أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة أن هناك طفرة حقيقية تشهدها هيئة الأسعاف المصرية، لاسيما فى ظل الصيانة الدائمة لعربات الإسعاف والتى يشرف عليها شركات مختصة.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة كل سيارات الإسعاف المصرية والمنظومة كلها أصبحت قوية.

جاء ذلك على خلفية إشادة عدد من النواب على الخدمات الصحية التي تشهدها مصر الآن وذلك  خلال جلسة الاستماع الموسعة والتى  عقدتها لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، لتقديم عرض من أ.

د خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان بما تقوم به الدولة المصرية - ممثلة في د وزارة الصحة والسكان - من جهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة وتقديم المساعدات الإنسانية والصحية لهم في ضوء توجيهات القيادة السياسية المصرية وما تضطلع به مصر من دور دفاعاً عن القضية الفلسطينية.

 

تأمين عودة مصابي غزة لفلسطين 

وأوضح وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار الإجراءات التي تتخذها مصر تجاه المصابين الفلسطينيين الذين تماثلوا للشفاء داخل المستشفيات المصرية، وقال خلال جلسة الاستماع بلجنة الصحة بمجلس النواب، إن هوية  الجرحى والمصابين الفلسطينيين ممن تلقوا العلاج داخل المستشفيات المصرية محفوظة، وعقب العلاج  يتم التواصل مع السلطات الفلسطينية لتأمين عودتهم بقطاع غزة.


وقال: "راعينا تقديم كافة أوجه الدعم للأسر المرافقة للجرحى الفلسطينيين وهو الدور  الذي قدمه المجتمع المدني في مصر".

 خالد عبد الغفار وزير الصحة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الغفار وزیر الصحة خالد عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية بروما

شهد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، توقيع مذكرة تفاهم، اليوم الخميس، بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية، والمعهد العالي للتقنية في روما، واتحاد الصناعات المصرية، وذلك في مقر وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أوراتسيو سكيلاتشي، وزير الصحة الإيطالي، والسفير الإيطالي لدى مصر ميكيلى كواروني.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه قام بتوقيع البروتوكول من الجانب المصري الدكتور جمال الليثي، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية، ومن الجانب الإيطالي، رئيس رابطة شركات الأدوية الإيطالية، مارشيلو كاتاني.

وأشار "عبد الغفار" إلى أن مذكرة التفاهم تستهدف توسيع الشراكات الاستثمارية بين شركات الأدوية المصرية والإيطالية، وتعزيز الشراكة بين الطرفين لنقل تكنولوجيا التصنيع الخاصة بالأدوية، وذلك بما يدعم توطين صناعة الأدوية والمستلزمات الطبية، لتغطية السوق المحلي والعمل على التصدير للدول الأفريقية والشرق الأوسط.

وأضاف "عبد الغفار" أن مذكرة التفاهم تستهدف تعزيز سبل التعاون لتبادل الفرص التدريبية والمهنية للكوادر الطبية، بما يضمن صقل مهاراتهم وينعكس إيجاباً على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

اقرأ أيضاًاتفاق بين البورصة وهيئة الاستثمار لتسهيل تنفيذ صفقات شركات الأدوية

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة الدواء يستقبل وزير الصحة الناميبي
  • مذكرة تفاهم بين الرابطة الإيطالية لشركات الأدوية والمعهد العالي للتقنية بروما
  • شراكة مصرية إيطالية لنقل تكنولوجيا تصنيع الأدوية
  • «عبد الغفار» يستقبل وزيرة صحة دولة الرأس الأخضر لبحث سبل التعاون بين البلدين
  • «عبد الغفار» يبحث مع نظيره بدولة مدغشقر سبل التعاون في المجال الصحي
  • تفاصيل مباحثات وزير الصحة مع نظيرته من جنوب السودان
  • وزير الصحة يثمن التقرير الصادر عن منظمة الصحة العالمية بشأن دراسة الحالة المصرية ونجاحها في القضاء على فيروس سي
  • وزير الصحة يستقبل نظيره الزيمبابوي لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • خالد عبد الغفار: تقرير «الصحة العالمية» حدد 5 عناصر أسهمت في القضاء على فيروس C
  • وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة لتدشين المرحلة الثانية لمبادرة مكافحة الأورام السرطانية