اختتمت اليوم الخميس، فعاليات الأسبوع الأول من الدورة التدريبية لتنمية المهارات الإعلامية لدى الأئمة والوعاظ التي تعقد بمقر الهيئة الوطنية للإعلام.

وتلقى المتدربون محاضرات مكثفة في فنون الإلقاء والإقناع بالصوت والتأثير في الجماهير، إلى جانب التدريب على اكتساب المهارات اللغوية في العمل وكيفية مواجهة مواقف حرجة واكتساب مهارات الحديث للراديو من خلال الارتجال والتركيز والتجنب واختيار زاوية الحديث والتدريب على فنون التصوير والإضاءة وتصوير حديث مباشر بكاميرا واحدة والتدريب على كيفية كتابة محاور للحديث المباشر وكيف تصحح ما تكتبه لنفسك بنفسك.

وذكر بيان صادر عن الهيئة أن المتدربين تلقوا التدريبات العملية داخل ستديوهات الإذاعة والتليفزيون بالوطنية للإعلام وتنفيذ تدريب عملي ساهم بشكل مباشر وكبير في الاستفادة من الدورة التدريبية، وقد حاضر في الدورة خلال هذا الأسبوع نخبة من الأساتذة والمتخصصين والإعلاميين.

وتأتي تلك الدورة في إطار التعاون بين الهيئة الوطنية للإعلام ووزارة الأوقاف والأزهر الشريف ودار الإفتاء المصرية، بهدف صقل المهارات الإعلامية لديهم وتمكينهم من إيصال رسالة إعلامية صحيحة عن وسطية تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، والتأكيد على قيم التسامح والمحبة وقبول الآخر في مواجهة الأفكار المتطرفة التي تدعو إلى العنف والإرهاب، وتسهم بشكل إيجابي في تجديد الخطاب الديني.

وتضم تلك الدورة عدد 30 من السادة الأئمة والوعاظ وتستمر لمدة أسبوعين.

اقرأ أيضاً«الوطنية للإعلام»: تكليف القطاع الاقتصادي بإعداد الدراسة المالية لتمويل تنفيذ الترقيات

الوطنية للإعلام تبدأ عملها من العاصمة الإدارية الجديدة

رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 23 يوليو

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المهارات الإعلامية الهيئة الوطنية الوطنية للإعلام الوعاظ الوطنیة للإعلام

إقرأ أيضاً:

هيئة الإذاعة والتلفزيون تفتح باب التسجيل في معرض فومكس وتُبرم عدداً من الاتفاقيات

شاركت هيئة الإذاعة والتلفزيون في المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية (كابسات)، المقام خلال الفترة 21-23 مايو في دبي، وتأتي هذه المشاركة ضمن مساعي الهيئة لتعزيز التواجد الإعلامي على الصعيد الإقليمي والدولي، حيث يُعد المعرض تظاهرة إعلامية بلغت ثلاثين نسخة سابقة، يقصدها صناع الإعلام من الهيئات والشركات والأفراد العاملين في مجال الصناعة الإعلامية.

وتمثلت مشاركة الهيئة في جناح معرض مستقبل الإعلام (فومكس) الذي تنظمه الهيئة بشكل سنوي في الرياض، حيث استطاعت الهيئة من خلال هذه المشاركة استقطاب العديد من الزوار والمسؤولين والأفراد والمختصين للتعريف بدور هيئة الإذاعة والتلفزيون والمعرض الذي تقيمه، بجانب الاطلاع على أحدث التقنيات في الصناعة الإعلامية والبحث عن الأساليب الجديدة التي تسهم في تقويم وتعزيز جودة المنتج الإعلامي المحلي.

وجرى خلال المعرض توقيع اتفاقية استراتيجية طويلة المدى بين الهيئة و المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية "عرب سات" بهدف تحقيق شمولية التغطية العالمية وتعزيز وصول القنوات الإعلامية السعودية إلى كلاً من القارة الأمريكية الشمالية، والقارة الأمريكية الجنوبية، وقارة آسيا، وإفريقيا.

وذكر رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الأستاذ محمد بن فهد الحارثي أن هذه المشاركة تعكس حرص الهيئة على متابعة كل ماهو جديد في عالم الإنتاج الإعلامي، حرصًا منها لمواكبة تشكل العالم اليوم، باعتبارها ضرورة للحفاظ على مكانة الوسيلة الإعلامية التقليدية وتحقيق أثرها.

الجدير بالذكر، أعلن فريق (فومكس) خلال المعرض فتح باب التسجيل للجهات الراغبة بالمشاركة في النسخة القادمة من المعرض، مشيرة أنها بدأت بالتخطيط المبكر لضمان تلبية احتياجات وتطلعات زوار المعرض.

مقالات مشابهة

  • بمشاركة 600 مختص.. اختتام أعمال تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ
  • اختتام أعمال «تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ»
  • بمشاركة أكثر من 200 جهة وطنية.. اختتام أعمال تمرين الأمن السيبراني لموسم حج 1445هـ
  • تأهيل جديد للمرأة في "الزراعة".. اختتام البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الإعلامية لعضوات "البحوث الزراعية".. ومتدربة: الدولة تساعدنا على عرض ما نتوصل إليه من نتائج
  • هيئة الإذاعة والتلفزيون تفتح باب التسجيل في معرض فومكس وتُبرم عدداً من الاتفاقيات
  • ختام فعاليات النسخة 49 من دورة مطبقي المبيدات بزراعة الغربية
  • ختام البرنامج التدريبي لتنمية المهارات الإعلامية لعلماء مركز البحوث الزراعية
  • مدينة الشارقة للإعلام تستقبل منتسبي الدورة السادسة من برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة
  • برنامج تنمية القدرات البشرية يطلق مبادرة التدريب لمدة 6 أشهر قبل التخرج
  • بدء فعاليات منتدى الأردن للإعلام والاتصال الرقمي بمشاركة مصرية