أعلنت فضائية "إكسترا نيوز"، في نبأ عاجل، نقلًا عن مراسل القناة، عن وصول 13 من المصابين الفلسطينيين إلى معبر رفح للعلاج في المستشفيات المصرية.

 

مدير مستشفيات غزة: طلبنا التنسيق لإخراج المرضى من مجمع الشفاء استشاري طب وقائي: المقابر الجماعية بغزة حل طارئ لمنع انتشار البكتيريا والميكروبات (فيديو)


وأكد الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن إسرائيل لا تلقي بالًا للقانون الدولي والمناشدات الإنسانية والمواقف الدولية، وهي ماضية في هذا الانتهاك الصارخ السافر للقانون الدولي ما دام مستندة لضوء أخضر امريكي.

وأضاف "الهباش"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأربعاء، أنه لو حدث هذا في أي دولة أخرى في العالم هل ستكتفي الولايات المتحدة بالغطاء والسكوت، وماذا كان سيكون الموقف الدولي، واصفًا ما يحدث بقطاع غزة بإنه محرقة، والإنسانية بأكملها سوف تدفع ثمن سكوتها على هذا العدوان الهمجي، متسائلًا: "من يمكن أن يطالب باحترام القانون الدولي الإنساني؟!".

وتابع مستشار الرئيس الفلسطيني، أن العدوان له هدف واحد وهو إبادة الشعب الفلسطيني، وهذا يعد انتهاك فاضح للقانون الدولي، مشددًا على إنه لا يوجد أي ذريعة أخلاقية أو قانونية أو دينية أو حتى حيوانيه لتبرير الاجرام الأمريكي والإسرائيلي وتبرير اقتحام الجيش الإسرائيلي للمستشفيات.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة الفلسطينيين معبر رفح المستشفيات المصرية فضائية إكسترا نيوز المصابين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن والمجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لفتح جميع معابرها مع غزة

عمان - رويترز

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الثلاثاء إن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والمجتمع الدولي يتحملان مسؤولية الضغط على إسرائيل لفتح جميع المعابر البرية المؤدية إلى قطاع غزة.

وقال خلال مؤتمر في الأردن "تبقى مسؤولية مجلس الأمن وأطراف المجتمع الدولي كافة كبيرة في الضغط على إسرائيل، من أجل فتح جميع المعابر البرية لقطاع غزة، وتسليمها للحكومة الجديدة، لإدخال جميع المواد الإغاثية والطبية، ومستلزمات وتجهيزات الإيواء..".

وأضاف "وفوق كل ذلك وقبله، لابد من مواصلة بذل الجهود لوقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم وانسحاب جميع القوات الإسرائيلية من قطاع غزة، لفتح المجال لقيام دولة فلسطين واستلامها مهامها كاملة".

مقالات مشابهة

  • الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن والمجتمع الدولي الضغط على إسرائيل لفتح جميع معابرها مع غزة
  • السيسي يتوجه إلى الأردن للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لقطاع غزة
  • عاجل.. نقل الرئيس الفلسطيني أبو مازن إلى المستشفى
  • خلال الـ24 ساعة.. استشهاد وإصابة 258 فلسطينياً في جرائم صهيونية جديدة بغزة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة
  • وقف إطلاق النار بغزة وإعادة فتح معبر رفح تتصدران المباحثات المصرية الأمريكية
  • عاجل| بلينكن يصل القاهرة لبحث جهود التهدئة في قطاع غزة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الإدارة الأمريكية تعد الشريك الأساسي والداعم الأول للعدوان الإسرائيلي
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: على مجلس الأمن التدخل لوقف مجازر إسرائيل بحق شعبنا
  • الخارجية الكويتية: مجزرة النصيرات انتهاك صارخ للقانون الدولي