موقع 24:
2024-06-12@13:27:03 GMT

"بركة" بطل تحضيري "جوهرة تاج زايد" في مضمار أبوظبي

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

'بركة' بطل تحضيري 'جوهرة تاج زايد' في مضمار أبوظبي

فاز الجواد "بركة" لسلطان علي، بلقب الشوط الرابع في السباق التحضيري لجوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في أول سباق بمضمار نادي أبوظبي للفروسية في الموسم الجديد.

وهيمن "بركة" بإشراف أحمد بن حرمش، وقيادة كونور بيسلي، على السباق البالغ طوله 2200 متر، ونجح بحسم اللقب بعد منافسة قوية بفارق 0,75 طول عن "أجرد عذبة"، وسجل 2:27:34 دقيقة.

وحققت المهرة "رنده" للشيخة اليازية بنت سلطان آل نهيان، بإشراف دينيس أوبراين، وقيادة سام هتشكوت، جائزة الشوط الأول لمسافة 1400 متر، على لقب "وادي غليلة"، وسجلت 1:33:47 دقيقة.

وأحرز المهر "إتش أم الشاهين" للإسطبلات الوطنية، بإشراف هلال العلوي، وقيادة إدري دو فريز، جائزة الشوط الثاني لمسافة 1400 متر، على لقب وادي سدر، مسجلاً 1:31:56 دقيقة.

وظفر "إي إس لطام" لجابر علي مرشد المرر، بإشراف حمد المرر وقيادة بيرناردو بينيرو، بجائزة الشوط الثالث لمسافة 2200 متر، على لقب كأس "الوثبة ستاليونز"، مسجلاً 2:29:71 دقيقة.

وحصد "أونلي سموك" لإسطبلات العجبان، بإشراف المدرب عبد الله الحمادي، وقيادة الفارس أوسكار شافيز، لقب الشوط الخامس لمسافة 1600 متر، على لقب "وادي شيص"، ومسجلاً 1:44:37 دقيقة.

وتفوق "كاونت روستوف" لمحمد أحمد علي السبوسي، بقيادة مارسلينو رودريغز، ومنح الثنائية للمدرب أحمد بن حرمش، وتوّج بجائزة الشوط السادس لمسافة 1600 متر، على لقب "وادي طيبة"، مسجلاً 1:36:17 دقيقة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي

إقرأ أيضاً:

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024

 

أطلق متحف زايد الوطني، المتحف الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والجاري تطويره حالياً بجزيرة السعديات في أبوظبي الدورة الثانية من برنامج منح “صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني” الذي تأسس في 2023، بهدف تمويل الأبحاث حول ثقافة الإمارات وتاريخها وتراثها، والإرث الخالد للوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويأتي ذلك إثر النجاح الذي حققته الدورة الأولى من البرنامج خلال العام الماضي.

وخصَّص صندوق متحف زايد الوطني لتمويل الأبحاث، منحة سنوية بقيمة مليون درهم، وهو ما يجعلها إحدى أهم فرص التمويل في المنطقة، حيث صُمِّمَ برنامج التمويل لدعم الأبحاث الجديدة على عدد من جوانب ثقافة دولة الإمارات وتراثها وتاريخها وآثارها، ويشمل ذلك دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتأثيره في مجتمع وثقافة الدولة، وعناصر تراث الإمارات غير المادي، مثل التقاليد والحكايات والأغاني. وتوفِّر المبادرة تمويلاً للمنح الكبيرة والصغيرة، ما يخدم المنظومة البحثية في دولة الإمارات، ويدعم الباحثين الجدد المتخصِّصين في تاريخها.

ودعا الصندوقُ الباحثين في العالم إلى تقديم طلبات المشاركة حتى تاريخ 20 يوليو 2024، للإسهام في الحفاظ على تراث دولة الإمارات وتطويره وفهمه. وسيُعلَن عن الأبحاث الفائزة بالمنح خلال شهر نوفمبر 2024.

وتخضع الطلبات لتقييم لجنة تضمُّ ممثّلين عن متحف زايد الوطني، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، وخبراء مستقلّين، وفقاً لمعايير محدَّدة تشمل منهجيَّة البحث، وخبرات مقدِّم الطلب، والنتائج المتوقَّعة، وأهمِّيتها، ومدى ارتباطها بأهداف متحف زايد الوطني.

وتميَّزت الدورة الأولى من برنامج المنح بتنوُّع مجموعة المستفيدين منها، حيث اختارت اللجنة 10 فائزين من 77 متقدِّماً يمثّلون 19 دولة، تسلِّط مشاريعُهم الضوءَ على جوانب مختلفة من ثقافة دولة الإمارات وتاريخها، وتُسهم في تقديم مجموعة غنية من الأبحاث العلمية. وتناولت المشاريع المختارة في الدورة الأولى نطاقاً واسعاً، شمل التأثير الاجتماعي والثقافي للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والعلاقات التاريخية بين الهند وشبه الجزيرة العربية، ودور المرأة في تجارة شبه الجزيرة العربية، وغيرها.

وقال سعادة سعود عبدالعزيز الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «يسعدنا إطلاق الدورة الثانية من برنامج منح (صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني) بعد النجاح الذي حقَّقته الدورة الأولى خلال العام الماضي. ويلتزم متحف زايد الوطني بالبناء على قاعدة البحث الواسعة عن التاريخ الغني لدولة الإمارات، ودعم الباحثين المعروفين والباحثين المبتدئين في مسيرتهم الأكاديمية. إنها فترة مناسبة للبحث في دولة الإمارات، مع موجة جديدة من الاكتشافات الأثرية والتفكير الأكاديمي، ونأمل أن تساعد فرص التمويل هذه الباحثين على متابعة فضولهم، واكتشاف مفاهيم جديدة حول الأرض والحياة في دولة الإمارات».


مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة أدنوك
  • «ألباسو» يحصد «كأس الوثبة» في بلجيكا
  • مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تتلقى أكثر من 170 بحث وورقة عمل مشاركة في المؤتمر العالمي للتأهيل
  • “أبوظبي للدراجات الهوائية” يشارك في “طواف ديفيد” بكندا
  • مريم بنت محمد بن زايد تُشيد بأبطال «الأولمبياد الخاص»
  • دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي ومتحف زايد الوطني يفتحان باب التسجيل للحصول على مِنَح بحثية بقيمة مليون درهم حتى 20 يوليو 2024
  • إطلاق برنامج مِنَح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»
  • خالد بن محمد بن زايد: الأمن الغذائي والمائي أولوية وطنية
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد إطلاق «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»