواجد القوى البشرية على رأس العمل وكذا توفير الكميات المناسبة من مستلزمات التشغيل.
ووجه للإدارة الهندسية بعمل الصيانة اللازمة لأعطال الكهرباء.
وفى نهاية الزيارة اكد "سالم" على أهمية تواجد الفريق الطبي بأماكن العمل والتأكد من رضا المرضي والمواطنين على الخدمات الطبية المقدمة لهم، مع توفير كافة أوجه الرعاية الصحية للمرضي، ومؤكدا علي أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة الدعم والمساندة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية بجميع مراكز المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات صحة مطروح

إقرأ أيضاً:

مجازاة مفتشي ومشرفي التغذية في مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية للتقصير

أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، جولة مرورية مفاجئة على مستشفى الحسينية المركزي، والمركز الطبي بالحسينية، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بهما، وخطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك، ومتابعة أعمال التطوير الجارية بالمستشفى.

وكيل «صحة الشرقية» يتفقد مستشفى الحسينية 

وتفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية خلال زيارته الأولى الأقسام الطبية المختلفة بمستشفى الحسينية المركزي، وتم التأكد من تواجد القوى البشرية في أماكن تقديم الخدمة، ومن نشر جداول النوبتجيات بكافة الأقسام، ومن التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، ومن توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالصيدلية الموحدة للاستقبال والطوارئ والتي تعمل على مدار 24 ساعة، متابعاً تقديم الخدمة الطبية للمرضى بقسم الإستقبال، وتم التأكد من كفاءة عمل الأجهزة الطبية خاصة الأشعة المقطعية، مقدماً التهنئة لجميع العاملين والمرضى وذويهم الموجودين بالمستشفى.

كما تفقد وكيل الوزارة العناية المركزة للأمراض الباطنية، والعناية المركزة لأمراض القلب، وقام بالاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، ومناظرة الملفات الطبية لهم، وتم التأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية للمرضى بها، واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم، موجهاً بتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية للمرضى، كما تفقد الأقسام الداخلية، وتم الاطمئنان على الخدمة الطبية المقدمة للأطفال، وحالات الباطنة والجراحة العامة.

مجازاة عدد من العاملين

كما قرر الدكتور هشام مسعود مجازاة رئيس مكتب مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية بالحسينية، ومفتش الأغذية بالإدارة الصحية المشرف على تغذية المستشفى، ومشرفي التغذية بالمستشفى، بخصم ثلاثة أيام من الراتب، لسماحهم باستلام الوجبات الغذائية من المتعهد بعد نقلها في سيارة نصف نقل مكشوفة، مع تكليف مدير الإدارة الصحية بالحسينية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لضمان وصول وجبات غذائية آمنة للمرضى والعاملين بالمستشفى.

مقالات مشابهة

  • مجازاة مفتشي ومشرفي التغذية في مستشفى الحسينية المركزي بالشرقية للتقصير
  • "وقاء" الباحة ينفذ أعمالاً ميدانية على نقاط بيع الأضاحي للتأكد من سلامتها
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • عيد الأضحى 2024.. تعرف على منافذ تقديم الخدمات الطبية خلال العيد بمطروح
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية
  • تقصير وسلبيات.. محافظ بني سويف يوجه بالتحقيق في عدد من الوحدات الصحية
  • محافظ بني سويف يناقش تقرير الحملات التفتيشية على الوحدات الصحية بالقرى
  • المستشار الطبي لمجلس الوزراء يشيد بجهود وكيل صحة مطروح
  • وكيل صحة مطروح يتفقد سير العمل بإدارة الضبعة الصحية استعدادا لعيد الأضحى
  • وكيل الصحة بمطروح يتابع سير العمل بمستشفى مارينا وغرفة إدارة الأزمات والطوارئ