نوفمبر 13, 2023آخر تحديث: نوفمبر 13, 2023

المستقلة /-  في إعلان صادر اليوم عن هيئة الأنواء الجوية، تم الكشف عن توقعات حالة الطقس في البلاد للأيام القليلة القادمة. يشير البيان إلى تغيرات متوقعة في درجات الحرارة وهطول الأمطار، مما يشكل تأثيرًا على مختلف مناطق البلاد.

توضح توقعات الهيئة أن يكون طقس يوم غد الثلاثاء متنوعًا في المناطق المختلفة، حيث يتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في المنطقة الوسطى، وأمطار خفيفة في بعض المناطق الشمالية، بينما يتوقع طقسًا غائمًا جزئيًا في المنطقة الجنوبية مع استمرار درجات الحرارة على مقاربة للأيام السابقة.

وفيما يتعلق بيوم الأربعاء، يتوقع أن يستمر تساقط الأمطار مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد. هذا التغير في الطقس يتزايد يوم الخميس مع تحسن تدريجي في المناطق الشرقية.

وفيما يخص يوم الجمعة، يتوقع أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا في المناطق الوسطى والجنوبية، في حين يتوقع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في المناطق الشمالية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة.

تنتهي توقعات الهيئة بتوقعات ليوم الجمعة، حيث يُتوقع استمرار طقس غائم جزئيًا في المناطق الوسطى والجنوبية، بينما يمكن أن يشهد الشمال تساقطًا للأمطار مصحوبة بالرعد.

باختصار، تبين التوقعات الجوية التي أصدرتها الهيئة أن الأيام القليلة القادمة قد تشهد تغيرات في الطقس، مع فرص لهطول الأمطار في عدة مناطق مختلفة من البلاد وانخفاض طفيف في درجات الحرارة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی درجات الحرارة فی المناطق

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الآن، إذ من المتوقع تكون السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من جنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا، وفقًا لما كشفته آخر صور للأقمار الصناعية.

تغيرات مفاجئة في حالة الطقس وتكون السحب

وتوقعت الأرصاد انكسار الموجة الحارة في أول أيام عيد الأضحى، وانخفاضها بمعدل من 3 إلى 4 درجات مؤية.

وشهدت البلاد منذ أيام موجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، نتيجة تأثر البلاد بالكتل الهوائية الحارة، واقتربت درجات الحرارة على بعض المدن والمحافظات من 50 درجة مئوية، وخاصة جنوب الصعيد.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس الآن.. توقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • نصائح مهمة للتعامل مع الموجة شديدة الحرارة.. تعرف عليها
  • خلال الساعات القادمة.. تفاصيل حالة الطقس في مكة المكرمة ومنى/عاجل
  • توقعات حالة الطقس في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة خلال الساعات القادمة
  • الطقس المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى في عدد محافظات
  • طقس العراق.. غبار ودرجات الحرارة تواصل الارتفاع خلال الأيام المقبلة
  • ذي قار تقترب من الـ50 مئوية.. الأنواء الجوية تنشر درجات الحرارة المتوقعة ليوم غد
  • أمطار في 15 محافظة خلال الساعات القادمة.. وارتفاع درجات الحرارة في عدد من المناطق
  • تحذير من التعرض للشمس.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة
  • عاجل- مصر تواجه موجة حارة استثنائية.. توقعات حالة الطقس غدًا الجمعة