زنقة 20 ا الرباط

قال مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن “الإجراءات الموجهة للمتضررين من زلزال الحوز يجب التمييز بين الإجراءات المتعددة والكثيرة أهمها إعمار البنية التحتية وإطلاق الصفقات لإعادة بناء القطاعات المتضررة التي تقوم بها الحكومة وبين الدعم المباشر للأشخاص”.

وأضاف بايتاس في الندوة الصحفية التي أعقبت إتجماع المجلس الحكومي اليوم الأربعاء، بخوص الدعم الموجه للمتضررين ينقسم إلى نوعين دعم يتعلق ب2500 درهم لكل الأشخاص والأسر الذين تضرروا ودعم مرتبط بالمنازل التي هدمت بشكل كامل (140 ألف درهم) أو جزئيا (80 ألف درهم).

وأوضح بايتاس، أنه بخصوص المتضررين الذين إستفادوا من مبلغ 2500 درهم تمت معالجة أزيد من 27753 ملف في شهر أكتوبر الماضي، تلقى منهم 25228 مستفيد المبلغ، أما باقي الملفات المتبقية تعالج تقنيا وسيتم توزيع الدعم على أصحابها”.

وبخصوص شهر نوفمبر إلى حدود يوم 13، يضيف بايتاس، بلغ عدد الملفات المتوصل بها 24573 ملف تم من خلالها تأدية 23931 ملف إستفادة أصحابها من 2500 درهم، وسوف يتم معالجة الملفات المتبقية التي ستتلقاها المصالح المختصة”.

بخصوص الدعم المالي المتعلق بإعادة بناء المنازل التي إنهارت بشكل جزئي والمتمثل في 8 ملايين سنتيم، اكد الناطق الرسمي بإسم الحكومة، تم إقرار دفعة أولى بقيمة 20 ألف درهم وتم التوصل بـ6000 ملف لحد الآن يتم معالجتها وتم أداء 3326 ملف على أصحاب المنازل المتضررة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة

أعلنت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت 22 فلسطينيا بالضفة الغربية لترتفع الحصيلة إلى أكثر من 9125 منذ 7 أكتوبر في غزة، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد.
 

الأرصاد تكشف تحولا في الطقس الـ 48 ساعة المقبلة أستاذ صحة عامة: التعرض لأشعة الشمس هذه الأيام خطر أعمال استخباراتية ونوعية

قال طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، إن مجزرة النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم، هو عملية عسكرية شاملة وليست مجرد اقتحامات.

وأضاف "فهمي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي تامر أمين ببرنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار" مساء السبت، إن هذه العملية شارك فيها جهاز الشاباك والأمن الداخلي والوحدة الأمريكية الداخلية للدخول في مناطق مكتظة بالسكان.

وتابع "هذه ليست عملية شكلية ولكنها عملية عسكرية شاملة شاركت فيها قوات بحرية وبرية وجوية لمخيم مكتظ بالسكان ستفتح الباب لاقتحامات أخرى في منطقة النصيرات وخان يونس خلال الساعات المقبلة، إسرائيل لديها معلومات ومحاولة لتسويق الرواية الإسرائيلية فلا اعتقد أنها ستقبل بوقف عملياتها العسكرية الآن".

مقالات مشابهة

  • الأقوى زلزال يضرب شبه الجزيرة الكورية هذا العام ومصادر تكشف التفاصيل
  • حكومة أخنوش تعرض الحصيلة التشريعية : إحالة 140 مشروع قانون على البرلمان
  • استمرار أعمال بناء مدرسة المنار الثانوية في درنة بوتيرة متسارعة
  • بن مبارك: الدعم السعودي والإماراتي مرتبط بإصلاح الأوضاع الإدارية والمالية
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • أخنوش يثني على حصيلة "فاقت التوقعات" بفضل "مجهود حكومته" في تجاوز أزمتي الوباء والجفاف
  • بدء أشغال بناء محطة تحلية مياه البحر في الدار البيضاء في أفق استغلالها نهاية 2026
  • "توطين الصناعة وخفض الدين" أهم الملفات على مائدة الحكومة الجديدة
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • شؤون الأسرى الفلسطينية تكشف حصيلة الاعتقالات منذ 7 أكتوبر في غزة