قرر قاضي المعارضات، بمحكمة أكتوبر، استمرار حبس المتهم، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل مالك كشك بطعنة نافذة في الصدر، خلال مشاجرة في أكتوبر.

تباشر نيابة أكتوبر، التحقيق مع المتهمين بقتل مالك كشك بطعنة نافذة في الصدر، خلال مشاجرة في أكتوبر، واعترف المتهم بارتكابه للواقعة.

اعتراف المتهم

واعترف أحد المتهمين أمام جهات التحقيق، أن في يوم الواقعة، تشاجر مع مالك الكشك، بسبب مشادة كلامية، لركنته التوك توك أمام الكشك، فنشبت مشاجرة بيننا، فاستل سلاحه الأبيض (مطواة) وطعنه في صدره، مما أسفر عن مقتله.

بسبب توقف التوك توك أمام  الكشك

وكشفت التحقيقات، أن حدوث مشاجرة بين طرف أول (المتوفـى و3 أشخاص)، طرف ثان (4 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية) بسبب قيام الطرف الثانى بالتوقف بمركبة "توك توك" أمام الكشك ملك المجنى عليه ومضايقة المترددين وحدوث مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها أحد الأشخاص من الطرف الثانى على المجنى عليه بسلاح أبيض "مطواة " فأحدث إصابته التى أودت بحياته.

مقتل شخص في مشاجرة
 

كشفت الأجهزة الأمنية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة من إحدى المستشفيات بإستقبالها جثة (مالك كشك بقالة، مقيم بدائرة القسم) إثر إصابته بجرح طعنى نافذ بالصدر. 
بالفحص تبين حدوث مشاجرة بين طرف أول (المتوفـى و3 أشخاص)، طرف ثان (4 أشخاص – لأحدهم معلومات جنائية) بسبب قيام الطرف الثانى بالتوقف بمركبة "توك توك" أمام الكشك ملك المجنى عليه ومضايقة المترددين وحدوث مشادة كلامية بينهما تطورت لمشاجرة تعدى خلالها أحد الأشخاص من الطرف الثانى على المجنى عليه بسلاح أبيض "مطواة " فأحدث إصابته التى أودت بحياته. 
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة والأداة المستخدمة. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية. 
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفيات قاضي المعارضات نيابة أكتوبر التحقيق مع المتهمين الطرف الثانى المجنى علیه توک توک

إقرأ أيضاً:

خنقته بقطعة قماش.. أسباب الحكم بإعدام سيدة أكتوبر المتهمة بقتل طفل

أودعت الدائرة 36 بمحكمة جنايات أول درجة الجيزة،  حيثيات حكمها حضوريا على سمر عبد القادر بالإعدام شنقا لاتهامها بقتل طفل أكتوبر بسبب خلافات مع أسرته.

صدر القرار برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة أحمد، وعضوية المستشارين خالد أحمد زكي وأحمد مختار محمد، وسكرتارية شنودة فوزي لطيف،

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم إنه بعد تلاوة أمر الإحالة وسماع طلبات النيابة والمرافعة والاطلاع على الاوراق والمداولة قانونا، تتحصل واقعات الدعوى حسبما استقر في يقين المحكمة واطمأن إليها وجدانها مستخلصة من سائر الأوراق وما تم فيها من تحقيقات وما دار بجلسة المحاكمة في أن المتهمة كانت تستغل الطفل الرضيع المجني عليه في أعمال التسول، وحينما امتنع والدا المجني عليه عن إعطاء الطفل لها للتسول به امتلأ قلبها بالحقد والضغينة وسيطر عليها شيطان الانتقام، فأرادت أن تحرق قلب والدته عليه فزين لها الشيطان سوء أعمالها وعقدت العزم وبيتت النية على قتله.

وتابعت محكمة جنايات الجيزة في قضية سيدة أكتوبر: “فكرت وقدرت في هدوء وروية وأعدت مخططا إجراميا لذلك، وأعدت قطعة قماش (إيشارب)، وفي الساعة السابعة صباحا يوم 10 أكتوبر 2010 استغلت نوم والدة المجني عليه وبكاء المجني عليه الرضيع فأمسكت به وأرضعته لبنا صناعيا حتى نام، ثم قامت بتنفيذ مخططها الإجرامي فقامت بلف قطعة قماش حول رقبته ثم قامت بخنقه ولم تتركه سوى جثة هامدة، فأحدثت به الإصابات الموصوفة، وهي عبارة عن انضغاط ودكانة أسفل يسار الذقن وأعلى يسار العنق ومقابلها انضغاط بالأنسجة الرخوة وتلونات متشبهة لكونها انسكابات دموية”.

وتوصلت تحريات أجهزة أمن الجيزة إلى صحة الواقعة، كما اعترفت المتهمة بتحقيقات النيابة بارتكابها الواقعة، وحيث إن الواقعة على النحو السالف قد قام الدليل على صحتها وصحة إسنادها للمتهمة أخذا مما شهدت به والدة الطفل ووالده ومعاون مباحث قسم أول أكتوبر وما ثبت بتقرير الطب الشرعي وما ثبت من اعتراف المتهمة بالتحقيقات، حيث شهدت والدة المجني عليه بأنها شاهدت نجلها الرضيع متوفى وتوجد آثار وعلامات حول رقبته، وشهد والده بمضمون ما شهدت به.

كما قالت التحريات إن المتهمة سمر كانت تستغل الطفل المجني عليه في أعمال التسول، وحينما امتنع والدا الطفل عن إعطائه لها قررت الانتقام وعقدت العزم والنية على قتل المجني عليه الرضيع، واستغلت نوم الأم الشاهدة الأولى وقامت بخنق المجني عليه بإيشارب حريمي حتى أنهت حياته.

وثبت من تقرير الطب الشرعي وجود إصابات بالمجني عليه موصوفة، وباستجواب المتهمة بتحقيقات النيابة قررت بارتكابها الواقعة بسبب منع والدي الطفل من إعطائه لها لارتكاب أعمال التسول وقامت بخنقه مستغلة نوم والده وبكاءه ولم تتركه إلا جثة هامدة.

وحيث إن المحكمة تطمئن إلى أدلة الثبوت ومن ثم فهي تأخذ المتهمة بما خلصت إليه منها. 

وأوضحت المحكمة في أسبابها أنها لا تجد في ظروف الجريمة التي اقترفتها المتهمة وملابساتها ما يحملها على أن تأخذ المتهمة برأفة، وبناءً على ما تقدم وبعد ورود تقرير فضيلة المفتي والذي اطلعت عليه المحكمة، فقد اتفق رأي أعضاء المحكمة بالإجماع على معاقبة المتهمة بالإعدام شنقا عما أسند إليها.

مقالات مشابهة

  • خنقته بقطعة قماش.. أسباب الحكم بإعدام سيدة أكتوبر المتهمة بقتل طفل
  • تحريات لكشف ملابسات سقوط عامل من الطابق الرابع فى مدينة 6 أكتوبر
  • ضبط 6 أشخاص من بينهم مصاب برش خرطوش فى مشاجرة بسوهاج
  • خلافات العمل.. استمرار حبس المتهم بطعن زميله في الجيزة
  • ضبط 4 أشخاص بينهم مصاب بطلق ناري في مشاجرة بدار السلام
  • مصرع شاب في مشاجرة بالأسلحة النارية بسوهاج
  • إصابة شخصين بطلق ناري فى مشاجرة بالقليوبية
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة
  • خلافات الجيرة.. إصابة عامل بطلق ناري في مشاجرة بدار السلام
  • إصابة 4 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالمنيا