قال الدكتور عدنان أبو حسنة المتحدث بـاسم الاونروا إن الأوضاع تتدهور في مختلف قطاع غزة وأن مفوض الأونروا أعلن أنه خلال اليومين القادمين ستتوقف عمليات الإغاثة التي تنفذها الأونروا وستتوفف محطات تحلية المياه ومحطات الصرف الصحي والمخابز والمشافي ولن نستطيع أن نجلب المساعدات القادمة من معبر رفح ولن يكون هناك وقود للشاحنات لتأخذ المساعدات.

وأضاف أبو حسنة في برنامج مصر جديدة الذي تقدمه الإعلامية انجي أنور على قناة etc أن مياه الشرب لن تكون متوفرة وأن الناس يشربون من الآبار مباشرة مياه ملوثة وحتى هذه المياه لن يستطيع أحد نقل هذه المياه إلى ٨٠٠ ألف نازح.

وأشار الى أنه ليس هناك ملح طعام وأن غاز الطعام غير موجود وليس هناك طعام سوى الطماطم والخيار والبطاطس.

وأوضح أن الأونروا هي الجسم الوحيد والأخير المتماسك وحتى هذا الجسم لن يستطيع الصمود وأن أهالي غزة يتعرضون لمجاعة شديدة ويتعرضون للتعطيش وأنهم إذا لم يموتوا من القصف والتدمير سيموتون من العطش والجوع والأوبئة.

بطالة مليون ونصف

وقال إن قطاع غزة كله لا يعمل، و أن هناك بطالة مليون ونصف لا يستطيعون الحصول على الماء أو الطعام ، هناك ٦٦منشأة للأونروا قصفت خلال شهر ، والعشرات من النازحين قتلوا في مراكز الأونروا .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة الاونروا اهالي غزة القصف فلسطين

إقرأ أيضاً:

قطع المياه في عدة مناطق بقنا ودمياط.. اعرف المواعيد

أعلنت شركة مياه الشرب والصحي بقنا، إعادة ضخ المياه تدريجيًا إلى مدينة فرشوط وقرى الكوم الأحمر ورفاعة والدهسة وتوابعها ونجوع غانم والقبيبة، إضافة إلى قرية حجازة بحري بمركز قوص، بعد انتهاء أعمال تطهير وتعقيم خزان محطة مياه بخانس فائقة الترشيح، وترحيل خط المياه الرئيسي قطر 355 مم المتعارض مع مسار خط شبكات الانحدار.

قطع المياه بنجع حمادي

وكشفت الشركة، قطع المياه عن مدينة نجع حمادي وقرية الدرب، اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء اليوم وحتى الخامسة صباح غدًا الأحد، نظرًا لاستكمال أعمال إحلال وتجديد محطة رفع الصرف الصحي الرئيسية للمدينة.

وطالبت الشركة، المواطنين وأصحاب المخابز والمطاعم قاطني المناطق المتأثرة بانقطاع المياه، بتوفير احتياجاتهم الاساسية من المياه خلال فترة العمل المذكورة، وللاستفسار والشكاوى الاتصال على الخط الساخن 125 أو الرقم 01275118225 أو الرقم 01012646976.

الأماكن المتاثرة بقطع المياه في دمياط

وأعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بدمياط، انقطاع المياه اليوم، عن مناطق «الشيخ سديد - المثلث - أرض العتر - عزبة الجبانة»، اعتبارًا من الساعة 10 مساءً وحتى الساعة 4 صباحًا لمدة 6 ساعات، وذلك بسبب أعمال ربط خط 560 مم الجديد.

مقالات مشابهة

  • الجوع والعطش يحاصران نصف مليون فلسطيني
  • الجوع والعطش يحاصران نصف مليون فلسطيني شمال غزة
  • الجوع والعطش يحاصران نصف مليون فلسطيني شمال قطاع غزة
  • الجوع والعطش يهددان نصف مليون فلسطيني في قطاعغزة
  • قطع المياه في عدة مناطق بقنا ودمياط.. اعرف المواعيد
  • متحدث “الأونروا”: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث "الأونروا": إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث «الأونروا»: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • بعد المياه المعبأة.. العثور على البلاستيك المسبب للسرطان في ملح الطعام!
  • سكان خان يونس يفقدون مياه الشرب