وجهت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، الشكر والتقدير للدكتور مصطفى مدبولي على تضمين مشروعات المرأة داخل المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء، وذلك تأكيد على الدولة المصرية، وإيمانا بما تقوم به المرأة في مواجهة المناخ، والتقدير للدكتور محمود محيي الدين على المبادرة المتميزة وغير المسبوقة على مستوى العالم.

 

 مايا مرسي تتحدث عن دور المرأة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية 

وأضافت "مرسي"، خلال كلمة أذيعت عبر المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء في دورتها الثانية، أنه تم تخصيص فئة للمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة، مع إضافة معيار للتمكين وتكافؤ الفرص، موجهة الشكر والتقدير للدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية على التعاون المثمر مع المجلس القومي للمرأة في هذه المبادرة وجميع الملفات، مع الشكر والتقدير للسفير هشام بدر منسق عام المبادرة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، للدعم الدائم منذ إطلاق المبادرة. 

وتابعت مايا مرسي، أن المجلس القومي للمرأة استمر في التوعية بالتغير المناخي حيث عقد المجلس عدة مؤتمرات وأكدت جهود المجلس على نشر الوعي بأهمية البيئة.

وواصلت أنه في إطار الدورة الثانية للمبادرة أنشأ المجلس لجانا فرعية داخل الفروع لمتابعة المشروعات المتقدمة عبر منصة المبادرة وتقديم الدعم الفني اللازم، كما نظم المجلس خبراء وخبيرات في جميع المحافظات مع تقديم الدعم الفني اللازم للمشروعات المتقدمة.

واستكملت، أن المجلس واصل جهوده حيث شارك من خلال سفرائه وخبيراته في المحافظات واللجان التنفيذية لتقييم كل المشروعات المقدمة من فئة المرأة، وإجمالي السيدات اللاتي شاركن كانوا 2015 سيدة بما يعادل 36% من جميع المشروعات المتقدمة، مشيدة بمجهودات السيدات التي تقدمن بمشروعات ومستواها المتميز، ومدى وعي المرأة، وأساليب تغير المناخ. 

https://fb.watch/ocNEQe_lGN/?mibextid=9R9pXO

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مايا مرسي المجلس القومى للمرأة التغير المناخي المشروعات المتقدمة مواجهة المناخ المبادرة الوطنیة للمشروعات الخضراء مایا مرسی

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية

شاركت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس الأعلى لمنظمة المرأة العربية ورئيسة المجلس القومي للمرأة فى إطلاق أغنية المرأة العربية التى أنتجتها منظمة المرأة العربية للتعبير عن مكانة و دور المرأة العربية، بالإضافة لدعم النساء العربيات وإبراز دورهن، وتسليط الضوء علي قضاياها ، بحضور الدكتورة فادية كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية، والوزيرات رئيسات الآليات الوطنية للمرأة العربية وممثلي الدول الأعضاء، الموسيقار الكبير أسامة الرحباني، والكاتب هنرى زغيب،عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

القومي للمرأة يختتم معسكر "أنا وبابا"  لتقوية الروابط الأسرية بمحافظة المنيا القومي للمرأة ينظم تدريب حول "التمكين الاقتصادي" لفنانات التلى بأسيوط

وفي كلمتها عبرت  الدكتورة مايا عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات إطلاق أول أغنية للمرأة العربية  موجه الشكر لمنظمة المرأة العربية على فكرة اطلاق أول أغنية خاصة للمرأة العربية تعبر عن قضاياها والتحديات التي تواجهها .. كما تعبر عن تطلعاتها ..
 

 وقالت د مايا :ويتزامن اطلاق الأغنية مع ما تمر به المرأة في العديد من الدول العربية من تحديات على مستويات مختلفة .. فلطالما كانت هي الطرف الأكثر تضرراً ومعاناة من ويلات الحروب والنزاعات المسلحة وما تعانيه المرأة الفلسطينية الآن يمثل جميع أشكال التحديات التي تواجه المرأة في ظل الحروب على الإطلاق..على مدى أكثر من مائتي يوم متواصلة.

وأضافت وأتمنى أن يأتي اليوم على منطقتنا العربية دون نزاعات أو حروب أو احتلال، وأن تنعم دائمًا بالأمن والاستقرار والرخاء، وأن تنعم فلسطين الغالية بحق تقرير المصير وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها (القدس) وأن ينعم أهل فلسطين بالحرية والأمن والسلام.

كما أكدت رئيسة المجلس القومي للمرأة على الرسالة السامية للفن باعتباره احد أدوات القوى الناعمة في اى مجتمع .. علاوة على أنه يعد لغة عالمية .. عابرة للحدود .. و كان ومازال وسيلة لتحقيق تقدم المجتمعات ونهضتها .. علاوة على دوره الفعال في الحفاظ على التاريخ والهوية..  والقضاء علي الأفكار السلبية التي تعوق تحقيق هذا التقدم.. 

وقدمت د مايا الشكر والتقدير الى الموسيقار الكبير أسامة الرحباني لدعمه لفكرة الأغنية واقباله على انتاجها وتلحينها وتوزيعها مما يؤكد ايمانه ودعمه لقضايا المرأة وهو أحد أعمدة المدرسة الرحبانية العظيمة في تاريخ الموسيقى العربية بما تحمله معها من "هوية" خاصة جعلتها متفردة ومميزة دائمًا.. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مايا مرسي تشارك في إطلاق أول أغنية للمرأة العربية
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعه الدوري لمناقشة خطة عمله المستقبلية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • مايا مرسي: إنشاء متحف المرأة المصرية داخل متحف الحضارة
  • مايا مرسي: تخصيص مقر لبيع منتجات معرض «المصرية» بالمتحف المصري الكبير قريبا