كشفت وكالة الحدود والحرس التابعة للاتحاد الأوروبي، فرونتكس، أن عدد الأشخاص الذين عبروا الحدود. بشكل غير قانوني إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 17 في المائة بين جانفي ونوفمبر. بلغ إجماليهم 279.350 شخصًا دخلوا المنطقة بشكل غير منتظم.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن وكالة فرونتكس، فإن معظم المعابر الحدودية تمت عبر طريق وسط البحر الأبيض المتوسط.

وهو ما يمثل حالة واحدة من كل حالتين يتم اكتشافهما خلال العام.

ومع ذلك، مقارنة بالشهر السابق، انخفضت المعابر الحدودية في هذا الطريق بمقدار الثلث. مما أتاح المجال لطريق غرب البلقان ليصبح الطريق الأكثر نشاطًا.

وتظل سوريا هي البلدان الأصلية للعبور الحدودي لهذه الفترة. في حين يصبح مواطنو غينيا وكوت ديفوار هم أكبر المواطنين الذين يعبرون الحدود بشكل غير منتظم إلى الاتحاد الأوروبي.

47% من جميع عمليات الكشف تم إجراؤها على طريق وسط البحر الأبيض المتوسط

وتم الإبلاغ عن حوالي 131,600 معبر حدودي في طريقهم منذ بداية العام. مما يجعله الأكثر نشاطًا بالنسبة للمهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا.

ووفقاً لبيانات المنظمة الدولية للهجرة، فقد أكثر من 2384 شخصاً في البحر الأبيض المتوسط حتى الآن هذا العام. معظمهم على طريق وسط البحر الأبيض المتوسط.

طريق غرب البلقان يصبح أكثر نشاطًا في الربع الثالث من عام 2023

وفي الفترة بين جويلية وسبتمبر، تم تسجيل 18,832 معبرًا حدوديًا غير نظامي على هذا الطريق. أي 23 في المائة من جميع عمليات الكشف المسجلة على هذا الطريق طوال العام (81,830).

ويعد هذا الطريق، الذي يشمل دولًا مثل ألبانيا ومقدونيا الشمالية وكوسوفو والجبل الأسود وصربيا والبوسنة والهرسك وكرواتيا. ثاني أكثر الطرق نشاطًا هذا العام، بعد وسط البحر الأبيض المتوسط مباشرة.

وكانت البلدان الأصلية للمهاجرين عبر هذا الطريق لعام 2023 هي سوريا وأفغانستان وتركيا.

وتكشف فرونتكس أيضًا أن نشاط هذا الطريق شهد انخفاضًا بنسبة 23%.

ويرجع ذلك أساسًا إلى سياسات التأشيرات الأكثر صرامة التي تفرضها بعض البلدان.

وزادت المعابر الحدودية عبر طريق شرق البحر الأبيض المتوسط بنسبة 11 في المائة هذا العام، ليصل مجموعها إلى 36,099. في حين دخل 10,728 إلى المنطقة في سبتمبر وحده.

وبالمثل، شهدت غرب أفريقيا زيادة بنسبة 18 في المائة في المعابر الحدودية، التي جاء معظمها من المغرب والسنغال وكوت ديفوار.

وفي المجمل، تم تسجيل 3,743 معبرًا حدوديًا عبر هذا الطريق في شهر سبتمبر، في حين بلغ العدد الإجمالي منذ بداية العام ذروته عند 14,564.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المعابر الحدودیة هذا الطریق فی المائة نشاط ا

إقرأ أيضاً:

لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بضرورة استمرار حملات رفع الإشغالات لتيسير الحركة المرورية وعدم التعدي على الطريق العام، وعدم السماح للمنشآت التجارية والمحال والمطاعم باستغلال أرصفة المشاة ومسار الطريق في وضع الإشغالات، وذلك لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية.

وفي سياق ذلك قامت الوحدات المحلية بمدن ومراكز المحافظة بتنفيذ حملات مكبرة لرفع الإشغالات بالشوارع الرئيسة والفرعية لخلق سيولة مرورية أمام المارة من المواطنين.

أسفرت عن: رفع (293) حالة إشغال متنوع ما بين "ثابت ومتحرك" بنطاق 4 مراكز تمثلت في رفع (128) حالة أشغال بمركز ومدينة دمنهور، (100) حالة بالدلنجات، كما تم رفع (45) حالة إشغال بابو حمص و (20) حالة برشيد.

هذا وشددت نائب المحافظ، على المتابعة المستمرة وتكثيف تلك الحملات لإزالة كافة الإشغالات على مدار اليوم ورصد أي مخالفات فور حدوثها بنطاق مدن ومراكز المحافظة.

مقالات مشابهة

  • لتسيير الحركة المرورية.. رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • هذا النوع من الحمية يقلل خطر الوفاة لدى النساء
  • يحدث لأول مرة.. الحوثيون استهدفوا سفينة كانت متجهة إلى إيران وهذه حمولتها ''صور''
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف بمحافظة البحيرة
  • حملة تطوعية لصيانة طريق هون ـ سوكة
  • حمية البحر المتوسط تقلل خطر الوفاة المبكرة للسيدات
  • عمان توثّق مشروع شق طريق كرب ـ يصب في خاصرة جبل شمس
  • ما لا تعرفه عن الكيك بوكسينج أكبر منافس للملاكمة (فيديو)
  • نشاط رياح وموجة حارة جديدة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • صنعاء تصعد هجماتها البحرية ومعركة “المتوسط” نحو الاحتدام