أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا فوز المحافظة بــ 4 جوائز في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، في دورتها الثانية، حيث جاء في المركز الأول مشروع الزراعة المناخية الذكية على مستوى فئة المشروعات كبيرة الحجم "مشروع سفير المحافظة" المقدم من شركة القناة للسكر، وجاء في المركز الثاني، مشروع أرض الخير للملابس الجاهزة، على مستوى المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، والمقدم من مجموعة مصانع مؤسسة مصر الخير.

محافظ المنيا يتابع تجهيز مقار الانتخابات الرئاسية.. ويؤكد: مشاركة الشعب واجب وطني زراعة 157 شجرة مثمرة بمركز مطاي في المنيا

كما حصل على المركز الثاني مشروع دايرة بأيدينا، على مستوى المشروعات التنموية فئة المرأة، والمقدم من الجمعية الإنجيلية للتنمية المتواصلة، فيما جاء مشروع جرين وود على مستوى فئة المشروعات متوسطة الحجم، المقدم من شركة بافلي وود في المركز الثالث.

وأشار المحافظ، إلى أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تحت رعاية كريمة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، تعد واحدة من المبادرات الرائدة للدولة المصرية في سعيها الدؤوب لدمج الأبعاد البيئية والمناخية في خطط الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، وفقا لرؤية مصر 2030، والتي تمثّل الإطار الحاكم لكافة البرامج والمبادرات والمشروعات التنموية الوطنية للوصول إلى منظومة بيئية متكاملة ومستدامة.

وكانت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قد أعلنت حصول محافظات الصعيد على العدد الأكبر من جوائز المبادرة، وفى مقدمتها محافظة المنيا بـ 4 مشروعات، ومحافظة الوادي الجديد بمشروعين، والقاهرة بمشروعين، والإسماعيلية بمشروعين، ومشروع واحد لكل من محافظات “الأقصر وأسوان والجيزة ومطروح وبورسعيد والسويس والدقهلية وجنوب سيناء” بإجمالي 16 مشروعا تغطي الفئات الـ 6 للمبادرة على مستوى 12 محافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية و التخطيط والتنمية الاقتصادية الزراعة المناخية الذكية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تحقيق التنمية المستدامة مشروعات الخضراء الذكية على مستوى

إقرأ أيضاً:

بنك مسقط يفتتح مشروع إنارة ملعب فريق الهرم الرياضي في بركاء

 

 

بركاء- الرؤية

يواصل بنك مسقط- المؤسّسة الماليّة الرائدة في سلطنة عُمان- الاحتفاء بافتتاح مشاريع ملاعب الفرق الرياضيّة الحاصلة على دعم برنامج "الملاعب الخضراء" السنوي في مختلف أنحاء السلطنة، حيث تم افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق الهرم الرياضي الثقافي في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك تحت رعاية رجل الأعمال سامي بن علي السيابي، وبحضور عدنان بن أحمد البلوشي مساعد المدير الإقليمي لفروع بنك مسقط بمحافظة جنوب الباطنة، ويونس بن هاشل اليحمدي رئيس فريق الهرم الرياضي الثقافي.

وخلال حفل الافتتاح، قال عدنان بن أحمد البلوشي مساعد المدير الإقليمي لفروع بنك مسقط بمحافظة جنوب الباطنة: "سعداء بإنجاز تنفيذ مشروع إنارة ملعب فريق الهرم الرياضي ضمن برنامج الملاعب الخضراء والذي سيساهم في تنظيم العديد من الفعاليات التي يطلقها الفريق، وأهنئ إدارة الفريق على استكمال المشروع بنجاح بما يسهم في تطوير وتعزيز البنية الأساسية للفريق والتي ستساهم في دعم الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية، ".

وأضاف: "هناك شريحة كبيرة من الشباب العمانيّ ومن فئات عمريّة مختلفة تحرص على الانضمام إلى الفعاليّات والأنشطة التي تسلّط الضوء على المجال الرياضي والاجتماعي، وسوف نواصل تنفيذ برنامج الملاعب الخضراء خلال الفترة المقبلة".

وبهذا المناسبة، قدّم يونس بن هاشل اليحمدي رئيس فريق الهرم الرياضي الثقافي، الشكر لبنك مسقط على دعمه المستمر واهتمامه بتنفيذ وتطوير برنامج "الملاعب الخضراء"، مشيرًا إلى أن البرنامج يساهم في دعم المواهب الشبابية وتطوير الفرق الأهلية في ولايات السلطنة.

ويعد برنامج "الملاعب الخضراء" أحد برامج المسؤولية الاجتماعية الرئيسية التي ينفذها البنك ليعزز من خلالها قيم الريادة والشراكة والمساهمة في تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب في المجالات الرياضية والثقافية.

وتشمل مجالات الدعم التي يقدمها البرنامج تعشيب الملاعب والإنارة وتحلية المياه، علمًا بأن بنك مسقط ومنذ تدشين هذا البرنامج في عام 2012 قدّم الدعم لعدد 183 فريقًا، منها حوالي 50 ألف مستفيدٍ من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف المحافظات.

مقالات مشابهة

  • بنك مسقط يفتتح مشروع إنارة ملعب فريق الهرم الرياضي في بركاء
  • رحمي: جهاز تنمية المشروعات يحرص على تقديم كافة سبل الدعم للمشروعات الابتكارية والتكنولوجية الحديثة
  • جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة: حريصون على تقديم كل سبل الدعم للمشروعات الابتكارية
  • ألسن بني سويف تفوز بالجائزة التشجيعية في مسابقة "جسر اللغة الصينية الدولية"
  • "إكسترا نيوز "تعرض فيديوجراف عن خطة المواطن الاستثمارية في محافظة الفيوم
  • مفتي الجمهورية يكشف حكم التبرع للمشروعات الوطنية (فيديو)
  • "التخطيط" تستعرض جهود توعية المواطنين بالمشروعات الخضراء في اجتماع لمنظمة العمل الدولية
  • «التخطيط» تستعرض مبادرة المشروعات الخضراء الذكية في اجتماع «العمل الدولية»
  • المفتي: التبرع للمشروعات الوطنية مثل حياة كريمة جائز شرعا
  • المفتي: "حياة كريمة" من خصوصيات مصر.. ويجوز التبرع لكل مؤسسة معتمدة من الدولة