اعتمدت الحكومة قرار مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري الخاص بتعديل شروط برنامج سكن كل المصريين، واستيعاب طلبات المواطنين المتقدمين بإعلان مشروع «سكن كل المصريين 3».

وتستعرض بوابة «الوطن» في السطور التالية، قرارت الحكومة المتعلقة بمشروع سكن كل المصريين ومجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وفقا لما أوضحه المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء.

تعديل شروط سكن كل المصريين

- الموافقة على الشروع في تنفيذ عدد 130 ألف وحدة سكنية بالمدن الجديدة بشرط توافر الأراضي المطلوبة.

- الموافقة على الإعلان للمواطنين ممن هم خارج الأولوية بإعلان سكن كل المصريين (3) لاستكمال الحجز بالشروط والأسعار الجديدة.

- كما تضمنت الموافقة إتاحة التحويل للمواطنين المتقدمين للحجز بمواقع داخل المحافظات إلى أقرب مدينة جديدة متاح بها قطع أراض يمكن إتاحتها من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

- يكون سعر بيع الوحدة السكنية 500 ألف جنيه بالتقسيط، بكافة المدن عدا مدينة برج العرب بسعر 530 ألف جنيه، وتكون هذه الأسعار قابلة للزيادة في حدود نسبة 15% كحد أقصى، مع تعديل الحد الأقصى لشرائح الدخل المسموح لها بالحصول على وحدات مشروع سكن كل المصريين ليصبح 10 آلاف جنيه للأعزب، و13 ألف جنيه للأسرة، وذلك في ضوء المتغيرات الاقتصادية وزيادة الحد الأدنى للأجور إلى 4000 جنيه.

- تعديل الحد الأدنى للمقدم ليصبح 20% بدلا من 15%.

- يتم سداده بالتقسيط على 3 سنوات (وهي فترة إنشاء الوحدات السكنية)، ويكون سعر العائد على التمويل العقاري 7.5% ثابت طوال فترة التمويل، وذلك بحد أقصى 20 سنة، كما يكون الحد الأقصى لنسبة القسط للدخل 50%، على أن يتم مخاطبة البنك المركزي للتعميم على جهات التمويل، أسوة بقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 91 لسنة 2022. ووفقاً للقرار المعتمد، يكون الحد الأقصى للدعم النقدي الذي يُمنح للمواطنين بواقع 120 ألف جنيه عند مستوى الدخل الشهري 3500 جنيه شهرياً، ويتدرج ليصل إلى 5000 جنيه عند مستوى الدخل 7000 جنيه شهرياً، على ألا يتجاوز متوسط الدعم الممنوح للمواطنين الممولين في إطار هذا البروتوكول عن 90 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سكن كل المصريين الإسكان الحكومة تعديل شروط برنامج سكن كل المصريين سکن کل المصریین ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يُوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة

أكد اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، على تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تقديم خدمات أفضل للمواطنين في القطاعات المختلفة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية المستدامة.

لافتًا إلى متابعته المستمرة لسير العمل انتظام الخدمات المقدمة بمواقف السيارات من خلال جولاته الميدانية واجتماعاته الدورية برؤساء المراكز ومسئولي المواقف سواء بمدينة أسيوط أو بالمراكز على على تلافي أية سلبيات مشير إلى تعزيز آليات التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة من المواقف والمرور والوحدات المحلية بالأحياء والمراكز والإشغالات.

لرفع كافة الإشغالات على على محيط المواقف وضبط الخدمة داخل كل موقف ووضع حلول وبدائل مناسبة لكل المشكلات والتحديات التي قد تواجه أو على على الخدمة والتأكد من تقديم خدمة جيدة للمواطنين. جاء ذلك خلال لقائه مع يسري سند مدير إدارة المواقف بالمحافظة. وأشرف محمد حسن مدير عام الشئون المالية والإدارية بالديوان العام.

وخلال اللقاء استعرض محافظ أسيوط، الموقف التنفيذي والجهود المبذولة لتطوير وإحلال وتجديد مواقف سيارات الأجرة والسرفيس بالمراكز والقرى وفقا للإمكانيات المتاحة لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والاطمئنان على سير العمل بكافة مواقف سيارات الأجرة والسرفيس وتنظيم العمل بكافة المواقف لتظهر بالشكل الحضاري اللائق بالمواطنين.

ووجه محافظ أسيوط بتكثيف الجهود لضمان الانسياب المروري المستمر ومنع الازدحام وتسهيل حركة نقل المواطنين من المدينة إلى المراكز والقرى المختلفة ومنع التزاحم في أوقات الذروة والتأكيد على تطبيق تعريفة الأجرة دون أي محاولات لاستغلال المواطنين والتفاعل مع الشكاوى والتعامل الفوري معها على أن يتم تطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين دون محاباة أو مجاملة وذلك بالتنسيق بين كافة الجهات المعنية..

مُشيرًا إلى أهمية التنسيق والتعاون مع مسئولي التجمعات العمرانية الجديدة كمدينة ناصر الجديدة، فضلا عن توسعات مدينة أسيوط الجديدة لمزيد من التنظيم بمنظومة النقل لتسهيل حركة المواطنين إلى المدينة وداخلها لجذب عدد أكبر من السكان وتشجيعهم على الإقامة بها لتحقيق التنمية الحقيقية والمستدامة وتوفير كافة الخدمات الممكنة للمواطنين بتلك الأماكن.

مقالات مشابهة

  • مرتبات يونيو 2024.. هل سيتم تبكيرها قبل عيد الأضحى؟
  • أستاذ التمويل: الدعم على السلع والخدمات خنجر في ظهر الحكومة ويجب نسفه
  • النقابات العمالية في نيجيريا تبدأ إضرابا إلى أجل غير مسمى
  • قرض التمويل العقاري من بنك ناصر الاجتماعي.. الشروط والفئات المستحقة
  • محافظ أسيوط يُوجه بتحسين مستوى الخدمة بمواقف سيارات الأجرة
  • انتخابات جمعية مطوري القاهرة الجديدة.. صراع "حيتان" العقارات في مصر على 11 كرسي
  • البنك المركزي يعزز قروض الإسكان بثلاثة تريليونات دينار
  • البنك المركزي يُصدر توضيحًا بشأن القروض السكنية للمواطنين
  • شروط مهمة في عقد الإيجار لضمان حق المالك.. اعرفها
  • غرفة التطوير العقاري: الفقاعة العقارية بعيدة تماما عن السوق