عقد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، اجتماعا اليوم الخميس ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، مع مجلس إدارة اتحاد الفعاليات الرياضية ، برئاسة أحمد الشامي الكاتب الصحفي بالأهرام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لمناقشة خطط الاتحاد الفترة المقبلة.


تناول اللقاء العديد من الأمور الخاصة بخطة الاتحاد الفترة المقبلة، وقال الدكتور أشرف صبحي، إن فكرة اتحاد الفعاليات الرياضية ، تأتي ضمن رؤية الوزارة في مواكبة التغيرات التي تشهدها الفعاليات حول العالم.

وأضاف صبحي، أن الاتحاد سيلقى كل الدعم والتعاون من الوزارة، والانسجام مع الإدارات المختلفة التي تعمل في المجال نفسه.

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن الطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والذي يقدم كل الدعم للرياضة المصرية انعكس على تحقيق العديد من الإنجازات الرياضة وجعل مصر قبلة لكافة الاتحادات الدولية لتنظيم البطولات والفعاليات.

وأوضح وزير الرياضة، إلي أن استحداث فعاليات جديدة وفتح أبواب جديدة من خلال شركات أجنبية لإقامة أحداث رياضية دولية.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، أن اتحاد الفعاليات الرياضية أحد أذرع الوزارة الاقتصادية لزيادة الفعاليات التي تقام في مصر.

ومن جانبه قال، قال أحمد الشامي، رئيس اتحاد الفعاليات الرياضية ، إن الاتحاد يمتلك أجندة كبيرة في الفعاليات والاحداث الرياضية  للمساهمة في تطبيق رؤية الوزير  نحو استحداث فعاليات جديدة.

أضاف الشامي، أن البداية ستكون من خلال فعالية اليوم الرياضي المصري الصيني ، وابرام بروتوكولات تعاون مع شركات بالدول العربية، كما تم عرض تنظيم كأس إفريقيا للجامعات بالتعاون مع الاتحاد الافريقي للجامعات وأيضا دورة الألعاب الأولي للجاليات بمصر.

حضر الاجتماع اللواء عبدالرحمن شلش، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الشباب والرياضة، والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية بوزارة الشباب والرياضة وأحمد عبد الخالق مدير إدارة السياحة والفاعليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، ومحمد الشاذلي مدير عام الإعلام بوزارة الشباب والرياضة والمتحدث الرسمي للوزارة، والاستاذ احمد حسان  مدير عام التنمية الرياضية

ويتكون مجلس إدارة الاتحاد المصري للفعاليات الرياضية من أحمد الشامي رئيسًا واللواء خالد شاهين نائب أول، المهندس ربيع مصطفى إبراهيم نائب، اللواء محسن مرسي، أمين الصندوق وعضوية الأستاذ محمد مصطفى الجوهري الكاتب الصحفي بالأهرام، الدكتورة هبة محمد، الأستاذ كمال فتحي والأستاذ محمود كريم، والأستاذ أحمد عبد الخالق مندوب وزارة الشباب والرياضة بالاتحاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والریاضة أشرف صبحی

إقرأ أيضاً:

صبحي يناقش صيانة ملاعب مراكز الشباب مع شركة المدن للخدمات الرياضية

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اهتمام الوزارة بمراكز الشباب ومتابعة تحويلها لمراكز خدمة مجتمعية متكاملة، لجذب للشباب والمواطنين، بداية من التوسع في الأنشطة الشبابية المختلفة والثقافية والفكرية.


جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أشرف صبحي مع قيادات شركة المدن للخدمات الشبابية والرياضية، وقيادات وزارة الشباب والرياضة؛ لبحث ودراسة هيكل أعمال الصيانة بملاعب مراكز الشباب بمختلف المحافظات الجمهورية.


أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الدولة المصرية بذلت مجهودات كبيرة جدا لتطوير المنشأت الشبابية والرياضية في المحافظات وبخاصة مراكز الشباب، من خلال الشركات الوطنية، فى ظل الدعم الكبير للقيادة السياسية لقطاعي الشباب والرياضة خدمةً لأبناء مصر من النشء والشباب وكافة المواطنين.


وشدد وزير الشباب والرياضة علي أهمية الحفاظ على المرافق ومتابعة أنظمة الصيانة ورفع كفاءة الملاعب بمراكز الشباب، وكذلك متابعة صيانة المنشآت التابعة للوزارة في مختلف محافظات الجمهورية.


ووجه الوزير بضرورة رصد كافة طلبات واحتياجات كافة المنشآت الشبابية والرياضية من أعمال التطوير والمضى قدماً فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين على مستوى جميع محافظات الجمهورية.


في سياق آخر، كان قد كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الفائزين بالمراكز الأولى في مسابقات دوري الجمهورية وكأس مصر للشطرنج، التي ينظمها الاتحاد المصري للشطرنج، بمشاركة 10 فرق من 8 محافظات على مستوى الجمهورية، والتي أقيمت على صالات ستاد القاهرة الدولي.


كما حرص وزير الشباب والرياضة، على تكريم اللاعبة "جوي روماني" الحاصلة علي بطولة أفريقيا للشطرنج ثلاث مرات، والحاصلة علي لقب أستاذة دولية في اللعبة، حيث تٌعد ثالث أصغر لاعبة دولية تحصل علي هذا اللقب علي مستوى العالم وصاحبة المركز الثامن علي مستوى العالم في لعبة الشطرنج.

كما كرم وزير الشباب والرياضة، اللاعبة ليلى نصرت  اكبر لاعبة سناً، حيث تبلغ من العمر 75 عاماً، وأيضًا تكريم اللاعبة "مارلا بيتر" أصغر لاعبة في بطولة الجمهورية للشطرنج وتبلغ من العمر ستة سنوات.

أعرب وزير الرياضة عن تمنياته بخالص التوفيق لمجلس إدارة الاتحاد واللاعبين، مشيدًا بتطور مستوى الفتيات في لعبة الشطرنج خلال الفترة الماضية، مؤكدًا أن تلك المنافسات خير إعداد للاعبين للمشاركة في البطولة الأفريقية لمنتخبات الناشئين التي تنطلق الخميس المقبل.


وأكد وزير الرياضة، أنه حريص على الاستمرار في دعم اللعبة والاتحاد وإقامة المعسكرات لتلبية طموحات اللاعبين، مشيرًا أن الوزارة لن تدخر جهدا في دعم اللاعبين وندرس زيادة المكافآت من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات لرياضة الشطرنج المصرية.

وخلال التكريم، دعا وزير الرياضة، اللاعبات للمشاركة في فعاليات "صيف شبابنا"، التي تنظمها الوزارة في كافة محافظات الجمهورية ومراكز الشباب والأندية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، ابتداءً من أول يوليو المقبل، والتي تضم عددا من الفعاليات الرياضية والثقافية والأنشطة المختلفة.
 

مقالات مشابهة

  • صبحي يناقش صيانة ملاعب مراكز الشباب مع شركة المدن للخدمات الرياضية
  • وزير الشباب يتابع الموقف النهائي لإطلاق فعاليات "صيف شبابنا"
  • وزير الرياضة يتابع الموقف النهائي لإطلاق فاعليات صيف شبابنا
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا
  • أول تعليق من وزير الرياضة على واقعة مدرس الجيولوجيا.. فيديو
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • وزير الرياضة: الوزارة ستظل داعمة للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي
  • وزير الشباب يشهد حفل تدشين اتحاد بشبابها
  • وزير الشباب والرياضة يشهد حفل تدشين "اتحاد بشبابها" .. صور