نشر رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، صورة مع الفنان المصري، بيومي فؤاد، الخميس، وذلك بعد أيام من الجدل الذي أثاره فؤاد بحديثه الذي اعتًبر ردا على زميله الفنان المصري محمد سلّام، بعد اعتذار الثاني عن المشاركة في مسرحية ضمن موسم الرياض.

وشارك آل الشيخ متابعي صفحته على منصة “إكس”، تويتر سابقا، صورة تُظهره مع بيومي فؤاد وأرفقها بقلب حب.

❤️ pic.twitter.com/ngRDHzbxH8

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) November 9, 2023

وكان فؤاد قد قال إن فريق مسرحية “زواج صناعي” التي تقدم في “موسم الرياض” تعرض لـ”إهانة، وظلمٍ كبير”. وأضاف أنهم أتوا إلى المملكة العربية السعودية لتقديم فنهم، وأقسَم أنهم “مش بتوع فلوس”، وانتقد زميله الفنان محمد سلام الذي انسحب من المسرحية، دون أن يأتي على ذكر اسمه.

وتم تداول مقطع فيديو لبيومي فؤاد بشكل واسع على منصات التواصل الاجتماعي، توجه فيه للجمهور في ختام إحدى عروض مسرحية “زواج اصطناعي”، بدا فيه منفعلاً وهو يؤكد على ما تعرض له فريق المسرحية من “ظلم”، على حد قوله.

وقال فؤاد، في الفيديو: “احنا اتظلمنا والله، احنا اتهنّا، واحنا جايين نقدم فن، احنا مش بتوع فلوس أقسم بالله، والله العظيم ما بتوع فلوس، تلاته بالله العظيم لو العرض ده قعد 15 يوم تانيين من دون أجر – سيادة المستشار يعلم – احنا لينا الشرف، ونبقى فرحانين جدًا”.

وأضاف: “جيت للمملكة العربية السعودية وليا الشرف، علشان نقدم فننا، احنا مش جايين نضحّك، احنا نحترمكم وانتوا بتحترمونا”.

توجه فؤاد لزميله محمد سلام دون ذكر اسمه بالقول: “من حقك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك تغلط في فنك، احنا ممنجيش نضحّك حضراتكم، احنا نقدم فننا”.

وكان محمد سلّام قد اعتذر عن مسرحية “زواج اصطناعي” مشيرا إلى أنه غير مستعد لأن “يؤدي مسرحية كوميدية و”يغني ويرقص” في ظل الصراع الدائر في قطاع غزة، وفقا لفيديو نشره على صفحته على “فيسبوك”.

أثار المقطع المتداول لبيومي فؤاد موجة واسعة من الانتقادات في حين تصدى عدد من الإعلاميين والمغردين لهذا النقد ودافعوا عن وجهة نظر الممثل المصري.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

«الأعلى للإعلام» يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها والالتزام بمعايير المحتوى

أخطر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، جميع المنصات الرقمية والفضائية المشفرة بضرورة الالتزام بالقواعد والمعايير الواجب توافرها فى المحتوى المعروض للمشتركين داخل مصر، وكذا شروط الحصول على تراخيص مزاولة النشاط.

وقد بادرت بعض المنصات بالتقدم للمجلس لتوفيق أوضاعها فى سبيل الحصول على الترخيص، فيما عزفت منصات أخرى عن استكمال الإجراءات، الأمر الذى دعا المجلس بموجب صلاحياته القانونية إلى التنسيق مع وزارة الاتصالات ممثلة فى الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات «NTRA»، لبحث السبل الفنية لحجب جميع المنصات التى تعمل بدون ترخيص خلال ثلاثة أشهر من تاريخه بناءً على قرار المجلس.

كما أخطر المجلس البنك المركزي المصري، لإيقاف جميع التحويلات البنكية لحسابات هذه المنصات كاشتراكات، بحسبان أن هذه المنصات تعمل فى إطار غير قانونى بالمخالفة للقانون 180 لسنة 2018 الخاص بتنظيم الصحافة والإعلام.

جاء ذلك على خلفية ما رصده المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام من محتوى لا يتناسب والقيم الدينية للمجتمعين المصري والعربي، يُبث عبر منصة برايم فيديو التابعة لشركة أمازون مصر وفى ظل الصلاحيات التي كفلها الدستور والقانون للمجلس.

قام باستدعاء الممثل القانوني للشركة في مصر وأبلغه بذلك، وقام الممثل القانوني بالتعهد بإزالته بعد العرض على الإدارة العليا في الشركة، والتي قامت بدورها وعلى الفور وفى أقل من أربع وعشرين ساعة من الإبلاغ بحذف المحتوى محل المخالفة.

اقرأ أيضاًكلية الإعلام والاتصال بالأكاديمية العربية تكرِّم الإعلامي مصطفى بكري | صور

لجنة المرأة بنقابة الصحفيين تتضامن مع الإعلامية قصواء الخلالي

ضياء رشوان لـ قصواء الخلالي: لولا دور الإعلام في تغطية القضية الفلسطينية لَسُحقنا

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للإعلام» يخطر المنصات بتوفيق أوضاعها والالتزام بمعايير المحتوى
  • السعودية تعلن وفاة أميرة من آل سعود
  • السعودية.. الديوان الملكي يعلن وفاة أميرة من آل سعود
  • الشاب المصفوع من عمرو دياب: أنا مش بتاع كشري جديد.. احنا صعايدة
  • يشبه قميص النوم.. رانيا منصور تشعل الأجواء
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إقامة القمة في السعودية
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إمكانية إقامة مواجهة القمة في السعودية
  • "بيع شاهدة قبر ملكي".. تفاصيل إعلان على "فيسبوك" أثار جدلا في مصر
  • "بيع شاهد قبر ملكي".. تفاصيل إعلان على "فيسبوك" أثار جدلا في مصر
  • أول موقف من نقابة الموسيقيين بعد صفعة عمرو دياب