استقبلت الدكتورة نهى عماد رئيس المعهد القومى للمعايرة الدكتور عربى السيد كشك رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية والوفد المرافق له؛لبحث وتعزيز سبل التعاون المشترك وذلك فى اطار بروتوكول التعاون المبرم بين الجانبين.

جامعة عين شمس تدشن جائزة للرواد تقديرًا لدور علمائها في العام 2023 رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار يشارك في احتفالية جامعة طنطا

يأتى ذلك فى اطار اهتمام الجامعة بتوسيع قاعدة التعاون وتبادل الخبرات مع الهيئات والمؤسسات المختلفة، والعمل على تشجيع التطبيقات التكنولوجية فى مجالات التكنولوجيا المتطورة.

تناولت فعاليات الزيارة مناقشة التدريب الصيفى للطلاب بالمعهد،الإشراف على مشروعات التخرج، فضلًا عن عقد مؤتمرات وورش عمل مشتركة ،بالإضافة الى مشاركة الباحثين من الطرفين فى التقدم بمشاريع بحثية وإجراء أبحاث تطبيقية؛لإثراء العملية البحثية والتطبيقية، والإستفادة من الإمكانيات البشرية والمعملية لدى الجانبين.

وأكد الدكتور عربى كشك،حرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية نموذجية لتجهيز الطلاب نحو الإبتكار والإبداع وتعزيز قدراتهم الذاتية وتأهيلهم لمتطلبات واحتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل.

ضم وفد الزيارة الدكتور خالد خضر وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة لشئون التدريب والخدمات، الدكتور إبراهيم طنطاوى مسئول التعاون الدولى، الدكتور عمرو عبدالهادي رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة،الدكتورة أميمة ندا رئيس برنامج تكنولوجيا الأطراف الصناعية والأجهزة التقويمية، والدكتور محمد عزت رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس.

والجدير بالذكر أن المعهد القومى للمعايرة يهدف إلى دعم البنية التحتية المترولوجية بجمهورية مصر العربية وتحقيق الإسناد المرجعي لوحدات القياس العالمية لجميع الجهات الحكومية والخاصة من أجل تعزيز القدرة التنافسية للصناعة المصرية من خلال التطوير المستمر لمعايير وتقنيات القياس عن طريق الأبحاث العلمية المتخصصة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الدلتا التكنولوجية التدريب الصيفى للطلاب

إقرأ أيضاً:

المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، نطوان ليس جاريثيا، رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية، وذلك في إطار اللقاءات الدوري التي تعقدها مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين لدفع جهود التنمية.

وفي مستهل اللقاء رحبت وزيرة التعاون الدولي، برئيس الوكالة الإسبانية، مؤكدة على أهمية العلاقات المشتركة بين البلدين، والحرص على تطويرها لتشمل المزيد من مجالات التعاون المشترك، حيث يجري تنفيذ 20 برنامجًا ومشروعًا بدعم من الوكالة الإسبانية في العديد من القطاعات والمجالات مثل تمكين المرأة، وإدارة الموارد المائية، ودعم القطاع الخاص المصري، فضلًا عن تنمية المهارات وقدرات المرأة في صعيد مصر.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي، أهمية توسيع مظلة التعاون بين الجانبين لتشمل المزيد من آليات دعم القطاع الخاص بما يحقق التنمية الاقتصادية الشاملة ويزيد من فرص العمل، كما استعرضت منصة "حَافِز" للدعم المالي والفني للقطاع الخاص، والتي تعد أول منصة متكاملة تربط بين الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها شركاء التنمية متعددو الأطراف والثنائيون للقطاع الخاص المحلي والأجنبي لدعم جهود التنمية في مصر.

وسلطت وزيرة التعاون الدولي، الضوء على خطط الحكومة وأولوياتها لدعم التنمية الصديقة للبيئة والتوسع في العمل المناخي، والدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي، دعم تلك الجهود من خلال العلاقات المشتركة مع شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين.

جدير بالذكر أن التعاون المشترك مع الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية، نمو وتعزيز القطاع الخاص المصري كجزء من جهوده لتعزيز الفرص الاقتصادية الشاملة والوظائف اللائقة، وذلك من خلال الخدمات المالية وغير المالية التي تتيحها الوكالة للمنظمات الحكومية وغير الحكومية، وذلك في إطار ثلاث أولويات رئيسية هي تمكين المرأة اقتصاديًا، وخلق فرص عمل للشباب، ودعم بيئة الأعمال.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تعلن عن فتح باب التقديم لمنح برنامج فولبرايت لمدرسي اللغة الانجليزية
  • مصروفات وبرامج جامعة برج العرب التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلوم والثانوي
  • مصروفات وبرامج جامعة بني سويف التكنولوجية 2024 لطلاب الثانوي والدبلوم
  • مصروفات وبرامج جامعة سمنود التكنولوجية 2024 لطلاب الدبلومات الفنية 
  • المشاط تبحث تعزيز التعاون المشترك مع رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون من أجل التنمية
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • مصروفات وبرامج جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية 2024 
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية