كشفت مصادر تجارية أن حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل، التي أطلقها نشطاء مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، تسببت في خسائر فادحة لشركات عالمية كبرى، خاصة في قطاعي السلع الاستهلاكية والملابس.

وأشار المصادر إلى أن تراجع مبيعات هذه الشركات في السوق المصرية وصل إلى أكثر من 50% في بعض الحالات، مما دفعها إلى التفكير في تقديم عروض تنافسية لجذب العملاء مرة أخرى.

شركات عالمية تتعرض للخسائر بسبب مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيلاشهرالشركات المقاطعة بعد شن حملات ضدها لدعم فلسطين:

تنشر بوابة الفجر الالكترونية تفاصيل كل ما تريد معرفته عن حملة مقاطعة الشركات لدعم القضية الفلسطينية، خسائر الشركات واشهر الاسماء، ذلك ضمن الخدمة المستمرة للموقع لمتابعيه وزواره على مدار الساعة لحظة بلحظة.

عروض البلاك فرايداي.. كارفور يعاني من مقاطعة العملاء بسبب دعمه لإسرائيل مقاطعة برسيل بعد دعمها لاسرائيل (تعرف على بدائل محلية لبرسيل)  أبرز الشركات التي تعرضت للخسائر بسبب المقاطعة:شركة "اريال" الأمريكية، المتخصصة في إنتاج المنظفات.شركة "برسيل" الألمانية، المتخصصة في إنتاج المنظفات.شركة "يونيليفر" البريطانية، المتخصصة في إنتاج السلع الاستهلاكية.شركة "هوت ماستر" الأمريكية، المتخصصة في إنتاج الملابس الرياضية.شركة "نايكي" الأمريكية، المتخصصة في إنتاج الملابس الرياضية. شركات عالمية تتعرض للخسائر بسبب مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيلنشطاء مصريون يطالبون بمقاطعة المنتجات:

وكانت حملة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائيل قد انطلقت في أعقاب العدوان الإسرائيلي على غزة، والذي أسفر عن مقتل وجرح المئات من الفلسطينيين.

وطالب النشطاء المصريون بمقاطعة المنتجات التي تنتجها الشركات التي تستثمر في إسرائيل، أو التي تتعاون مع الشركات الإسرائيلية.

وكانت هذه الحملة قد نجحت في تحقيق بعض النجاحات، حيث انخفضت مبيعات بعض الشركات العالمية بشكل ملحوظ في السوق المصرية، ويرى مراقبون أن هذه الحملة قد تؤثر بشكل كبير على استثمارات الشركات العالمية في إسرائيل، حيث قد تدفع الشركات إلى التفكير في سحب استثماراتها من إسرائيل خوفا من المقاطعة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خسائر المقاطعة شركات المقاطعة حملات المقاطعة المقاطعة مقاطعة المنتجات الداعمة لإسرائیل

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة

تفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شركة متجر لحلول التنقل؛ لبحث آليات التعاون المُشترك، بحضور المهندس محمود عباس، رئيس مجلس إدارة الشركة، وزيانغ رئيس مجلس إدارة شركة LVTONG الصينية، الشريك المُتعاقد معه لنقل التكنولوجيا، وعدد من قيادات الشركة والمهندسيين المُتخصصين.

التعرف على النظم الحديثة

واطلع عاشور على أحدث السيارات الكهربائية التي تنتجها  الشركة، بالإضافة إلى التعرف على النظم الحديثة التي تزود السيارات بها، والتعرف على إمكانياتها.

نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات

واستعرض الوزير موقف السيارة الكهربائية التي تُنتجها مصر، لافتًا إلى أنه جرى الانتهاء من تصميم السيارة بالكامل، وبدأت عمليات التصنيع الفعلي، مؤكدًا أهمية المشروع لأنه يُمثل نقلة نوعية في مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر، ويُسهم في توفير فرص عمل جديدة ودعم الاقتصاد القومي.

وأشار الوزير إلى دعم الوزارة لإنتاج السيارة الكهربائية المصرية وتطويرها، مؤكدًا أهمية تبادل الخبرات والتجارب العملية مع كُبرى الشركات في هذا المجال، بما يساهم في تطوير مجال صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وقدم فريق عمل شركة متجر شرحًا تفصيليًا حول السيارات الكهربائية التي تنتج، والمواصفات التي تتمتع بها السيارات ووسائل الأمان المُزودة بها، لتقديم تجربة قيادة مُمتعة.

مقالات مشابهة

  • 3 شركات أجنبية للتنقيب عن الذهب في مصر
  • الغمراوي: 95% من شركات الدواء في مصر قطاع خاص و5% تملكها الدولة
  • مايا نعمة تتعرض لانتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • مايا نعمة تتعرض لإنتقادات لاذعة بسبب رقصها وهي حامل!
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • بالفيديو.. عمال شركة عالمية للنسيج بالصخيرات ينتفضون في وجه الإدارة ويطالبون الجهات الوصية بالتدخل
  • تحرك نيابي يلاحق مؤسسات عراقية بـالإعدام.. نبش شامل عن الشركات الداعمة لتل أبيب
  • المنتجات الزراعية المصرية تصل 165 دولة.. ثقة عالمية في جودة "صنع مصر"
  • «هيئة المواصفات»: منتجات الشركة الصينية المتخصصة بالتجارة الالكترونية خالية من المواد الضارة
  • وزير التعليم العالي يعرض موقف إنتاج السيارات الكهربائية في مصر: نقلة نوعية كبيرة